قال الإعلامي  خالد أبو بكر، إن  اليوم هو يوم تاريخي؛ في ظل الانتشار الكبير والنقل العالمي للإعلام المصري، وقناة القاهرة الإخبارية.

 

أول تعليق من "نتنياهو" بعد الإفراج عن دفعة من الأسرى البرلمان العربي يدعو لوقف انتهاكات الاحتلال بحق المرأة الفلسطينية

 

وأضاف خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على فضائية "ON"، مساء اليوم الجمعة، أن اتفاق الهدنة الإنسانية وصفقة تبادل الأسرى بين الاحتلال الإسرائيلي وحماس، نجحت؛ بفضل الدور المصري الهام عالميًا.

 

 لكم أن تفخروا بالإعلام المصري

وتابع خالد أبو بكر:" لكم أن تفخروا بالإعلام المصري.. قناتي إكسترا نيوز والقاهرة الإخبارية.. أنا بجد فخور، فمشهد اليوم كان رائعا جدًا.. شعار تحيا مصر وقناتنا الجديدة ظهر على التلفزيون الإسرائيلي"، مردفا: "الإعلام المصري أثبت وجوده.. اليوم حصدنا ما زرعناه، تسلم إيد الأبطال المصريين".

وأوضح  خالد أبو بكر، أنه بعد استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني، وسقوط 36 ألف جريح، إسرائيل بدأت الإفراج عن 39 امرأة وطفلا، من إجمالي 150 امرأة وطفلا سيتم الإفراج عنهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خالد ابو بكر الهدنة غزة حماس بوابة الوفد خالد أبو بکر

إقرأ أيضاً:

بعد موافقة واشنطن:الرئيس الايراني يكشف عن  الإفراج عن 6 مليارات دولار  من أموال إيران المجمدة

أعلن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، التوصل إلى تفاهم مع قطر للإفراج عن 6 مليارات دولار من الأموال الإيرانية المحجوزة في الدوحة.

وقال بزشكيان للتلفزيون الإيراني بعد عودته من الدوحة إلى طهران مساء الخميس: "توصلنا إلى تفاهم جيد للإفراج عن 6 مليارات دولار من الأصول الإيرانية في قطر".

وأضاف: "خلال الحديث مع أمير قطر طرحنا قضايا وهموم الإيرانيين المقيمين، ووعدنا بحل هذه المشكلات، وإذا كانت هناك حاجة لمزيد من التنسيق، فنحن على استعداد لحل المشكلات بشكل كامل".

  

ومنذ انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران عام 2018 لم تتمكن طهران من استعادة أموالها المجمدة في البنوك الأجنبية، والمقدرة بنحو 100 مليار دولار.

وفي وقت سابق الخميس، قالت المتحدثة الرسمية باسم الحكومة الإيرانية فاطمة مهاجراني إن "زيارة الرئيس بزشكيان إلى قطر تهدف إلى خلق انفتاحات اقتصادية وتحسين معيشة الناس".

  

نقل أصول إيرانية إلى قطر

وأعلنت كوريا الجنوبية في 18 سبتمبر/أيلول الإفراج عن الأصول الإيرانية بقيمة 6 مليارات دولار، وذلك بعد صفقة أميركية إيرانية بوساطة قطرية على تبادل السجناء.

وكانت هذه الأموال قد جمدت في كوريا الجنوبية، التي تعد واحدة من أكبر عملاء النفط الإيراني، بسبب العقوبات الأميركية.

وبموجب الصفقة، تقرر أن تودع المليارات الـ6 في بنوك قطرية وتستخدمها طهران في تمويل السلع غير الخاضعة للعقوبات الأميركية مثل الغذاء والدواء.

وعن مدى تأثير الإفراج عن هذه المليارات في الاقتصاد الإيراني، قال الخبير الاقتصادي بيمان مولوي إن هذا المبلغ مؤثر، وإنه يكفي لشراء 70 طائرة إيرباص من نوع A330.

 

مقالات مشابهة

  • قضاء فرنسا ينظر في طلب جديد للإفراج عن “أقدم سجين بالعالم”
  • قضاء فرنسا ينظر في طلب جديد للإفراج عن أقدم سجين بالعالم
  • الإعلام العبري يفجر مفاجأة: (إسرائيل) تسعى لإبرام صفقة مع حزب الله ووقف القتال - تفاصيل
  • إعلام عبري يفجر مفاجأة عن سعي إسرائيل لترتيب صفقة مع حزب الله ووقف القتال خلال 2 ـ 3 أسابيع
  • معلمون: فخورون برسالتنا تجاه الأجيال
  • «هي تستطيع» للتنمية: مشروع رأس الحكمة سيعطي دفعة قوية للاقتصاد المصري
  • «المؤتمر»: تدشين مشروع رأس الحكمة انطلاقة قوية للاقتصاد المصري
  • قندوسي: “لهذا السبب فشلت صفقة انتقال بلعيد إلى نادي الأهلي المصري”
  • بعد موافقة واشنطن:الرئيس الايراني يكشف عن  الإفراج عن 6 مليارات دولار  من أموال إيران المجمدة
  • وثيقة الضمان الإلزامية: تغطية شاملة للأجهزة الطبية لدعم صحة المستفيدين