الأسبوع:
2024-08-02@19:10:28 GMT

«برشلونة» تقطع علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

«برشلونة» تقطع علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت بلدية برشلونة الإسبانية، اليوم الجمعة، قطع كل علاقاتها المؤسساتية مع الاحتلال الإسرائيلي "احتجاجا على العدوان على غزة".

وقالت البلدية إن قرارها مستمر "حتى يتم وقف إطلاق النار بغزة وضمان حقوق الشعب الفلسطيني".

وبدأ صباح اليوم الجمعة سريان الهدنة المؤقتة في قطاع غزة، حيث دخلت نحو 100 شاحنة مساعدات عبر معبر رفح، وهو ما يمثل نحو خُمس احتياجات سكان القطاع في الوضع الطبيعي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، إنه "جرى الإفراج عن 13 من الأسرى المحتجزين في غزة بعضهم من مزدوجي الجنسية، في مقابل الإفراج عن 39 من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في سجون الاحتلال".

وأضاف أن "جرى كذلك الإفراج عن 10 مواطنين تايلنديين ومواطن فلبيني خارج إطار اتفاق الهدنة".

وبلغ عدد الشهداء جراء عدوان الاحتلال الذي استمر 49 يوما بمساندة الولايات المتحدة الأمريكية، أكثر من 14 ألفا و854 شهيدا فلسطينيا، بينهم أكثر من 6150 طفلا وأكثر من 4 آلاف امرأة، فيما لا يزال نحو 7 آلاف شخص في عداد المفقودين، إما تحت الأنقاض أو جثامين ملقاة في الشوارع والطرقات أو ما زال مصيرهم مجهولا، كما تجاوز عدد المصابين 36 ألفا، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حركة حماس الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية قصف غزة العدوان الاسرائيلي تهجير الفلسطينيين مخطط اسرائيل مجزرة جباليا

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تدعو بريطانيا لتشكيل تحالف ضد إيران ووكلائها

بغداد اليوم- متابعة

دعا وزير الدفاع الإسرائيلي وآف جالانت، اليوم الجمعة، (2 اب 2024)، نظيره البريطاني (جون هيلي)، لتشكيل "تحالف للدفاع عن إسرائيل ضد إيران ووكلائها".

فيما فتحت السلطات المحلية بعدة مدن في إسرائيل الملاجئ، على وقع تهديدات إيران بشن هجوم "وشيك"، حسبما قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، اليوم الجمعة.

وذكرت الصحيفة أن السلطات شرعت، صباح الجمعة، في فتح الملاجئ في عدد من مناطق إسرائيلية، مثل تل أبيب وشارون وروش هاعين وكريات أونو.

وأوضحت أن افتتاح الملاجئ يأتي استعدادا لأي سيناريو قد يحدث في الأيام المقبلة، خاصة في ظل التهديدات الإيرانية المتواصلة بالرد على الهجمات الإسرائيلية الأخيرة.

فيما قالت صحيفة نيويورك تايمز، ان أمريكا تستعد لإرسال مقاتلات إضافية للمنطقة رداً على تهديدات إيران ووكلائها بمهاجمة إسرائيل.

وتأتي هذه التطورات وسط توقعات بأن تشن إيران، بشكل مباشر أو عبر أذرعها في الشرق الأوسط، هجمات على إسرائيل.

والهجوم الإيراني سيكون ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والقيادي في حزب الله فؤاد شكر الذي قُتل إثر غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت، فضلا عن الإعلان الإسرائيلي عن مقتل قائد الجناح العسكري لحماس محمد الضيف.


مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي: نواجه مرحلة صعبة في قدرتنا على استعادة المحتجزين بغزة
  • الاحتلال يعلن رصد إطلاق قذائف صاروخية من لبنان
  • إسرائيل تدعو بريطانيا لتشكيل تحالف ضد إيران ووكلائها
  • وزير داخلية الاحتلال يعتزم سحب الإقامة من الشيخ صبري
  • إسرائيل تستعد لرد إيران بفتح الملاجئ
  • بغداد ستفشل بـالنأي بنفسها.. تورط العراق بالحرب لا مفر منه
  • بغداد ستفشل بـالنأي بنفسها.. تورط العراق بالحرب لا مفر منه- عاجل
  • فنزويلا تقرر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع بيرو
  • فنزويلا تقطع العلاقات مع بيرو بعد تعليقها على الانتخابات الأخيرة
  • الاحتلال يفرج بعد المماطلة عن أسيرين بعد انتهاء محكوميتهما البالغة 22 عامًا