بدأت حكومة زيمبابوي تقييد التجمعات العامة وبيع الطعام مع متابعة عمليات الدفن في جميع المناطق المتضررة من الكوليرا، وذلك مع ارتفاع حالات الإصابة هذا الأسبوع.

تزايدت الحالات الجديدة للإصابة بالكوليرا في الدولة الواقعة في الجنوب الأفريقي ثلاث مرات من 437 إلى 1259 هذا الأسبوع، في أكبر قفزة منذ أحدث انتشار للمرض الذي ينتقل عن طريق المياه والذي بدأ في فبراير شباط.

أخبار متعلقة تسجيل نحو 7 آلاف حالة إصابة بالكوليرا في زيمبابويالأحساء تعد خطة مواجهة الأمطار وتحقيق انسيابية المروروزير الخارجية يناقش تطورات غزة مع وزير خارجية حكومة الظل البريطانية

وأثار هذا حالة من الذعر في زيمبابوي التي لقي فيها أكثر من أربعة آلاف شخص حتفهم بسبب الكوليرا في 2008.

بالتزامن مع تفشي الكوليرا ونزوح نحو 6 ملايين شخص ومقتل أكثر من 10 آلاف آخرين.. #الأمم_المتحدة تعلن أن 70% من المنشآت الصحية في #السودان خارج الخدمة
للتفاصيل | https://t.co/jwFgjcuYMG#اليوم pic.twitter.com/XrHFFgt2wk— صحيفة اليوم (@alyaum) October 27, 2023الكوليرا في زيمبابوي

قالت وزارة الصحة إن البلاد سجلت حتى الآن 155 حالة وفاة مرتبطة بالكوليرا من بين 8787 حالة إصابة. وأعلنت السلطات الأسبوع الماضي حالة الطوارئ في العاصمة هاراري التي سجلت أكبر عدد من الإصابات الجديدة.

واشتكى اليوم الجمعة سكان ضاحية ذات دخل منخفض في هاراري سجلت سبع حالات وفاة من بين 13 حالة وفاة بسبب الكوليرا سجلتها العاصمة، من عدم انتظام إمدادات المياه النظيفة وعدم جمع القمامة وطفح الصرف الصحي في الشوارع.

وكان عدد من السكان قد حفروا آبارا غير عميقة لتلبية احتياجاتهم المنزلية من المياه.

ووزعت بلدية هاراري أقراصا لمعالجة المياه على السكان في إطار جهود مكافحة المرض الذي يصيب بالإسهال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز الكوليرا زيمبابوي أخبار العالم الکولیرا فی

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تدعو إلى تحرك عاجل بشأن سلالة جديدة من جدري القردة

لندن-سانا

دعت منظمة الصحة العالمية اليوم إلى تحرك عاجل إثر انتشار جدري القردة في إفريقيا، في وقت حذر فيه علماء بشكل منفصل من سلالة خطيرة تنتشر في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

ونقلت رويترز عن /روزاموند لويس/ المديرة الفنية للتصدي لمرض جدري القردة في منظمة الصحة العالمية في مذكرة أن “هناك حاجة ماسة للتعامل مع الارتفاع الجديد في حالات جدري القردة في إفريقيا”.

وفي مؤتمر صحفي قال جون كلود اوداهيموكا من جامعة رواندا الذي يعمل بشأن تفش للمرض في إقليم كيفو الجنوبي الذي يصعب الوصول إليه في الكونغو: إن السلالة التي تنتشر هناك هي نسخة متحورة من الجيل الأول من الجدري المتوطن في الكونغو منذ عقود خطيرة للغاية، موضحا أن معدلات الوفيات تبلغ نحو /5/ بالمئة عند البالغين و/10/ بالمئة في الأطفال.

وكان كريس كاسيتا الطبيب المسؤول عن العمليات في برنامج مكافحة جدري القردة في البلاد ذكر في وقت سابق الأسبوع الماضي أنه تم الإبلاغ هذا العام عن نحو /8600/ حالة إصابة في الكونغو و/410/ حالات وفاة.

وجدري القردة هو عدوى فيروسية تنتشر عن طريق التواصل عن قرب ويسبب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا إلى جانب حبوب ممتلئة بالقيح، ومعظم الإصابات تكون طفيفة لكن الفيروس يمكن أن يسبب الوفاة.

وانتشر متحور مختلف وأقل خطورة من الفيروس عالمياً في عام /2022/ وهو ما دفع المنظمة إلى إعلان حالة طوارئ صحية عامة.

وتستخدم لقاحات وعلاجات لمكافحة تفشي المرض على مستوى العالم لكنها غير متوافرة في الكونغو.

مقالات مشابهة

  • الضالع.. مستشفى النصر الحكومي يستقبل 20 حالة يشتبه إصابتها بالكوليرا
  • وزيرة هندية تضرب عن الطعام وتنقل للعناية المركزة.. ما هو السبب؟
  • بحث حالات 100 من الأسر الأكثر احتياجا في الشرقية لإدخال المياه لهم
  • الصحة العالمية تدعو إلى تحرك عاجل بشأن سلالة جديدة من جدري القردة
  • ارقام مرعبة لحالات الانتحار في المناطق المحتلة
  • أكثر من 3700 حالة إصابة بحمى الضنك في مناطق الحكومة اليمنية منذ مطلع العام الجاري
  • حالتا وفاة وعشرات الإصابات.. اكتشاف المزيد من حالات حمى النيل في إسرائيل
  • خبراء: ارتفاع كبير في عدد حالات الطلاق بسبب درجات الحرارة| ما القصة
  • هتنتهي الأسبوع المقبل، الأرصاد تعلن اعتدال حالة الطقس بدءًا من الأسبوع المقبل
  • خلية أزمة الحج تكشف أسباب ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين