سرايا - أكّد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الجمعة، أن النائب الهولندي المتطرف غيرت فيلدرز تبنى في تصريحاته وهم إمكانية حل القضية الفلسطينية على حساب الأردن.

وجاء حديث الصفدي خلال اتصال هاتفي مع نظيرته الهولندية هانكي برونز سلوت، حيث أكّد فيها إدانة الأردن ورفضه المواقف العنصرية التي أعلنها النائب المتطرف غيرت فيلدرز، وقد أنكر فيها حق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف في حريته ودولته على ترابه الوطني.



وقال الصفدي إنّه لا قيمة ولا أثر لهذه المواقف العبثية العنصرية المتطرفة للنائب الهولندي، وأن أثرها الوحيد هو تعرية عنصرية هذا النائب المتولدة من ثقافة كراهية مقيتة.

وأكّدت الوزيرة الهولندية سلوت، أن احترام بلادها علاقات الصداقة التاريخية بين الأردن وهولندا والقائمة على الاحترام المتبادل، ودعمها حل الدولتين سبيل لحل الصراع وتحقيق السلام الشامل.

وشددا على الاستمرار في تعزيز علاقات الصداقة التي تجمع المملكتين والممتدة على مدى 70 عاماً.

وكان النائب المتطرف العنصري فاز بأعداد الأكبر من المقاعد في الانتخابات البرلمانية، لكن هذا لا يضمن أنه سيشكل الحكومة المقبلة، حيث أعلنت أحزاب برلمانية رفضها الدخول في ائتلاف معه.

وأكدت الوزيرة الهولندية للصفدي أن أغلبية كبيرة في مجلس النواب تؤيد حل الدولتين.

واتفق الوزيران على عقد محادثات ثنائية على هامش اجتماع الاتحاد من أجل المتوسط في مدينة برشلونة يوم الاثنين المقبلة تحت الرئاسة المشتركة للأردن والاتحاد الأوروبي.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: لدينا علاقات قوية مع روسيا تمتد لعقود طويلة

أكد السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، حرصه على العمل مع نظيره الروسي فضلا عن الاستفادة من الخبرات الخاصة بهم وقدراتهم الدبلوماسية الرفيعة.

وأضاف في كلمته خلال لقائه مع نظيره الروسي: «أن العلاقات المصرية الروسية قوية تمتد إلى عقود طويلة، وتوجت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي بوتين»، متابعًا: «أن رئيسي الدولتين يوجها بمزيد من العمل لتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين».

وتابع: «أنه كان حريصا على هذه الزيارة الثنائية إلى موسكو برغم كل الأزمات التي تواجهنا في الشرق الأوسط وإفريقي لما من روسيا الاتحادية من دور في الشؤون العالمية والإقليمية فضلا عن العلاقات الطبية التي تجمع بين البلدين».

وواصل وزير الخارجية المصري: «لدينا مجموعة من الملفات الهامة التي سوف نتناولها اليوم، في مقدمتها العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في كل المجالات الاقتصادية والتجارية والعلمية والثقافية ومجالات السياحة بالإضافة إلى التشاور السياسي بين الطرفين».

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يلتقي عددا من ممثلي الجالية المصرية في روسيا

وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا

في هذا الموعد.. علي الحجار يحيي حفلا غنائيا في ساقية الصاوي

مقالات مشابهة

  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • الصفدي: اتفاقية السلام بين الأردن وإسرائيل باتت وثيقة يعلوها الغبار
  • الصفدي: إسرائيل تدفع المنطقة إلى هاوية حرب إقليمية
  • وزير الخارجية: لا سلام في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية (فيديو)
  • السيسي وعاهل الأردن: نرفض تصفية القضية الفلسطينية أو تحويل أرضها لمناطق غير قابلة للحياة
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية: لا سلام عادل ودائم في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية: مصر والمجر تربطهما علاقات ثنائية متميزة وهناك حرص على تطويرها
  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • وزير الخارجية: لدينا علاقات قوية مع روسيا تمتد لعقود طويلة