قال عضو مجلس الدولة الاستشاري “فتح الله السريري”، أن الهدف من دعوة المبعوث الأممي “عبدالله باتيلي” للأطراف الليبية للاجتماع هو تهيئة الأجواء لإجراء العملية الانتخابية بعد إصدار بعض القوانين. وأشار “السريري” في تصريحات صحفية إلى أن، لا بد من وجود توافقات سياسية على إجراء العملية الانتخابية وتأمينها والقبول بنتائجها.

وأضاف أن، العملية الانتخابية تتكون من عدة عناصر أولها القانوني وهو ما تم إنجازه وقبوله إلى حد كبير. متابعا: العملية الانتخابية أيضا تتطلب أيضًا أدوات مفوضية الانتخابات وهي الجانب اللوجيستي الذي يحتاج توافقات سياسية داخليًا وخارجيًا. وأوضح أن، تشكيل حكومة موحدة مصغرة سيكون عملها الإشراف على الانتخابات والعمل مع المفوضية لإنجاز هذا الخيار، بتقديم الدعم اللوجيستي لها. مضيفا أن تشكيل هذه الحكومة لن يتم إنجازه سوى بالاتفاق بين كل المكونات السياسية. وذكر أنه، لا يمكن تصور إجراء عملية انتخابية بوجود حكومتين مما يصعب مهمة مفوضية الانتخابات في التعامل مع حكومتين وترتيب المسائل الفنية. وألمح أن، هناك مؤشرات أن أطراف معينة سترفض أي نتائج تتمخض عنها الانتخابات حال وجود حكومتين. مشيرا إلى أن، مهمة باتيلي هي مساعدة الليبيين وإيجاد حراك سياسي مناسب لمساندة العملية السياسية. وأوضح أن، دعوة باتيلي للأطراف الخمسة المتمثلة في النواب والدولة والرئاسي والحكومتين مهمة لإنجاح العملية الانتخابية. ولفت إلى أن الأطراف عند اجتماعها ربما تناقش المشاكل التي تواجه العملية الانتخابية وآلية حلها ووضع ضمانات لقبولها حتى تستقر البلاد وتتوحد. الوسومالسريري باتيلي

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: السريري باتيلي العملیة الانتخابیة

إقرأ أيضاً:

“اقعيّم” يشدد على محاربة الهجرة غير الشرعية في القبة وما جاورها

الوطن| متابعات

شدّد وكيل وزارة الداخلية بالحكومة الليبية فرج اقعيم، على ضرورة إيلاء أهمية لملف الهجرة غير الشرعية في مدينة القبّة وما جاورها، وذلك خلال لقائه مُدير أمنها عميد علي آدم.

وشهد الاِجتماع تبادل وجهات النظر والآراء إزاء انتشار المهاجرين غير الشرعيين بالمنطقة وكيفية القضاء على هذه الظاهرة بالتعاون مع مديريات الأمن المُحاذية، فضلًا عن تجارة الممنوعات ووضع ضوابط وخطط لمُخالفِي قوانين المرور.

وستتضمّن الأيام القادمة حزمةً من التدابير الأمنية، أبرزها تشكيل غرفة أمنية تضمّ مديريات أمن: درنة– أم الرزم– القبة– الأبرق، حيث أكد اقعيم ضرورة قيام مديريات الأمن بدورها المناط بها بشأن منع الجريمة قبل وقوعها والحدّمن الظواهر الهدّامة بالمجتمع.

الوسوم#فرج اقعيم ليبيا وكيل وزارة الداخلية الليبية

مقالات مشابهة

  • “تكالة” يبحث مع نائب السفير الإيطالي آخر المستجدات الليبية
  • “الحويج” يشدد على عقد الصالون السياسي في مدن الجنوب الليبي
  • “البدري” يتفقد أعمال الصيانة الطارئة للكوابل الكهربائية شمال بنغازي
  • المستشار “صالح” يؤكد على ضرورة تشكيل حكومة موحدة تشرف على الانتخابات
  • “اقعيّم” يشدد على محاربة الهجرة غير الشرعية في القبة وما جاورها
  • “أبو الغيط”يبحث مع “الدبيبة” دعم الجهود المحلية والدولية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية
  • مفوضية الانتخابات تبحث آليات تحفيز النساء للتسجيل في الانتخابات البلدية
  • علاوي يحذر من تفجير الأوضاع ويوجه دعوة سياسية
  • مواقف الأطراف السياسية من العملية الانتخابية.. محور لقاء السايح وبرنت
  • تكالة وخوري يبحثان الخطوات العملية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية