أدانت الجمهورية اليمنية، الجمعة، تصريحات لعضو في البرلمان الهولندي تضمنت إنكار حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن وزارة الخارجية أعربت في بيان لها، عن ادانتها واستنكارها بأشد العبارات للتصريحات غير المسؤولة التي أدلى بها البرلماني الهولندي غيرت فيلدرز وأنكر فيها حق الشعب الفلسطيني، وتبنى فيها وهم إمكانية حل القضية الفلسطينية على حساب المملكة الأردنية.

 

وقالت الوزارة "ان تلك التصريحات تعد تدخلاً سافراً ومرفوضاً في أكثر القضايا حساسية في المنطقة العربية، وتنطوي على تحريض مرفوض لتهجير الشعب الفلسطيني الشقيق صاحب الحق في أرضه".

 

وعبرت الوزارة، عن ادانتها لهذا التدخل السافر والتحريض المجّرم، مشيدة بصمود الشعب الفلسطيني ودفاعه المشروع عن نفسه وأرضه، مؤكدة تضامنها مع المملكة الأردنية في الرد على تلك التصريحات المشينة. 

 

والجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ عند الساعة 07:00 بالتوقيت المحلي.

 

ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية إطلاق 50 أسيراً إسرائيلياً من غزة مقابل الإفراج عن 150 فلسطينياً من السجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

 

وعلى مدار الأيام الـ48 الماضية، شنَّ الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت 14 ألفاً و854 شهيدا فلسطينياً، بينهم 6 آلاف و150 طفلاً وأكثر من 4 آلاف امرأة، فضلاً عن أكثر من 36 ألف مصاب، أكثر من 75% منهم أطفال ونساء، وفقاً للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

 

ولدى "حماس" نحو 239 إسرائيلياً أسرتهم في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خلال هجوم نفذته على مستوطنات "غلاف غزة"، فيما تعتقل إسرائيل في سجونها نحو 7 آلاف أسير فلسطيني، بينهم 200 طفل و78 سيدة ومئات المرضى والجرحى.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: هولندا اسرائيل اليمن فلسطين الكيان الصهيوني الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

خلال 24 ساعة.. جيش الاحتلال يعلن إصابة 23 عسكريًا بينهم 17 في قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إصابة 23 عسكريًا خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينهم 17 أصيبوا في معارك بقطاع غزة، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

يذكر أن وسائل إعلامية إسرائيلية نقلت عن يوآف جالانت رئيس وزير دفاع الاحتلال، أمس الأحد، أن الكيان الصهيوني سيعمل على تجنيد أكثر من 3000 من الحريديم للحاجة الملحة لذلك.

وأفاد الإعلام الإسرائيلي نقلًا عن رئيس الاحتلال إسحاق هرتسوج: أن الأغلبية المطلقة من الشعب تؤيد صفقة الرهائن ونحن ملتزمون بإعادتهم، على حد قوله.

ومن جانبها، كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، عن وجود أكثر من 2000 إسرائيلي يجوبون تل أبيب في مظاهرة تدعو، لإبرام صفقة أسرى وإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال.

وفي السياق ذاته، أوضحت صحيفة «معاريف» عن المنسق السابق لشؤون الأسرى والمفقودين، قائلًا: «يجب علينا بذل كل ما في وسعنا لإعادة الـ 120 مختطفًا، ونتنياهو يدرك أن هذه فرصته الأخيرة وإن ضيعها فستكون وبالا عليه»، متابعين: «من يعارض الصفقة لا يعي طبيعة غزة وأن حركة حماس فكرة لا يمكن محوها».

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 276 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 38 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف عدة بلدات جنوب لبنان

الأونروا تدعو لإجراء تحقيق في قصف جيش الاحتلال مدرسة بمخيم النصيرات

رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: جيش الاحتلال يذل اليوم في غزة (فيديو)

مقالات مشابهة

  • العجري: انشغال الجيش اليمني بمعركة إسناد غزة لا يعني نسيان حقوق الشعب
  • عبد الملك العجري: انشغال صنعاء بمعركة “إسناد غزة” لا يعني نسيان حقوق الشعب اليمني
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. اعتقال 16 فلسطينيا على الأقل بالضفة الغربية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح عمق المأساة الإنسانية في غزة
  • استيقظي أيتها الإنسانية.. مقررة أممية: عدم الحديث عن الإبادة في غزة لا يعني توقفها
  • سقيا وإطعام.. مبادرة لإغاثة السودانيين الفارين من الحرب في سنار
  • السودان:لقاء بين الخبير المعين لحالة حقوق الإنسان ومساعد القائد العام للجيش
  • تنظيم التصحيح يؤكد تأييده لخيارات قائد الثورة دفاعاً عن حقوق الشعب اليمني
  • خلال 24 ساعة.. جيش الاحتلال يعلن إصابة 23 عسكريًا بينهم 17 في قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم أسرى سابقون