شارك الفنان محمود حميدة  جمهوره عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، مقطع  فيديو جديد له يتضامن من خلاله مع القضية الفلسطينية. 

 

 

وظهر الفنان محمود حميدة في الفيديو وهو يتلو قصيدة عن الأحداث الجارية، وخاصة أطفال غزة الذين يموتون كل يوم ضحية الدمار والعدوان الإسرائيلي. 

 

 

تفاصيل الفيديو: 

 

 

وبكى الفنان محمود حميدة وهو يردد كلمات القصيدة التي كتبها فؤاد حداد قائلا: 

والدموع.

. فين الدموع دلوقتي 

الدموع.. هي العيال 

والكتب.. هي قمصانهم وهي الإيدين 

هي سقف بيوت بتطربق.. وانت نايم جتة فوق السرير

انت جسم يعض فيه الداء 

انت صاحب غل مش أعداء

انت فاشل يحسد الناجحين

 

تفاعل مع الفيديو عدد كبير من الجمهور متأثرين بكلمات القصيدة، وانهالت الدعوات على الفيديو بالنصر لغزة وأهلها، والدعاء لشهدائها. 

 

 

وفي سياق آخر قد صرح محمود حميدة في مهرجان الغردقة في مئوية المخرج الراحل يوسف شاهين عن يوسف شاهين وقال:"  إن يوسف شاهين كان معلم وفي نفس الوقت يتعلم من تلميذه ويعرف أفكاره وهو الأمر المتبع في مدارس التعليم المتطورة.

 

 

وأضاف حميدة أنه غير في أسلوب توجيه يوسف شاهين الدرامي للممثل، بدلًا من أن يوجه الفنان بالنظر إلى عينه، إذ رفض ذلك الأمر عند تعاونه معه، حتى لا يقع في فخ تقليده.

 

 

آخر أعمال محمود حميدة 

 

 

يذكر أن أخر أعمال محمود حميدة فيلم”مطرح مطروح” الذي يدور في حقبة الأربعينات في إطار كوميدي، حيث تظهر ليلي أحمد زاهر تظهر بشخصية ابنة محمود حميدة ضمن أحداث فيلم مطرح مطروح، كما يظهر كريم عفيفي بشخصية فريد وهو الشقيق الأصغر لـ محمود حميدة، ويعمل مهندس زراعي، ويعشق الملاكمة، وفي الأخير تجسد شيماء سيف زوجة محمود حميدة ضمن أحداث العمل.

 

 

ويشارك في بطولة الفيلم بجانب الفنان كريم عفيفي، كل من محمود حميدة، وشيماء سيف، وليلى أحمد زاهر، وسامي مغاوري، ومحمد السعدني، وأيضا النجم العالمي سكوت أدكنز الشهير بشخصية «بويكا»، والعمل من تأليف محمد عز، وإخراج وائل إحسان، وإنتاج محمد السبكي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمود حميدة محمود حميدة يبكي اطفال غزة فيلم مطرح مطروح الفنان محمود حمیدة یوسف شاهین

إقرأ أيضاً:

السيستاني يبكي على نصر الله ولم يبكي على شهداء العراق الذين قتلتهم إيران

آخر تحديث: 29 شتنبر 2024 - 10:30 ص

 بغداد/ شبكة أخبار العراق- عبّر مكتب علي السيستاني، امس السبت، عن تعازيه “باستشهاد” الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله الذي استشهد بهجوم صهيوني على الضاحية الجنوبية لبيروت.وقال مكتب السيستاني في بيان : تلقّينا ببالغ الأسى والأسف نبأ استشهاد العلامة حجة الإسلام والمسلمين السيد حسن نصر الله وكوكبة من إخوانه في المقاومة اللبنانية الشريفة وعشرات المدنيين الأبرياء في المجزرة المفجعة التي اقترفها جيش العدو الإسرائيلي في ضاحية بيروت العزيزة“.وأضاف: “لقد كان الشهيد الكبير انموذجاً قيادياً قلّ نظيره في العقود الأخيرة، وقد قام بدور مميز في الانتصار على الاحتلال الإسرائيلي بتحرير الأراضي اللبنانية، وساند العراقيين بكل ما تيسر له في تحرير بلادهم من الإرهابين الدواعش، كما اتخذ مواقف عظيمة في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم حتى دفع حياته الغالية ثمناً لذلك“.وتابع: “وإننا إذ نتقدم بأصدق التعازي وبالغ المواساة للشعب اللبناني الكريم ولسائر الشعوب المظلومة في هذا المصاب الجلل والخسارة الكبرى نتضرع الى الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد السعيد بواسع رحمته ورضوانه ويجمعه بأوليائه محمد وآله الطاهرين في أعلى عليين، ويلهم أهله وجميع المفجوعين بفقده الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون“.

مقالات مشابهة

  • أحمد فهمي يدعم أطفال فلسطين المصابين نتيجة العدوان الإسرائيلي.. صور
  • سوسن بدر: فيلم «الهوى سلطان» يقدم رسالة إنسانية عن صور الحب
  • شاركت بـ فيلم «مستر كاراتيه».. وفاة الفنانة صباح محمود
  • يوسف الشريف يبدأ ديربي الموت بلقطة من نهائي كأس السوبر الإفريقي
  • إطلاق اسم محمود ياسين على الدورة الأولى لمهرجان بورسعيد السينمائي
  • يوسف الشريف يظهر في مباراة الأهلي والزمالك.. ما علاقة فيلمه الجديد؟
  • تكريم محمود حميدة وجوانا حاجي توما وخليل جريج في مهرجان الجونة السينمائي
  • المخرجة ماريان خوري تكشف سبب تكريم محمود حميدة بمهرجان الجونة
  • السيستاني يبكي على نصر الله ولم يبكي على شهداء العراق الذين قتلتهم إيران
  • «شرشر» في «برغم القانون».. «رأفت الهجان» طريق محمد محمود عبدالعزيز لدخول الفن