قررت نيابة حدائق القبة، حبس حارس عقار وعاطل 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة سرقة عملات أجنبية وهاتف محمول من شقة بأسلوب "المفتاح المصطنع"، حيث اعترفا بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الشقق عقب مراقبتها والتأكد من خلوها من سكانها.

 وضبط (حارس عقار، عاطل "لأحدهما معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة الحدائق بتهمة سرقة (بعض العملات "الأجنبية ، المحلية" – عدد 31 طابع تأشيرة – 2 ساعة يد – هاتف محمول) من داخل إحدى الشقق السكنية بدائرة القسم، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة بأسلوب "المفتاح المصطنع" وبإرشاد أحدهما تم ضبط كافة المسروقات المستولى عليها.

عقوبة السرقة   وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.   ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سرقة اخبار الحوادث عقوبة السرقة حدائق القبة

إقرأ أيضاً:

ضبط 7 متهمين ارتكبوا 10 وقائع سرقات في الخليفة والدرب الأحمر

تمكن ضباط قسم شرطة الخليفة بمديرية أمن القاهرة، من ضبط عاطلين، لقيامهما بمزاولة نشاطًا إجراميًا تخصص في ارتكاب وقائع سرقة المساكن بأسلوب كسر النافذة.

وأقرا بارتكابهما 4 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وأضافا بقيامهما بالتصرف في المسروقات بالبيع لدى عميليهما سيئ النية عاطل، تاجر خردة، ومقيمان بدائرة القسم، وتم ضبطهما وبحوزتهما كافة المسروقات، وتحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.

كما تم ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 عاطلين بدائرة قسم شرطة الدرب الأحمر، لقيامهم بمزاولة نشاطًا إجراميًا تخصص في ارتكاب وقائع السرقة بأسلوب النشل، بحوزتهم دراجة نارية بدون لوحات معدنية المستخدمة في ارتكاب وقائع السرقة 3 هواتف محمولة، مبلغ مالي، وبمواجهتهم أقروا بارتكابهم 6 وقائع سرقة، بذات الأسلوب، وتحررت المحاضر اللازمة وباشرت النيابات المختصة التحقيقات.

الداخلية تكشف تفاصيل العثور على «جثة» بطريق الإسماعيلية

الداخلية تضبط قائد أتوبيس لسيره بسرعة جنونية في أكتوبر

مقالات مشابهة

  • اعترافات لصوص متعلقات المواطنين فى الدرب الأحمر : نفذنا 6 جرائم بأسلوب النشل
  • السجن سنتين لمتهمة في سرقة شقة سكينة بالقاهرة
  • تجديد حبس عاطل سرق عقارًا تحت الإنشاء بـ15 مايو
  • مركز شرطة العروبة تضبط عاملة نيجيرية بتهمة السرقة
  • ضبط تشكيل عصابي بتهمة سرقة أعمدة الإنارة في القطامية
  • أمن ميناء القاهرة الجوي يضبط شخصين حاولا تهريب عملات "أجنبية" بالمخالفة للقانون
  • ضبط شخصين حال محاولتهما تهريب مبالغ مالية عملات "أجنبية"
  • ضبط 7 متهمين ارتكبوا 10 وقائع سرقات في الخليفة والدرب الأحمر
  • ضبط راكبين بحوزتهما عملات أجنبية بمطار القاهرة
  • ضبط عملات أجنبية في السوق السوداء بقيمة 7 ملايين جنيه