بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال لقاء اليوم، مع ديفيد كاميرون وزير الخارجية البريطاني آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة.

وأكد عباس ضرورة الوقف الفوري لعدوان الاحتلال الشامل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، وجرائم الإبادة الجماعية، وتسريع إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وكذلك وقف اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين الإرهابيين في الضفة الغربية، مشددا على ضرورة الإفراج عن الأموال الفلسطينية التي تحتجزها حكومة الاحتلال.

وشدد الرئيس الفلسطيني على وجوب وقف سلطات الاحتلال الإسرائيلي لممارساتها القمعية والتطهير العرقي وتقويض حل الدولتين وجرائم المستوطنين الإرهابيين واعتداءات قوات الاحتلال، داعيا بريطانيا إلى الاعتراف بدولة فلسطين ودعم مسعاها للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

أكثر من 40% من منازل المستوطنين شمال فلسطين المحتلة تضررت 

#سواليف

اعترف رئيس مجلس #مستوطنة_المطلة شمال #فلسطين المحتلة على #الحدود مع جنوب #لبنان، أن 40% من #منازل_المستوطنين في المنطقة تضررت بفعل #صواريخ وهجمات #حزب_الله اللبناني المستمرة منذ أكتوبر 2023 بوتيرة متصاعدة.

وقال رئيس مجلس المستوطنة، أن مئات المنازل تعرضت للاحتراق خلال الأشهر الثمانية الماضية بسبب الهجمات بالصواريخ والمسيرات من لبنان، بحسب تصريح له لإذاعة جيش الاحتلال.

وأضاف أن حكومة الاحتلال “اختفت بالنسبة لنا، وعلى ما يبدو فإن بنيامين نتنياهو مشغول بأشياء أخرى”.

مقالات ذات صلة مؤرخ بريطاني : لا مفر من حرب عالمية ثالثة 2024/06/24

وأمس السبت، تضرر منزلان بشكل مباشر في المنطقة جراء تعرضهما لصواريخ مضادة للدروع أطلقها حزب الله من جنوب لبنان.

ويأتي ذلك بالتزامن مع الحديث عن إمكانية #اندلاع #حرب_شاملة على الجبهة الشمالية لفلسطين المحتلة مع لبنان.

وقبل نحو أسبوعين؛ أعلنت قوات الاحتلال إخلاء منازل وتضرر أخرى من جراء اندلاع حرائق في مناطق واسعة شمال فلسطين المحتلة بسبب صواريخ أطلقت من الجنوب اللبناني، وذلك غداة اغتيال قيادي يُعد الأبرز بين من بين الذين استشهدوا في جولة التصعيد مع جيش الاحتلال الإسرائيلي على خلفية الحرب على قطاع غزة.

وذكرت تقارير إسرائيلية في حينه، أن عمليات الإطلاق التي نفذها حزب الله، تسببت باندلاع حرائق في عدة مواقع التي عملت عشرات فرق الإطفاء على إخمادها.
ومراكز الحرائق الأوسع التي في المناطق الشمالية، اندلعت في حرش بيريا، وفي منطقة قرية قديتا المهجرة شمال غرب مدينة صفد، وفي عين زيتيم وتسفعون، ورغم محاولات احتواء الحرائق إلا أنها تتمدد في بعض المراكز.

ونقلت “كان 11” عن مسؤول قوات الإنقاذ والإطفاء في المنطقة الشمالية أن الحرائق “انتشرت وهددت البلدات والمستوطنات والمنشآت الاستراتيجية”.

مقالات مشابهة

  • مصدر دبلوماسي يكشف موعد زيارة محمود عباس لروسيا
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بإصابة 17 جندياً من قواته بتفجير المقاومة الفلسطينية عبوتين ناسفتين بمدرعة عسكرية في مدينة جنين بالضفة الغربية
  • مشعل: ترتيب البيت الفلسطيني بعد طوفان الأقصى ضرورة لا يمكن تأجيلها
  • الاحتلال يستولي على مساحات من البلدة القديمة في الخليل
  • أبو مازن يشكر رئيس جمهورية أرمينيا على اعتراف بلاده بدولة فلسطين
  • الرئيس محمود عباس يشكر أرمينيا على اعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية
  • عباس: الحكومة الإسرائيلية تسعى لإنهاء السلطة وإعادة فرض الاحتلال
  • «المحامين العرب» يدعو لإئتلاف عربي دولي لمناهضة الأبرتهايد والاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي
  • رئيس وزراء فلسطين يطالب بالإفراج عن الأموال الفلسطينية لدى إسرائيل ووقف الاقتطاعات منها
  • أكثر من 40% من منازل المستوطنين شمال فلسطين المحتلة تضررت