في السابع من شهر أكتوبر الماضي، كانت أماني نصار، في شهرها التاسع من الحمل، وقبل أنّ يدور في مخيلتها أفكار وآمال حول مستقبل الجنين وترتيب فرحتها له، دار في مخيلتها فقط، أين تضع جنينها وكيف تتم عملية المخاض المعروف عنها أنها أصعب مرحلة تصل إليها السيدة؟، في ظل قصف لا يعرف هدفاً بعينه، فقط كل همه التدمير ودفع السكان للتهجير، حسبما وصفه المسؤولون الفلسطينيون.

قطع الاتصالات والإنترنت

في 18 من شهر أكتوبر الماضي، كانت أماني بين الأمرّين «آلام المخاض وسوء الوضع في قطاع غزة»، إذ حاولت التوجه مهرولة إلى مشفى أو الاتصال بالإسعاف، لكن أعمال القصف سببت صعوبة بالغة في كل ذلك، خاصة مع قطع الاتصالات والإنترنت، ونفاد الوقود.

وما أنّ وصلت إلى المستشفى، حسب روايتها لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، وجدت رائحة الدم في كل مكان، حيث أشلاء الجثث بجانبها وجثامين الشهداء، وجرحى مُلقون على الأرض: «الأشلاء والجثث والجرجى في كل مكان، الوضع كان سيئًا».

رائحة الدم المنتشرة في كل مكان

وعلى الرغم من القصف ورائحة الدم المنتشرة في كل مكان، كتاب الله عمرًا جديدًا لمولود «أماني»: «الحمدالله ابني عايش، ونتمنى لأي بنت ألا تعيش ما عشته، فالقصف والدمار الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، أبشع ما يمكن».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل فی کل مکان

إقرأ أيضاً:

فوائد شرب الماء صباحاً على معدة فارغة

شمسان بوست / متابعات:

أعلنت الدكتورة يلينا أوستينوفا خبيرة التغذية الروسية أن تناول كوب من الماء على معدة فارغة في الصباح يخفض من خطر تكون حصى الكلى والالتهابات.



وتشير الطبيبة، إلى أن عادة تناول كوب من الماء على معدة فارغة في الصباح لا تساعد الجسم على الاستيقاظ فقط، بل وأيضا تجلب فوائد كثيرة للصحة والجمال.



ووفقا لها، تناول كوب واحد أو أكثر من الماء في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم يساعد على استعادة توازن السوائل في الجسم بعد النوم. وهذا مهم جدا لأن زيادة كثافة الدم تزيد من خطر تجلط الدم. وبالإضافة إلى ذلك يساعد تحسن سيولة الدم على تحسين تغذية وعمل الدماغ، كما يبدأ عمل الجهازين الهضمي والبولي.

وتقول: “بعد شرب الماء تنطلق أيضا عمليات التمثيل الغذائي في الجسم، ما يساعد على التحكم بالوزن، حيث عند شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم، تتسارع هذه العمليات ويقل الشعور بالجوع”.



وتضيف: “يلعب الماء دورا مهما في دعم صحة الجلد والشعر. لذلك فإن عادة شرب الماء في الصباح تؤثر إيجابيا على المظهر الخارجي للجسم. بالطبع لا يعني هذا تناول الماء في الصباح فقط، بل وخلال النهار أيضا، مع اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ستؤتي ثمارها بالتأكيد”.

وتشير الخبيرة، إلى أن الماء في الصباح يحسن عمل الجهاز اللمفاوي، ما يساعد الجسم على محاربة الكائنات الحية الدقيقة الضارة بفعالية. وبالإضافة إلى ذلك يقلل من خطر تكون الحصى في الكلى والتهابات المسالك البولية.

مقالات مشابهة

  • طفل يعاني من شم رائحة كريهة لمدة عامين.. الأطباء اكتشفوا مفاجأة
  • فوائد شرب الماء صباحاً على معدة فارغة
  • إعلام فلسطيني: 9 شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة
  • «أصابع الشيطان» تظهر في بريطانيا.. سر انتشار رائحة كريهة تشبه اللحم العفن
  • «البترول» تطمئن المواطنين بشأن رائحة الغاز المنتشرة.. ما سببها؟
  • حسام زكي: الاحتلال الإسرائيلي اختار الدم بدلًا من نزع فتيل التصعيد
  • الخارجية اللبنانية: نصر الله وافق على الهدنة المؤقتة قبل اغتياله
  • بعد ضبط كميات كبيرة.. علامات تدل على فساد اللحوم المصنعة
  • اضطرابات الغدة الدرقية وتأثيرها على رائحة الفم الكريهة
  • وداعًا لرائحة الأحذية الكريهة.. 4 حلول طبيعية وفعالة