عربي21:
2024-07-01@20:08:44 GMT

أسيرات محررات يوجهن رسائل للمقاومة وأطفال غزة (شاهد)

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

أسيرات محررات يوجهن رسائل للمقاومة وأطفال غزة (شاهد)

وجهت أسيرة فلسطينية تم الإفراج عنها رسالة إلى غزة والمقاومة الفلسطينية بعد تحريرها ضمن صفقة التبادل التي تم التوصل إيها بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي.

وأظهرت مقاطع فيديو بثتها وسائل إعلام فلسطينية الأسيرة المحررة سارة عبد الله من نابلس وجهت خلالها رسالة إلى حماس والمقاومة التي تمكنت من إخراجها من سجون الاحتلال.


الأسيرة المحررة سارة عبدالله من نابلس: أنا فخورة بحماس وبحب غزة كثير، وفخورة بمحمد الضيف والسنوار، لأنهم الوحيدين اللي وقفوا معنا، شكراً لكم. pic.twitter.com/3tlG9HRxeE — وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) November 24, 2023
وقال سارة: "أنا فخورة بحماس كثير وبحبهم وبحب غزة كثير، وفخورة بالسنوار ومحمد الضيف، لأنهم الوحيدين اللي وقفوا معنا.



كما أظهر فيديو أخر الأسيرة سارة وهي تسجد سجدة شكر بعد الإفراج عنها ضمن صفقة التبادل التي بدا العمل بها صباح اليوم.
الأسيرة المحررة سارة عبدالله من نابلس بعد تحريرها على أيدي مجاهدي القسام والمقاومة بغزة، تسجد سجدة شكر لله pic.twitter.com/kAYqdAEry9 — رضوان الأخرس (@rdooan) November 24, 2023
من جانبها قالت الأسيرة المحررة حنان البرغوثي "أم عناد" في رسالة وجهتها لأطفال غزة والمقاومة الفلسطينية: لقاؤنا في الجنة يا أطفال غزة، الله يحيّي المـقــاومة علمتوا على الاحتلال يا أهل غزة، إحنا رافعين راسنا بالمقاومة وبأهل غزة، رؤوسنا عالية بفضل الله والقـسـام ومحــمــد الضيف عقب خروجها من سجون الاحتلال بموجب صفقة تبادل الاسرى



تغطية صحفية | شقيقة الأسير نائل والقائد الراحل أبو عاصف.. الأسيرة المحرَّرة حنان البرغوثي "أم عناد": لقاؤنا في الجنة يا أطفال غزة، الله يحيّي المـ.ـقــاومة "علّمتوا على الاحـــتلال يا أهل غزة"، إحنا رافعين راسنا بالمـــ.ـقـ.ـاومة وبأهل غزة، رؤوسنا عالية بفضل الله والقـ.ـسـ.ـام… pic.twitter.com/v3KdNS7A5h — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) November 24, 2023
والجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين دولة الاحتلال والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية إطلاق 50 أسيرا إسرائيليا من غزة، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حنان البرغوثي محمد الضيف صفقة الأسرى الأسيرات الفلسطينيات حنان البرغوثي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الأسیرة المحررة

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: جيش الاحتلال يتخبط والمقاومة تثبت قدرتها على الرد

قال الخبير العسكري اللواء ركن محمد الصمادي إن جيش الاحتلال يتخبط وإن قيادته تكذب لتبرير الفشل والخسائر، مشيرا إلى تصريح لوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أمس الأحد قال فيه إنه "سيقطع الهواء عن المقاومة" التي ردت صباح هذا اليوم بإطلاق 20 صاروخا نحو غلاف غزة في رسالة سياسية وعسكرية بأنها ما زالت قادرة على أن تضرب إسرائيل.

وبحسب توقعاته فإنه لا يستبعد أن تطلق المقاومة الفلسطينية صواريخ على عسقلان أو تل أبيب خلال الأيام القادمة.

وأشار إلى تطور تكتيكات المقاومة باستهدافها دبابتين بعبوات "الشواظ" ودبابة بعبوة "الفدائي" إضافة إلى إفراج كتائب القسام بالأمس عن أسرار جديدة في عمليات تصنيع عبوات العمل الفدائي من قذائف 106، وعملية استدراج قوة إسرائيلية إلى منزل مفخخ وتفجيره فور دخول الجنود، واستهداف قوة متحصنة بأحد المنازل في حي الشجاعية.

ووفق الصمادي فإن الموجة التفجيرية عندما تكون في منطقة مغلقة مثل الأنفاق أو المباني، فإنها تكون شديدة الضرر وتؤدي إلى تمزق الأنسجة وبتر الأعضاء وتهتك الأعضاء الداخلية، ونتيجة لذلك تكون أعداد الإصابات جسيمة وبالغة وخطرة، ولا تتناسب مع أعداد الضحايا التي يعلن عنها جيش الاحتلال.

تسريح الضباط

وقال الخبير العسكري إن 900 ضابط برتبة نقيب ورائد يطلبون التسريح من الخدمة العسكرية، بينما يبلغ معدل الضباط الذين يسرحون من الخدمة سنويا بالأحوال العادية بين 100 و120 ضابطا، موضحا أن الضباط من رتبة نقيب ورائد هم قادة السرايا والكتائب.

وأرجع الصمادي طلب هؤلاء الضباط تسريحهم إلى عدم إيمانهم بقياداتهم، وعدم اقتناعهم بهذه الحرب التي يرونها عبثية، وتؤدي إلى خسائر، ولكن القيادة السياسية تود أن تستمر في هذه الحرب.

ومن وجهة نظر عسكرية، يرى الصمادي أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عندما دخلت في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي كانت مجهزة لسيناريوهات أكثر صعوبة وخطورة، وأن عمليات التصنيع وإعادة التدوير لم تتوقف لسد النقص الذي يحدث أحيانا في الذخائر.

وأشار إلى أن الجرائم التي يرتكبها الاحتلال في عدوانه على غزة تجعل الحاضنة الشعبية أكثر التفافا حول المقاومة، مشيرا إلى أن الاحتلال يحاول إطالة أمد الحرب لاستنزاف المقاومة التي فطنت لهذا الأمر منذ عدة أشهر وقامت بعمليات إعادة توزيع المقاتلين وأصبحت هي التي تستنزف جيش الاحتلال.

وتوقع الخبير الإستراتيجي أن تكون المرحلة الثالثة -التي أعلن الاحتلال أنه سيطلقها خلال أسبوع من الآن- (ستكون) قاسية على المقاومة لأنها ستعتمد على القصف الجوي والمدفعي، وستكون عمليات التوغل خلالها أكثر حدة وأقل كثافة.

مقالات مشابهة

  • فخاخ العسل.. استراتيجية جديدة للمقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني
  • تأجيل محاكمة 6 متهمين يتزوير محررات رسمية في حلوان لـ1 سبتمبر
  • تأجيل محاكمة 6 متهمين بتزوير محررات رسمية في حلوان
  • تأجيل محاكمة 6 متهمين بتزوير محررات رسمية فى حلوان لـ1 سبتمبر
  • خبير عسكري: جيش الاحتلال يتخبط والمقاومة تثبت قدرتها على الرد
  • تعذيب وتنكيل.. شهادات مفزعة لأسرى من غزة أفرج عنهم الاحتلال (شاهد)
  • قصف مكثف على غزة والمقاومة تواصل استنزاف الاحتلال بالشجاعية
  • اللواء الدويري: 12 عملية مميزة للمقاومة كل 24 ساعة بحي الشجاعية
  • حزب الله يدك مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يشن غارات على لبنان (شاهد)
  • الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته بالشجاعية والمقاومة تستهدف تجمعات لجنود الاحتلال