وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على الوصول لهدنة لمدة أربعة أيام مع الجانب الإسرائيلي. 

شاهد.. أبرز تصريحات رئيس حملة المرشح الرئاسي السيسي من أمام معبر رفح رئيس حملة المرشح الرئاسي السيسي: تهجير الفلسطينيين لمصر خط أحمر ولن نسمح به (فيديو)

وقال "بايدن" حسبما ورد خلال خبر عاجل على فضائية "إكسترا نيوز" منذ قليل، "أشكر الرئيس السيسي على جهده وقيادته لدعم حل الأزمة في غزة.

اليوم الأول للهدنة 

وأكد مسئولون أمريكيون أن مرور اليوم الأول من الهدنة بسلام يمهد الطريق لاستكمال بنودها خلال الأيام المقبلة، منوهين إلى أن البيت الأبيض تابع عمليات تبادل الأسرى والمحتجزين بين حماس وإسرائيل.

واحتفل الفلسطينيون في الضفة الغربية، عقب خروج الأسرى الأشبال والأسيرات الفلسطينيات من معتقل سجن عوفر بالضفة الغربية، في صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين، خلال اليوم الأول للهدنة.

وقالت قناة القاهرة الإخبارية إنه بالرغم من أن إسرائيل أرادت أن يكون إطلاق سراح الأسرى والأسيرات الفلسطينيين أن يكون صامتًا إلا أن الفلسطينيين خرجوا في الشوارع للاحتفال وهم في انتظار المفرج عنهم للاحتفال بهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي السيسي الرئيس الأمريكي الضفة الغربية البيت الأبيض عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي حماس وإسرائيل الرئيس الأمريكي جو بايدن

إقرأ أيضاً:

الديمقراطيون يتعهدون بدعم بايدن في السباق الرئاسي

تعهّد جميع حكّام الولايات الأمريكية للديمقراطيين، خلال اجتماع مع الرئيس جو بايدن، بدعمه في سعيه للبقاء في السباق الرئاسي، والفوز بولاية ثانية بعد أدائه الكارثي في المناظرة أمام سلفه الجمهوري دونالد ترامب، بحسب ما أعلن اثنان منهم.

أمريكا تنفي علاقتها بمحاولة الانقلاب في بوليفيا الأمم المتحدة: نحو 1.9 مليون شخص نزحوا في قطاع غزة

وقال ويس مور، حاكم ولاية ماريلاند، خلال تصريحات أوردتها "فرانس برس" أثناء حديثه للصحفيين بالبيت الأبيض: "قلنا إننا سندعمه". 

في حين أوضح تيم فالز، حاكم ولاية مينيسوتا، أنّ بايدن البالغ من العمر 81 عامًا "أهل لتحمّل أعباء المنصب"، بعدما أطلق أداؤه في المناظرة دعوات لانسحابه من السباق الرئاسي.

وفي وقت سابق، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، خلال مؤتمر صحفي، إن الرئيس الأمريكي لن ينسحب على الإطلاق من سباق الانتخابات الرئاسية.

يأتي ذلك في ظل تصاعد الضغوط على الرئيس الديمقراطي في أعقاب أدائه الذي وصف بـ"الكارثي" في مناظرة أمام الرئيس السابق، وهو أداء دفع بعض الديمقراطيين، بمن فيهم شخصيات بارزة في الحزب مثل نانسي بيلوسي، للسؤال عن صحة بايدن العقلية. 

فيما برزت مطالبات بانسحابه من السباق الرئاسي، حتى لو كانت هذه الدعوات لا تزال حتى الآن مقتصرة على قلة من البرلمانيين غير معروفين.  

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأمريكي: أعضاء بالكونجرس طالبوني بالبقاء في السباق الرئاسي
  • بالصور.. محافظ بورسعيد الجديد يصل مكتبه ويوجه الشكر للرئيس السيسي
  • نائب رئيس حزب المؤتمر يوجه الشكر للبرنامج الرئاسي على إعداد الشباب للقيادة
  • عاجل - بايدن: لن أتزحزح قيد أنملة عن موقفي بشأن السباق الرئاسي وأحتاج قسط أكبر من النوم والراحة
  • بايدن:لن أغادر حلبة السباق الرئاسي
  • بايدن: مستمر في السباق الرئاسي حتى نهايته
  • الديمقراطيون يتعهدون بدعم بايدن في السباق الرئاسي
  • عاجل.. الرئيس السيسي يوجه الحكومة الجديدة على جذب وتشجيع الاستثمارات
  • ترجيحات أمريكية: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى
  • أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد يقدم الشكر للرئيس السيسي ورئيس مجلس الوزراء