شهدت الصين في الفترة الأخيرة  زيادة كبيرة في حالات الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، وهو أمر أثار قلق منظمة الصحة العالمية. خصوصا أن الأطفال هم الأكثر تضررًا، حيث بلغت حالات الإصابة بينهم أكثر من 50 ألف حالة.

مرض جديد في الصين الأسباب المحتملة ودور القيود المرتبطة بجائحة كوفيد-19


أرجعت السلطات الصينية الزيادة في حالات الإصابة إلى رفع القيود المرتبطة بجائحة كوفيد-19، الذي أدى إلى زيادة الاتصال بين الأشخاص.

ومع ذلك، أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها من وجود أسباب أخرى محتملة، مثل ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا أو ظهور مرض جديد.

دور منظمة الصحة العالمية والتدابير الوقائية


تطرح هذه الزيادة في حالات الإصابة تساؤلات حول سببها وتداولها، مما دفع منظمة الصحة العالمية لطلب المزيد من المعلومات من السلطات الصينية، بما في ذلك نتائج الفحوصات المعملية. وتوصي المنظمة باتخاذ تدابير وقائية مثل غسل اليدين وارتداء الكمامات للتصدي للأمراض التنفسية.

ارتفاع حالات الإصابة بالأمراض التنفسية في الصين.. والصحة العالمية قلقة!! الصين: الهدنة الإنسانية في غزة ستساعد في تخفيف الأزمة الصين تنفق 136.5 مليار دولار في 10 أشهر للحفاظ على المياه الصين تهدي مكتبة الإسكندرية مجموعة من الكتب في إطار برنامج "روعة الصين 2023" الصين ترد علي مخاوف منظمة الصحة العالمية 

 

أفاد المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، بالتعاون مع مستشفى بكين للأطفال التابع لمنظمة الصحة العالمية، بتزايد حالات زيارات العيادات الخارجية والنقل إلى المستشفيات ووضحت أن هذا الارتفاع يُرجع إلى تفشي بكتيريا المفطورات الرئوية، إلى جانب فيروسات تنفسية مختلطة وفيروسات الغدد والإنفلونزا. وأفادت وسائل الإعلام الصينية بارتفاع ملحوظ في حالات الإصابة ببكتيريا المفطورات الرئوية بين أطفال المدارس الابتدائية ورياض الأطفال.

 

الخوف من تكرار سيناريو كوفيد-19


يأتي هذا الخبر بعد نحو أربع سنوات من ظهور جائحة كوفيد-19 في ووهان، والتي تسببت في انتشارها على نطاق واسع. ويخشى المسؤولين الصحيين من أن تكون هذه الزيادة في حالات الإصابة بداية لجائحة جديدة، خاصة إذا كانت العدوى ناجمة عن فيروس جديد قد يكون صعب السيطرة عليه.

مرض جديد في الصين التعاون مع السلطات الصينية للتحقق من المعلومات


منظمة الصحة العالمية تعمل بالتعاون مع السلطات الصينية لجمع المزيد من المعلومات حول عدوى الجهاز التنفسي المنتشرة. وتهيب بالسكان اتخاذ التدابير الوقائية للوقاية من الأمراض التنفسية.


تظهر هذه الزيادة في حالات الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي في الصين خلال الفترة الحالية أهمية متابعة التطورات الصحية واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للحفاظ على الصحة العامة والحد من انتشار الأمراض.

أقرا ايضا:

ارتفاع حالات الإصابة بالأمراض التنفسية في الصين.. والصحة العالمية قلقة!!


سفير بكين بالقاهرة: نسعى لتقوية التعاون المصري الصيني في المجالات الإنسانية والثقافية

الصين: الهدنة الإنسانية في غزة ستساعد في تخفيف الأزمة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصين أمراض تنفسية منظمة الصحة العالمي منظمة الصحة العالمیة السلطات الصینیة فی الصین

إقرأ أيضاً:

نائبة مدير «فوجيان» الصينية: إعداد فيلم مشترك مع مصر عن «طريق الحرير»

قالت شو هونجوي نائبة مدير مركز الفضائيات التابع لمجموعة فوجيان للسينما والتليفزيون، إنّ مبادرة طريق الحرير منذ 11 سنة، و تعتبر مبادرة مهمة جدا للرئيس الصيني، إذ تتضمن كثير من المجالات الثقافية والاقتصادية، والهدف منها تطوير التعاون والتفاهم بين الدول المختلفة.

فيلم مشترك عن طريق الحرير بين مصر والصين

وأضافت هونجوي، خلال حوارها ببرنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن ذلك لن يحدث إلا بالسلم ومعرفة ثقافة الآخرين والتعمق في ثقافات الشعوب، مشيرةً إلى أنه سيتم إنتاج فيلم مشترك عن طريق الحرير بين مصر والصين.

وتابعت: «بالنسبة إلى فكرة الفيلم، فأنا أنتمى إلى إحدى المقاطعات التي تمثل نقطة مهمة على طريق الحرير البحري، نجد في الشعب بمدينتنا وجوه مختلفة على الصينيين، يشبهون العرب، حتى في تفاصيل الأنف والوجه، وعندما تعمقنا في أصول هذه الفئة من الشعب، وجدنا أن لديهم أصولا عربية، وفي التاريخ قدم كثير من العرب إلى مدينتنا عبر التبادل التجاري، وحدث تزاوج بين العرب والصينيين من تلك المدينة بشكل عام».

تاريخ التبادل الثقافي والتجاري بين مصر والصين

وأكدت هونجوي: «المستشار الثقافي للسفارة المصرية بالصين الدكتورة أميمة زارت المجموعة، وبعد النقاش بدأت فكرة إنتاج فيلم مشترك حتى نصور الثقافة ونبحث عن بقايا الآثار التي تركها العرب ومصر في الصين وخصوصا مصر، فقد اكتشفنا في القدم العديد من المصريين تزوجوا من مدينتنا، وكان هناك تبادل ثقافي واقتصادي وتجاري بين الطرفين».

مقالات مشابهة

  • الصحة تعلق على الإصابة بمرض الملاريا في العراق
  • «أسرع انتشارا وتأثيراتهما صادمة».. تحذير من سلالتين جديدتين لفيروس كورونا
  • نائبة مدير «فوجيان» الصينية: إعداد فيلم مشترك مع مصر عن «طريق الحرير»
  • نقص الوقود يؤثر على عمليات الصحة في قطاع غزة.. ما القصة؟
  • الصحة العالمية: نقص الوقود يؤثر على عمليات الصحة في قطاع غزة
  • الصحة العالمية: شح الوقود يهدد حياة المصابين في غزة
  • بوتين يلتقي برئيسي تركيا والصين على هامش قمة منظمة شنغهاي
  • منظمة الصحة العالمية: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة وتتفاقم في الضفة الغربية
  • الصحة العالمية: القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا
  • ارتفاع وفيات حمى غرب النيل في إسرائيل إلى 8 حالات