خصصت وزارة التنمية المحلية، أرقامًا لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين الخاصة بالتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف بمختلف المحافظات، وذلك من خلال التواصل عبر تليفونات غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة وهي 0220544041- 0220544052، بالإضافة إلى رقم الخط الساخن (15330) الخاص بمبادرة «صوتك مسموع».

ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على حماية الرقعة الزراعية والحفاظ على ممتلكات الدولة، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء.

منع التعديات

أكد وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، استمرار منع التعديات بكامل صورها بالمحافظات، وتطبيق القانون بحسم تجاه المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم، وإزالة ووقف التعديات في المهد.

حملات مواجهة مخالفات البناء

وأشار التقرير الصادر عن وزارة التنمية المحلية إلى أن حملات مواجهة مخالفات البناء والتعديات على مدار 22 يومًا الماضية، من 31 أكتوبر الماضي وحتى 21 نوفمبر الجاري، تمكنت من إزالة 16 ألف مخالفة بناء، واسترداد أكثر من 800 فدان من الأراضي الزراعية، مع استعادتها وردها إلى جهات الولاية.

متابعة الحملات

وأوضحت الوزارة أن غرفة عملياتها تتابع مع المحافظات والجهات المختصة إزالة المخالفات والتعديات، وتتولى لجنة بكل محافظة برئاسة السكرتير العام المساعد ومشاركة مديرية الأمن وجهات الولاية وإدارة الأملاك بالمحافظة، تنفيذ الحملات.

وناشدت الوزارة المواطنين بضرورة الحفاظ على الأرض الزراعية واحترام القواعد والقوانين المنظمة للبناء، لعدم التعرض للمساءلة القانونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المحلية وزير التنمية المحلية وزارة التنمية المحلية مخالفات البناء التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

نجع حمادي تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى شمال محافظة قنا، برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، من تنفيذ حملة لإزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم تنفيذ ازالة فورية بناء مخالفا للقانون بزمام قروى الشعانية.   

جاء ذلك بحضور منال همام رئيس مجلس قروى الشعانية، وتمت الازاله واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمةحيال المخالف .  

وأكد أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، أنه تم تنفيذ حالة ازالة فورية عبارة عن سور بالبلوك الابيض ومونة الاسمنت عل. مساحة 80 متر تقريبا برتفاع متر ونصف تقريبا، بحمر دوم بزمام الوحدة المحلية لقرية الشعانية، وتمت الازالة حتى سطح الأرض، مشيراً إلى أنه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين، مشدداً على رؤوساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين، وفرض هيبة. 

ونجحت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، من تنفيذ إزالة لعدد 3 حالات تعدي بالبناء على ارض زراعية مخالفاً للقانون بدائرة الوحدة المحلية لقرية السلامية .   

وقال أشرف أنور، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، إن الحملات تأتى فى إطار تنفيذ توجيهات اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والبناء بدون ترخيص والعمل على رصد المخالفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 وذكر ياسر عبد العليم رئيس الوحدة المحلية لقرية السلامية، أن الحملة التى شنتها الوحدة المحلية لقرية السلامية عبارة عن ثلاث حالات بناء مخالف على مساحة خمس قراريط بارتفاعات مختلفة تتراوح ما بين المتر إلى المترين ونصف وجميعهم بنوتة الاسمنت والبلاك الأبيض، وتم الإزالة حتى سطح الأرض وجميعهم بزمام قروى السلامية، وتم التنبيه على المواطن برفع مخلفات الهدم وإعادة زراعة الأرض مرة أخرى .  

وأشار أشرف انور رئيس مركز ومدينة نجع حمادى، إلى أنه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين.

وشدد أنور، على رؤساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، و اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعدين، وفرض هيبة الدولة. 

مقالات مشابهة

  • إزالة جمالون بمساحة 926 متر بمدينة بنها
  • إستعدادات البحيرة لتنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية
  • 30 يونيو.. إرادة شعب ومسيرة وطن.. حل شكاوى المواطنين وتنمية الصعيد وتمكين المرأة أولويات التنمية المحلية
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • آخر موعد للتقديم لطلبات التصالح في مخالفات البناء 2024 والأوراق المطلوبة
  • التنمية المحلية: بعثات خارجية للعاملين بالمحليات لتلقي دورات تدريبية بالخارج
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • نجع حمادي تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بكفرالشيخ
  • حملات مكثفة بأحياء الإسكندرية لإزالة تعديات البناء المخالف