قال الشيخ عبدالله جهامة، مستشار رئيس مجلس إدارة القبائل والعائلات المصرية، إنه منذ أيام قليلة كانت نصرة قطاع غزة من القاهرة، واليوم، نصرة غزة من سيناء، وكونها تبدأ من سيناء فهذا شيئًا عظيمًا للغاية، «كنا بالأمس في ستاد القاهرة، وشاهدنا حشودًا كبيرة من أبناء مصر، وهم يتزاحمون لدخول الاستاد لمقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي».

سيل من المساعدات الإنسانية

وأضاف «جهامة»، خلال فاعلية صوت غزة من سيناء، وتعرضها قناة «الحياة»، أن رئيس حملة المرشح عبدالفتاح السيسي جاء ومعه سيل من القوافل لإخواننا في فلسطين، ومنذ اندلاع شرارة 7 أكتوبر وما تبعها مباشرة بدأ الشعب المصري بكل أطيافه لدعم غزة.

وأوضح أن حجم قوافل المساعدات الإنسانية المقدمة لقطاع غزة كبير، وهذا ليس جديدا على الشعب المصري، فبدأ مع تهجير الفلسطينيين في 1948، إذ تقف مصر منذ حينها مع القضية الفلسطينية، ولن تتأخر عن ذلك.

وتابع: «ما شاهده العالم حقيقة شيء يندى له الجبين، إذ شاهدنا مجزرة للرجال والنساء والأطفال، وصمت بعض الدول الأوروبية للأسف التي دائما ما تتغنى بالديمقراطية وحقوق الإنسان أين هم من هذه المجازر؟».

الرئيس السيسي قائد قوي وشجاع

وواصل: «عندنا قائد قوي وشجاع من أول يوم رفض أن يكون عبور فتح معبر من جانب واحد من جنسيات أجنبية وقال لا بد أن يكون العبور بالاتجاهين من حيث إدخال المساعدات وخروج الجنسيات، لذلك نوجه تحية للرئيس السيسي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين المساعدات

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة

التقى سمو وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيغريد كاغ، وذلك على هامش مشاركة سموه في الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية.
وجرى خلال اللقاء بحث أهمية إيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لقطاع غزة، وضرورة التوصل إلى وقف إطلاق النار لوقف الكارثة الإنسانية المتفاقمة في القطاع.
أخبار متعلقة "وقاء".. برنامجاً تدريبياً لدعم مهارات التحقق الوبائي لأمراض الصحة الحيوانيةتغيير كسوة الكعبة في الأول من شهر محرم للعام 1446هـ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة - الخارجية وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة - الخارجية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });دعم السعودية لغزةحضر اللقاء، صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز آل مقرن سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة إسبانيا، وسعادة مدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات لغزة
  • مؤتمر القاهرة ليومى 7/6 .. هما أمرأن مهمان لا ثالث لهما إيقاف الحرب وتقديم المساعدات الإنسانية ولا شئ غير ذلك!!
  • تساؤلات في إسرائيل حول تغيير قادة الجيش المصري وحشد القوات المصرية في سيناء
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة
  • خالد فودة يودّع جنوب سيناء.. للإطاحة بصهر السيسي أم لمنصب جديد؟
  • حزب الشعب الديمقراطي: الحكومة الجديدة جاءت لتجني الثمار
  • عضو بالشيوخ: التغيير الوزاري يعكس رغبة القيادة السياسية في ضخ دماء جديدة