البوابة نيوز:
2024-07-06@01:46:18 GMT

مؤتمر شعبى بقرية عامر بالسويس لدعم السيسي

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

نظم مؤتمر شعبى حاشد بقرية عامر بحى الجناين بمحافظة السويس، مساء اليوم الجمعة، تحت إشراف و تنظيم حزب حماة الوطن ، لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة.

بحضور النائب احمد بهاء شلبى رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن و هانى العتال امين الإعلام بحزب حماة الوطن و محمد أسعد مساعد رئيس الحزب و جلال مازن أمين حزب حماة الوطن بالسويس و وليد سيد خضارى امين تنظيم المحافظة.

 

وبدأ اللقاء بالسلام الجمهوري ثم كلمة جلال مازن، والذى أكد إن مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي استعادت دورها الإقليمي، وتولت رئاسة الاتحاد الافريقي مرة أخرى، واستضافت المؤتمر العالمي للمناخ "كوب 27"، وأصبح لها كلمة وموقف مؤثر في الأحداث الجارية بالمنطقة، ووسيط دبلوماسي في عدة ملفات والصراعات الدائرة بمنطقة الشرق الأوسط.

ومن جانبه أوضح النائب أحمد بهاء شلبي،  أن استعادة مصر لدورها عربيا وإقليميا ودوليا لم يكن يحدث لولا جهود الرئيس وتحركاته، وحكمته في إدارة الأمور وتغليل مصلحة الوطن، فضلا عن استعادة مصر لقوتها وادراك الدول المحيط بها قوة جيش مصر العظيم بعد تطوير القدرات القتالية وزيادة التسليح، ما جعل الرئيس يتحدث بشكل واضح ويضع خطوط حمراء أجبرت دول لها ثقل بالمنطقة على التراجع حشية الدخول في صراع مع الجيش المصري.

 

IMG-20231124-WA0026 IMG-20231124-WA0025 IMG-20231124-WA0024 IMG-20231124-WA0022 IMG-20231124-WA0020 IMG-20231124-WA0021

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب حماة الوطن د الرئيس عبدالفتاح السيسي فترة رئاسية جديدة محافظة السويس مؤتمر شعبي لفترة رئاسية جديدة حماة الوطن IMG 20231124

إقرأ أيضاً:

خطة وزير الأوقاف أسامة الأزهري لتحقيق رؤية وطنية تحت قيادة الرئيس السيسي

أعرب الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، عن شكره وامتنانه للرئيس عبد الفتاح السيسي على ثقته في تعيينه في منصبه الجديد. 

أكد الأزهري في تصريحاته لقناة "إكسترا نيوز" بعد أدائه اليمين الدستورية، أنه سيعمل بجد لتحقيق كل ما يستحقه الوطن تحت قيادة الرئيس السيسي.

توجه الأزهري بالتحية إلى وزير الأوقاف السابق، مشيدًا بجهوده الكبيرة، ومؤكدًا على استمرارية البناء على ما تم تحقيقه. 

وأوضح أن الهدف الرئيسي للوزارة في المرحلة المقبلة هو تحويل المساجد وبيوت الله إلى منابر للخطاب الديني المستنير، وتحقيق مقاصد الشريعة والحفاظ على الوطن.

وأكد الأزهري في كلمته للشعب المصري على عزمه على أن تكون المساجد مصدرًا للعلم والنور، مشيرًا إلى الأولويات وخطة عمل وزارة الأوقاف التي ستعمل في إطارها خلال المرحلة المقبلة. 

وأوضح أن الوزارة تواجه تحديًا كبيرًا يتمثل في تجديد الخطاب الديني، وهو ما يتطلب تجميع الطاقات والمواهب بين العلماء والخطباء والأئمة.

شدد الأزهري على أهمية وضع أولويات للخطاب الديني، بحيث يسمع الناس في المساجد خطابًا يحمل مفردات ومعاني وقيم تمس حاجتهم.

 وأشار إلى أن مصر تواجه تحديات صعبة على كافة المحاور، ما يتطلب وعيًا كبيرًا من كافة مؤسسات الدولة وإدراكًا عميقًا لحجم المخاطر المحيطة بالوطن.

أكد الأزهري أن الهدف هو أن يدخل كل مصري إلى المسجد ليشعر بالأمل والطاقة الإيجابية، ويمتلئ قلبه بالسكينة والطمأنينة واليقين بالله.

 لذلك، شدد على أهمية حشد الطاقات والجهود واكتشاف المواهب، ووضع برامج عمل لتنشيط وتفعيل دور الأئمة في كافة أنحاء مصر.

أشار الأزهري إلى أن المرحلة القادمة ستشهد تنسيقًا واسعًا بين مؤسسات الدولة، وخاصة بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف ودار الإفتاء ومشيخة الطرق الصوفية، وكذلك التعاون مع الكنيسة الوطنية لتلبية متطلبات الوطن. 

وأكد على ضرورة زيادة الوعي والثقافة لدى الأئمة وخطباء المساجد، من خلال التنسيق مع وزارتي التعليم العالي والتعليم، لصياغة خطاب ديني رشيد يصل إلى وجدان الشباب المتطلع للعلم والنور، والإجابة على أسئلتهم.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء «حماة الوطن» مع المركز الصيني للتعاون الاقتصادي
  • حزب حماة وطن: الحكومة الجديدة تضم كوادر ذات كفاءة عالية
  • «حماة الوطن» يبحث الفرص الاستثمارية مع المركز الصيني للتعاون الاقتصادي
  • «أزمة الكهرباء والأسعار».. أبرز تصريحات رئيس الوزراء في أول مؤتمر بعد تشكيل الحكومة
  • «حماة الوطن» يشيد بتخصيص «المتحدة» 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح غزة
  • مصر في 24 ساعة| رسالة طمأنة من وزير التموين الجديد.. وتوجيهات من السيسي عقب حلف اليمن
  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • خطة وزير الأوقاف أسامة الأزهري لتحقيق رؤية وطنية تحت قيادة الرئيس السيسي
  • حزب حماة الوطن يهنئ الحكومة ويوجه رسالة للوزراء الجدد والمحافظين
  • «حماة الوطن» يهنئ الحكومة بعد حلف اليمين الدستورية