أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه عمل مع الرئيس عبد الفتاح السيسي للوصول إلى تنفيذ هدنة إنسانية في غزة، موجها الشكر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على الوصول للهدنة.

ورحب الرئيس الأمريكي جو بايدن بتنفيذ الهدنة وصفقة التبادل بين إسرائيل وحماس، وأن الصفقة الإنسانية مجرد بداية ومرت بسلام حتى الآن، وأن الهدنة فرصة لإيصال المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة، ويجب العمل على حل الدولتين لنشر السلام في المنطقة.

وأوضح بايدن أنه يجب العمل على تقليل الخسائر المدنية في قطاع غزة، ونأمل أن يتم إطلاق سراح ما تبقى من الرهائن الأمريكيين، ونعمل علي البحث عن المفقودين، ولن نتوقف حتي نُعيدهم إلي منازلهم.

وتابع بايدن أنه سيبقي علي تواصل مع كل من قادة مصر وقطر للتأكد من أننا علي نفس السياق في الصفقات الدبلوماسية، وأن وقف إطلاق النار فرصة جيدة من أجل وصول المساعدات الإنسانية والمياة والوقود للمدنيين في قطاع غزة، وكنت أعمل علي وصول تلك المساعدات بسرعة بالتنسيق مع الولايات المتحدة والصليب الأحمر، وسنستمر في هذة الجهود للتأكد من وصول هذة المساعدات للاشخاص الذين هم بحاجة إليها.

وأكد أن أكثر من 200 شاحنة عبرت إلي قطاع غزة الآن عن طريق مصر، تحمل الوقود الذي سيدعم حياة المدنيين، ومن أجل المستشفيات، ومئات من الشاحنات ستدخل إلي غزة في الأيام المقبلة لمساعدة الشعب الفلسطيني. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن القاهرة الإخبارية إسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يشكر العاملين بالوزارة علي تعاونهم وجهدهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عبدالوهاب خضر المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة العمل في بيان له اليوم إن حسن شحاته وزير العمل، توجه بخالص الشكر والتقدير، إلى جميع العاملين بديوان عام الوزارة، ومديري الإدارات، والإدارات  المركزية، وصندوقي الطوارئ ، وتمويل التدريب والتأهيل، ومكاتب التمثيل العمالي بالخارج، ومديريات العمل بالمحافظات، ومجلة العمل، على العمل معهم منذ توليه حقيبة الوزارة، في  أغسطس 2022، وحتى اليوم، من أجل التقدم في ملف العمل "محليا وعربيا ودوليا "

وأكد شحاتة على ثقته في كل العاملين، لمواصلة العمل خلال الفترة المقبلة، من أجل تحقيق المزيد من التقدم في ملف العمل من جوانبه كافة، وبناء الجمهورية الجديدة ..


 وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية.

وأكد مصدر حكومي مطلع أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين.

وشدد على أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

وتابع المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

تضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

IMG_6251

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يحدد موعد مناقشة "مقترحات حماس" للهدنة
  • ‏قادة منظمة شانغهاي يدعون إلى وقف دائم لإطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • الموساد: إسرائيل تدرس رد حماس على اقتراح وقف إطلاق النار في غزة
  • الرئيس السيسي يشكر أعضاء الحكومة والمحافظين السابقين لجهودهم المخلصة في دعم مسيرة التنمية
  • وزير الخارجية: ناقشنا وقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات الإنسانية
  • الجزائر وروسيا والصين تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات إلى قطاع غزة
  • الجزائر تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • وزير العمل يشكر العاملين بالوزارة علي تعاونهم وجهدهم