أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، استمرار عمل مبادرة «عنيك في عنينا» بالبحيرة التي تنفذها مؤسسة حياة كريمة، وصناع الخير بمدن وقرى المحافظة لمكافحة مسببات العمى، والكشف عن أمراض العيون للمرضى غير القادرين.

مبادرة عينك في عنينا بالبحيرة 

أشار هاني عبد الفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير، أن المؤسسة من خلال مبادرتها «عنيك فى عنينا»، وقعت الكشف الطبي على 550 مواطنا من مرضى العيون، ضمن القافلة التي جرى تنظيمها بقرية منشأة علوبة بأبو المطامير.

وأوضح أنه يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.

إجراء جراحات عيون 

وأوضح المدير التنفيذي أنه تقديم الدواء العلاجي لـ 306 حالات وعمل 244 نظارة طبية، كما سيتم إجراء جراحات عيون مختلفة لـ 87 مواطنا، تخفيفاً عن كاهل المرضى.

وأشادت نائب محافظ البحيرة بتلك الأعمال التي تساهم بشكل فعال في رفع المعاناة عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، مؤكدة توفير الدعم اللازم وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحيرة حياة كريمة مبادرة رئاسية

إقرأ أيضاً:

«بواسطة الميكروسكوب الجراحي وجهاز ملاحة الأعصاب».. نجاح عملية معقدة ودقيقة بمستشفى «فهد المركزي»

تمكن فريق جراحات الأذن وأعصاب الأذن وقاع الجمجمة الجانبي، بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان من إجراء عملية جراحية معقدة لمريض بواسطة المايكروسكوب الجراحي وجهاز ملاحة الأعصاب.

وفي التفاصيل ذكر الفريق الطبي بأن المريض حضر للمستشفى وكان يعاني من مرض نسيجي تآكلي غائر في القناة السمعية الداخلية والعظم الصخري الأمامي لقاع الجمجمة.

وأضاف بأنه وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة تم إجراء العملية بواسطة استخدام الميكروسكوب الجراحي وجهاز ملاحة الأعصاب وتم خلال العملية إجراء تحليل نسيجي [ فروزن ] لتأكيد التشخيص وتم التعامل مع الأنسجة المغلفة للدماغ والأعصاب الممتدة إلى المخيخ وإرخاء العصب السابع المغذي للوجه في عملية استمرت 7 ساعات، تكللت بالنجاح وتماثل المريض للشفاء، وغادر المستشفى وهو بصحة جيدة.

الجدير بالذكر أن الفريق الطبي قد تكون من قائد الفريق الدكتور توفيق عبده خريزي استشاري جراحات الأذن وأعصاب الأذن وقاع الجمجمة الجانبي والدكتور هيثم السيد أخصائي أنف وأذن وحنجرة وتخدير العمليات الدكتور فاروق.

مقالات مشابهة

  • الكشف على مليوني شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • توقيع الكشف على 2619 حالة خلال قافلتين طبيتين في المنيا
  • توقيع الكشف على 2619 حالة خلال قافلتين طبيتين في مغاغة وسمالوط
  • «بواسطة الميكروسكوب الجراحي وجهاز ملاحة الأعصاب».. نجاح عملية معقدة ودقيقة بمستشفى «فهد المركزي»
  • توقيع الكشف على 1080 حالة خلال قافلة طبية بمركز مغاغة بالمنيا
  • فحص 1080 حالة خلال قافلة طبية بمركز مغاغة في المنيا
  • الكشف على 1230 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • إجراء 17 عملية للطلاب ضمن المرحلة الأخيرة من مبادرة عيون أطفالنا بالغربية
  • إجراء 17 عملية ضمن المرحلة الأخيرة من مبادرة «عيون أطفالنا مستقبلنا » بالغربية
  • محافظ الغربية: إجراء عمليات عيون لـ17 طالبًا ضمن مبادرة "أطفالنا مستقبلنا"