الحرة:
2024-09-16@12:38:07 GMT

صور لرهائن إسرائيليين أفرجت عنهم حماس

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

صور لرهائن إسرائيليين أفرجت عنهم حماس

نشرت السلطات الإسرائيلية، الجمعة، صور وأسماء بعض الرهائن الذين استلمتهم بعد أن أفرجت عنهم حركة حماس بموجب اتفاق هدنة لأربعة أيام وتبادل رهائن وسجناء.

وأظهرت قائمة إسرائيلية رسمية أن أربعة أطفال وستّ نساء مسنات كانوا من بين المجموعة الأولى المكونة من 13 رهينة إسرائيلية تم إطلاق سراحهم الجمعة.

وتضم القائمة الصادرة عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي ثلاث فتيات وصبي تتراوح أعمارهم بين عامين وتسعة أعوام، بالإضافة إلى ستّ نساء تزيد أعمارهن عن 70 عامًا.

وينتمي ثمانية من الرهائن الثلاثة عشر المفرج عنهم إلى ثلاث عائلات.

ويظهر فيديو نشرته رويترز تضمن صورا ثابتة، أن أغلب المفرج عنهم من النساء والأطفال، وهم: مارغاليت موزيس، 78 عامًا، دانييل ألوني، 45 عامًا، إميليا ألوني، 6 سنوات، أدينا موشيه، 72 عامًا، أوهاد موندر، 9 سنوات، وروثي موندر، 78 عامًا.

Sorry, but your browser cannot support embedded video of this type, you can download this video to view it offline.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على موقع إكس: "تقوم وحدة نخبة من جيش الدفاع وقوة من جهاز الأمن العام الشاباك في هذه الأثناء بمرافقة المختطفين العائدين إلى ديارهم بعد أن تم إجراء تقييم أولي لحالتهم الطبية داخل الأراضي الإسرائيلية. وترافق قواتنا العائدين حتى يتم نقلهم إلى أحضان عائلاتهم."

ونشر الجيش الإسرائيلي لقطات تظهر نقل الرهائن المفرج عنهم داخل إسرائيل.

#عاجل العائدون إلى ديارهم برفقة قوات جيش الدفاع الإسرائيلي وموجودون داخل إسرائيل ???????? pic.twitter.com/0jhJ8hlW1J

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) November 24, 2023

وكانت قناة تلفزيونية مصرية، نشرت فيديو وثق لحظة دخول حافلة متبوعة بسيارات إسعاف، تابعة للصليب الأحمر، مساء الجمعة،  معبر رفح قادمة من غزة، وبها أولى الرهائن الذين أفرجت عنهم حماس.

وأظهرت اللقطات التي نشرتها قناة "القاهرة والناس"، لحظة دخول الحافلة لرفح ونزول الرهائن منها.

وفي وصف المقطع الذي نشرته على صفحتها على موقع "إكس، كتبت القناة "لحظة استلام مصر 24 محتجزا بـغزة من الصليب الأحمر عبر معبر رفح". 

وبعد توقفها، نزل الرهائن من الحافلة، ودخلوا إلى مبنى تابع للسلطات المصرية، تباعا، بينما كان رجال الحماية المدنية يقفون في مكان غير بعيد.

لحظة استلام #مصر 24 محتجزا بـ #غزة من #الصليب_الأحمر عبر معبر #رفح #تضامنا_مع_فلسطين #من_غزة_هنا_القاهرة #غزة #فلسطين#القاهرة_الإخبارية pic.twitter.com/RQtQGF0ShY

— AlQahera News (@Alqaheranewstv) November 24, 2023

يذكر أن  وزارة الخارجية القطرية، أكدت، أن حماس أفرجت بالفعل عن 13 إسرائيليا وعشرة تايلانديين، وفيليبيني واحد كانوا محتجزين في قطاع غزة منذ هجوم الحركة على إسرائيل التي أفرجت عن 39 معتقلً في سجونها، في اليوم الأول من اتفاق هدنة تمّ التوصل إليه بعد أسابيع من الحرب.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: أفرجت عن

إقرأ أيضاً:

حماس تعرض مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية

عرضت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، اليوم السبت، مشاهد من المعارك الضارية التي نفذها مقاتلوها في معركة "رعب المخيمات" في الضفة الغربية.

وأظهر مقطع الفيديو مجموعة لقطات لاستهدافات متنوعة في جيني وطوباس وطولكرم، حيث استهدف مقاتلو كتيبة جنين جيبا عسكريا إسرائيليا بعبوة ناسفة في محور الصناعية، وفي مقطع آخر اشتبك مقاتلو كتيبة نابلس مع قوة مشاة إسرائيلية راجلة من المسافة صفر.

كما واشتبك مقاتلو كتيبة طوباس مع قوة مشاة إسرائيلية راجلة من المسافة صفر.

أما كتيبة طولكرم فاستهدفت آليات عسكرية إسرائيلية توغلت داخل المدينة في محور المسلخ بزخات من الرصاص، وتمكن مقاتلوها من تدمير جرافة عسكرية إسرائيلية باستخدام عبوة ناسفة في شارع نابلس.

أما كتائب القسام فأعلنت اليوم عقب عدة اتصالات مع مقاتليها في الضفة الغربية، تفجير  6 عبوات ناسفة بآليات إسرائيلية خلال الاجتياح الأخير لمحافظة طولكرم، وإيقاع طواقمها بين قتيل وجريح.

وفي سياق متصل اقتحمت القوات الإسرائيلية، فجر السبت بلدة يعبد غرب جنين، وذكر مواطنون أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة من مدخلها الشرقي، وجابت شوارع وأحياء البلدة لتتمركز وسطها.

وأفادت المصادر بأن المواطنين تصدوا للقوة الإسرائيلية ودارت مواجهات أطلق خلالها الجيش أعيرة نارية وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

 كما هاجمت مجموعة من المستوطنين بحماية من الجيش الإسرائيلي مساء اليوم السبت، منازل المواطنين في منطقة خلايل اللوز جنوب شرق بيت لحم.

وقال أحد المواطنين إن مجموعة من المستوطنين قاموا برعي أغنامهم في أراضي الفلسطينيين المزروعة بأشجار الزيتون واللوزيات بحماية من القوات الإسرائيلية، وتصدى لهم الأهالي لإخراجهم من الأرض.

وأضاف أن الجيش أطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

مقالات مشابهة

  • نظام اتصالات بدائي يحمي يحيى السنوار من الاستهداف الإسرائيلي
  • عضو بالكنيست للجيش الإسرائيلي: كفى كذبا.. لم يتم القضاء على حماس
  • بعد 10 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يعترف بقتل 3 رهائن في غزة
  • حماس تشيد بالضربة الصاروخية لأنصار الله في عمق الكيان الإسرائيلي
  • "حماس" تعلق على قصف العمق الإسرائيلي بصاروخ يمني.. عاجل
  • عاجل| حزب العمل الإسرائيلي: نتنياهو أفشل 3 فرص للتوصل لاتفاق لإعادة المحتجزين
  • عائلات الرهائن لرئيس الأركان الإسرائيلي: الضغط العسكري يعرض أبناءنا للخطر
  • حماس تعرض مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • الاحتلال يفرج عن 9 معتقلين من قطاع غزة
  • بابا الفاتيكان يندد بمقتل أطفال غزة