حذر السفير الروسي لدى ليبيا، آيدار أغانين، من خطر انتشار الأسلحة التي توردها الدول الغربية لأوكرانيا في إفريقيا.

مدفيديف: الأعمال في اوكرانيا ستوقف في غضون أيام قليلة إن توفر شرط واحد

وقال أغانين في تصريح لوكالة "تاس"، نشر يوم الثلاثاء، إن "موضوع انتشار الأسلحة من أوكرانيا أصبح اليوم آنيا بالفعل، وهي تظهر في عدد من المناطق حول العالم، وبالطبع هناك إمكانية وقوعها في أيدي مختلف الجماعات المتطرفة والإرهابية".

وأضاف أن "أي بلد لا تسيطر فيه الدولة على الأوضاع الداخلية، يمكن أن يكون ممرا للنقل. ولا يمكن استبعاد مثل هذه المخاطر... وأعتقد أن الأسلحة كانت تتدفق خلال فترة الفوضى في ليبيا".

وأشار مع ذلك، إلى أن الأجهزة الأمنية الليبية عززت قدراتها في الفترة الأخيرة، وأظهرت "عزما ملموسا على وضع حد للأنشطة الإجرامية عبر الحدود".

وأضاف قائلا إنه "على ما يبدو، بناء على الأخبار، فإن القضية الكبرى اليوم ليست الأسلحة، بل المهاجرين وتهريب المخدرات والمحروقات"، مشيرا إلى أن بوسع روسيا أن تساعد السلطات الليبية على تطوير قدراتها على التصدي لتلك المخاطر.

المصدر: تاس

تابعوا RT علىإفريقياالأزمة الأوكرانيةالأزمة الليبيةالعملية العسكرية الروسية في أوكرانياأوكرانياليبياشارك بالتعليقات   شيخ عربي يسقط قتيلا في أحد شوارع نيويورك (صور+ فيديو)

أقدم رجل مسلح يقود دراجة نارية على قتل شيخ يمني يدعى حمود علي الصايدي، أثناء سيره في أحد شوارع مدينة نيويورك الأمريكية.

بوتين يجتمع ببريغوجين وقادة "فاغنر"

أعلن المتحدث باسم الكرملين أن الرئيس فلاديمير بوتين اجتمع مع قادة "فاغنر" وبحث معهم خيارات العمل والانتساب إلى الجيش، وذلك خلال لقاء معهم عقده في الـ29 من يونيو الماضي.

خبير عربي يشير إلى "لعبة دولية" ضد مصر

أكد خبير الجيولوجيا الأردني وأستاذ هندسة المعادن والبيئة أحمد ملاعبة مدير مركز الدراسات البيئية في الجامعة الهاشمية، أن سد النهضة لعبة دولية ضد مصر.

حملات لدعم جمال مبارك لرئاسة مصر!

ظهرت في مصر العديد من الحملات للإعلان عن مرشحين جدد لانتخابات الرئاسة المصرية، المزمع انطلاقها في شهر أبريل من عام 2024.

بايدن يصدم السعودية برفض تزويدها بـ"النووي" ويدافع عن "نجاح" تحليق الطيران الإسرائيلي في المملكة

دافع الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن زيارته الأخيرة للسعودية العام الماضي، مستندا إلى عدة نجاحات ترتبت عنها، مثل البدء بتحليق رحلات طيران جوية إسرائيلية في أجواء المملكة.

تحركات في مصر بعد استخدام عدد كبير من المواطنين مادة مسرطنة

تقدم عضو مجلس النواب المصري أيمن محسب، بطلب إحاطة موجه إلى وزيري الصحة والسكان والتموين حول توعية المواطنين لمخاطر استخدام مادة "الاسبرتام" بعد إعلانها "مادة مسرطنة".

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /10.07.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي سيطرته الكاملة على المناطق التي حررها، وفي ما يلي آخر التطورات الميدانية.

"يديعوت أحرنوت" تكشف عن خطة إسرائيلية أمريكية تهدد قناة السويس وتربط دول خليجية بإسرائيل

تدرس تل أبيب تنفيذ "خطة سرية" إسرائيلية أمريكية لإنشاء جسر بري دائم يربط بين الإمارات والسعودية والأردن وإسرائيل، لربط الخليج مباشرة بموانئ إسرائيلية، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت".

صحيفة أمريكية: طربيد "بوسيدون" الروسي قادر على تدمير بضع ولايات أمريكية واعتراضه مستحيل

أفادت صحيفة Rebelion الأمريكية بأن طربيدا نوويا مسيرا واحدا فقط بمقدوره تدمير بضع ولايات أمريكية مثل نيويورك ونيو جيرسي وغيرهما.

لأول مرة الكشف عن حقيقة محاول اغتيال الفنان المصري عادل إمام

نفى عبود الزمر، القيادي السابق بالجماعة الإسلامية في مصر، تكليفه محمد كروم، أحد قيادات الجماعة الإسلامية، باغتيال الفنان المصري الشهير عادل إمام.

  مقطع فيديو صادم يوثق لحظة قتل شاب أردني في الولايات المتحدة (فيديو)

نقل موقع "خبرني" الإخباري عن مصدر أن وزارة الخارجية الأردنية تتابع أنباء تحدثت عن مقتل شاب أردني بالرصاص في الولايات المتحدة الأمريكية.

بايدن يثير الجدل بتصريح عن السعودية وإسرائيل

أثار تصريح الرئيس الأمريكي جو بايدن حول أن إسرائيل والسعودية أمامهما طريق طويل حتى يبرما اتفاق التطبيع تفاعلا واسعا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

مواد غذائية يمكن تناولها بعد انتهاء مدة صلاحيتها

أعلنت الدكتورة ناتاليا كروغلوفا، خبيرة التغذية الروسية، أن منتجي المواد الغذائية عند تحديدهم مدة صلاحية منتجاتهم عادة يثبتون على عبواتها المدة الأقصر.

مسؤول أردني يكشف عن استخدام مواد مضرة في صناعة الخبر والحمص ومنتجات غذائية أخرى وتم منعها

قال المدير العام للمؤسسة العامة للغذاء والدواء في الأردن نزار مهيدات أنه ثبت وجود مواد ضارة كانت تستخدم في إعداد الخبز والحمص ومنتجات غذائية أخرى وتم منع استخدامها.

رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر: نحن مقبلون على كارثة جديدة

قال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، كرم جبر، إن الذكاء الصناعي يحمل مخاطر تشكل تهديدا كبيرا للبشرية، وخاصة الأطفال والشباب.

  شاهد.. خطأ بروتوكولي في أول لقاء بين بايدن والملك تشارلز الثالث

استقبل اليوم الملك تشارلز الثالث الرئيس الأمريكي جو بايدن في قصر ويندرز، ليكون هذا اللقاء هو أول لقاء بايدن مع الملك حيث غاب الرئيس الأمريكي عن مراسم تتويج تشارلز.

شقيقة الزعيم الكوري الشمالي: طائراتنا الحربية تصدت لطائرة تجسس أمريكية ونحذر من عواقب مروعة

قالت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، اليوم الاثنين، إن طائرات حربية للبلاد تصدت لطائرة تجسس أمريكية حلقت فوق منطقتها الاقتصادية الخالصة، محذرة من عواقب "مروعة".

الرجل الذي قتل لأنه كان ندا!

لم يطلق رصاصة واحدة لكنه دعا قائلا "لا تمت قبل أن تكون ندا.. لا تمت"، ومع ذلك اغتاله الموساد مع ابنة شقيقته في بيروت في 8 يوليو عام 1972، ما أن أدار المفتاح حتى تناثرت الأشلاء.

"اسألوا أردوغان".. واشنطن تنفي ضلوعها في نقل قادة "آزوف" من تركيا إلى أوكرانيا

نفى مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جيك ساليفان، أي علاقة لواشنطن بنقل قادة كتيبة "آزوف" الإرهابية من تركيا لأوكرانيا، واعتبر أن السؤال ينبغي أن يوجه لأردوغان.

الجيش الروسي يصدّ ضربة صاروخية أوكرانية استهدفت جنوب غربي روسيا

صد الجيش الروسي ضربة أوكرانية استخدمت فيها صواريخ S-200، استهدفت مواقع حيوية في شبه جزيرة القرم ومقاطعتي روستوف وكالوغا جنوب غربي البلاد.

مصر.. التضخم يصل لأعلى مستوى على الإطلاق

كشفت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر اليوم الاثنين، أن تضخم أسعار المستهلكين السنوي في المدن المصرية ارتفع من 32.7% في مايو إلى 35.7% في يونيو.

نجم منتخب مصر الأولمبي يشعل مواقع التواصل بتصرفه مع فوزي لقجع (فيديو)

أثار مدافع منتخب مصر الأولمبي حسام عبد المجيد جدلا واسعا عقب نهاية مباراة منتخب بلاده ضد نظيره المغربي في نهائي كأس أمم إفريقيا للاعبين تحت 23 عاما.

ضاحي خلفان يتحدث عن الأنظمة العربية الجمهورية و"عدم اقتناعه بها"..ما الذي قاله عن مصر والسيسي؟

اعتبر نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان أن النظام الجمهوري لم يكن ناجحا في الدول العربية، لافتا إلى أن "تقسيم" اليمن يجب أن يُعاد.

السفارة الأمريكية لدى الرياض تعلن عن إجراء جديد بشأن تجديد التأشيرة للسعوديين

 أصدرت السفارة الأمريكية بالرياض تنويها بتسهيل إجراءات تجديد التأشيرات للمواطنين السعوديين مع برنامج الإعفاء من المقابلة.

مخاوف إسرائيلية من تنفيذ هجوم عبر الحدود الأردنية على غرار عملية محمد صلاح

نقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" عن إسرائيليين يقطنون قرب الحدود الأردنية، أنهم يشعرون بقلق متزايد من تنفيذ هجمات في المنطقة.

مصر.. رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى يعلق على واقعة "لوسيدا" في الساحل الشمالي

علق رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى، على أنباء متداولة بشأن اتخاذ إجراءات ضد "لوسيدا"، أحد أماكن السهر على شاطئ منتجع سياحي بالساحل الشمالي، وصلته بالواقعة.

وفاة سواريز اللاعب الإسباني الوحيد المتوج بالكرة الذهبية

توفي لويس سواريز ميرامونتس، الإسباني الوحيد المتوج بجائزة الكرة الذهبية، وهي أرقى جائزة فردية في كرة القدم، عن عمر ناهز 88 عاما، أمس الأحد، حسبما أعلن ناديه السابق إنتر الإيطالي.

نشر رسالة قديمة خاصة جدا بعثها خامنئي لسليماني حينما كان في مهمة خارجية

نشر مكتب المرشد الإيراني علي خامنئي رسالة بعثها إلى قاسم سليماني بعد نجاح عملية كسر حصار تنظيم "داعش" الإرهابي لبلدة آمرلي في العراق، والذي استمر لأكثر من 70 يوما.

  "راقب خطواتك" بالبنط العريض.. بايدن يحقق "معجزة" على سلم الطائرة (فيديو)

أثارت عبارة "راقب خطواتك" المكتوبة على سلم الطائرة التي أقلت الرئيس الأمريكي أمس الأحد إلى بريطانيا سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأنه لجو بايدن تاريخا أسود من العثرات.

كتائب "القسام" تعلن استهداف مستوطنة شاكيد بصاروخين من طراز "قسام 1" أطلقتهما من جنين (فيديو)

أعلنت كتيبة "العياش" التابعة لكتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، استهداف مستوطنة شاكيد الإسرائيلية غربي مدينة جنين بصاروخين من طراز "قسام 1".

خبير يوضح كيف تنقص الوزن من دون ممارسة التمارين أو الحرمان من الطعام

عند الحديث عن إنقاص الوزن فإنه من البديهي التفكير في تقييد النظام الغذائي والسعرات الحرارية وممارسة التمارين الرياضية، لكن طبيبا يقترح طريقة أكثر بساطة لتحقيق الهدف المرجو.

  "قمة الخجل" بعد هدف في "قمة الجمال" (فيديو)

أثار رد فعل لاعبة المنتخب الكوري الجنوبي تفاعلا كبيرا عقب تسجيلها هدف الفوز لمنتخب بلادها خلال مواجهة هايتي وديا.

  بالفيديو.. شرطي أمريكي يعتدي على امرأة حامل

وثق فيديو نشرته وسائل الإعلام الأمريكية الشرطة في ولاية فلوريدا وهم يطوقون سيارة تقودها سيدة حامل من أصول إفريقية، وشروع أحد الشرطة في طرحها أرضا والاعتداء عليها بالضرب.

قتلى وجرحى في حادث طعن بروضة أطفال في الصين

أعلنت الشرطة الصينية أن 6 أشخاص قتلوا وأصيب آخر بحادث طعن في روضة أطفال بمقاطعة قوانغدونغ جنوب شرقي البلاد.

زيلينسكي: نتلقى "إشارات خطيرة" من سياسيين أمريكيين بتقليص المساعدات العسكرية

أكد رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي، أن بايدن بإمكانه وقف النزاع القائم في 5 دقائق، فيما أكد أن كييف تتلقى "إشارات خطيرة" من سياسيين أمريكيين على تقليص المساعدات العسكرية .

الكرملين: عودة قادة "آزوف" من تركيا إلى أوكرانيا انتهاك للاتفاقات وموسكو تتنظر التوضيح من أنقرة

أكد متحدث الكرملين دميتري بيسكوف، أن عودة قادة كتيبة "آزوف" من تركيا إلى أوكرانيا انتهاك للاتفاقات، وأن موسكو ستبحث هذه المسألة مع أنقرة وتنتظر توضيحها.

سبب خطير لظهور "الذباب" أمام العينين

أعلنت الدكتورة غالينا تشودينسكايا، أخصائية طب الأعصاب، أن هناك أسباب عديدة لظهور "الذباب" أمام العينين.

  "فرامة اللحم".. شهادات جنود أوكرانيين استسلموا للجيش الروسي خلال "الهجوم المضاد" (فيديو)

وجهت مجموعة من الأسرى الأوكرانيين رسالة للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، طالبوه فيها بعدم استخدام الجيش والشعب وقود حرب لتحقيق أهدافه وطموحاته الشخصية.

مدفيديف يهدد بقصف روسيا منشآت نووية في أوكرانيا وأوروبا ردا على أي محاولة لمهاجمة محطة نووية روسية

دعا دميتري مدفيديف، للنظر في ضرب المحطات النووية الأوكرانية والمنشآت النووية في أوروبا الشرقية، في حال تأكد معلومات عن توجيه ضربة بأسلحة الناتو لمحطة سمولينسك النووية في روسيا.

خبيرة تكشف لـRT عن أكبر تحد تواجهه مصر

تحدثت الخبيرة الاقتصادية المصرية حنان رمسيس عن التحدي الأكبر الذي تواجهه الدولة المصرية، والذي أصبحت السيطرة عليه همّ البلاد الأول.

قائد وحدات النخبة الشيشانية يتوعد إرهابيي "آزوف" العائدين من تركيا

قال قائد وحدات النخبة في القوات الشيشانية، آدم ديليمخانوف، في تعليقه على قرار أنقرة بتسليم قادة فوج "آزوف" الإرهابي إلى كييف، إن "رحلة بلا عودة" تنتظر "الآزوفيين" في ساحة المعركة.

فضيحة جنسية تهز كرة القدم النسائية قبل أيام من انطلاق المونديال

يخضع مدرب منتخب زامبيا للسيدات، بروس موابي، إلى تحقيق بشأن مزاعم بسوء السلوك الجنسي، قبل أيام على انطلاق بطولة كأس العالم للسيدات 2023 التي تستضيفها أستراليا ونيوزيلندا.

"هل وقعنا في الفخ؟".. حذف Threads يعني الاستغناء عن "إنستغرام" نهائيا!

شغل تطبيق Threads، الملقب بـ "قاتل-تويتر"، العالم أجمع منذ إطلاقه، حيث حصد 50 مليون اشتراك في 24 ساعة.

كييف تلجأ لتجنيد المرتزقة من الشرق الأوسط وتلقيهم في "فرامة اللحم" لتعويض خسائرها

كشفت وزارة الدفاع الروسية أن نظام كييف كثف تجنيده المرتزقة في بلدان الشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية لتعويض الخسائر البشرية الكارثية لقواته، ولاسيما بعد "هجومها المضاد".

هل سيتم تسليمهم للقاهرة؟.. خبراء يقرأون في مصير قادة الإخوان في تركيا المطلوبين في مصر

علق عدد من الخبراء المصريين في شؤون الإسلام السياسي على ما يشاع في تركيا من أنباء حول ترحيل مرتقب لعناصر جماعة الإخوان المسلمين من تركيا.

روسيا تبدأ في إنتاج صواريخ جديدة مضادة للبَرَد

بدأ في روسيا إطلاق الإنتاج الصناعي المتسلسل لصواريخ "آلازان – 8 إم" الجديدة المضادة للبَرَد وذات المواصفات المطوّرة.

الأمم المتحدة: الأسبوع الأول من يوليو هو الأشد حرا على الإطلاق!

أظهرت بيانات أولية نشرتها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، أن الأسبوع الأول من شهر يوليو هو أشد الأسابيع حرا على الإطلاق.

هدد بالاستقالة.. وزير مصري يتحدى مجلس النواب

أعلن وزير النقل المصري، كامل الوزير، استعداده لسحب الثقة منه من جانب أعضاء مجلس النواب، إذا لم ينجح في توضيح أهمية مشروع تطوير خط لوجيستيات التجارة بين القاهرة والإسكندرية.

لافروف: لا ينبغي التضحية بحل القضية الفلسطينية في سبيل تمكين الألعاب الجيوسياسية

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية في الشرق الأوسط، معتبرا أنه لا ينبغي التضحية بحلها في سبيل تمكين الألعاب الجيوسياسية.

دراسة: ازدياد عدد الدول التي تستعيد ذهبها إلى أراضيها بعد العقوبات الغربية ضد روسيا

ازداد عدد الدول التي تستعيد احتياطياتها من الذهب في الخارج إلى أراضيها في إجراء احترازي، خوفا من عقوبات الغرب وممارساته ضد روسيا.

القضاء على قافلة كاملة من عتاد حلف الناتو قبل يوم من قمة فيلنيوس (صور وفيديو)

أظهرت صور ومقطع فيديو عملية تدمير قافلة أخرى من معدات الناتو الممنوحة لأوكرانيا بمنطقة رابوتينو بمقاطعة زابوروجيه.

قديروف يعلن عن إعادة نشر قوات "أحمد" في أرتيومفسك (باخموت)

أعلن رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قديروف، عن انتقال وحدة القوات الخاصة "أحمد" بقيادة نائب قائد الفيلق الثاني، أبتي علاء الدينوف، إلى أرتيومفسك (باخموت).

بث صور فريق رياضي إسرائيلي على أراضي المملكة العربية السعودية (فيديو)

نشرت هيئة البث الإسرائيلي "كان" صورا ضمن مقابلة تلفزيونية، أظهرت فريق "فيفا" الإسرائيلي المشارك في إحدى البطولات الرياضية المنظمة في المملكة العربية السعودية.

"نمو تاريخي".. كم بلغ عدد السياح في مصر خلال النصف الأول من 2023؟

كشف وزير السياحة المصري، أحمد عيسى، عن نجاح مصر في جذب معدلات تاريخية لأول مرة في أرقام السائحين، حيث تشير البيانات إلى وصول أكثر من 7 ملايين سائح خلال النصف الأول من 2023.

  لافروف: نرحب بالتقارب في العلاقات العربية الإيرانية والرغبة في خلق جو إيجابي في المنطقة

رحب وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بالتقارب الحاصل في العلاقات السعودية الإيرانية، ورغبتهما في خلق جو أكثر إيجابية في المنطقة.

راقصة التعري وهانتر بايدن والحفيدة السابعة!

يبدو أن سيرة عائلة بايدن هي عرض لفيلم من الواقع لسوء السلوك. وما فضيحة الحفيدة السابعة إلا دليلا على هذا الواقع وفق تيم غراهام في فوكس نيوز.

  "لانسيت" الروسية تقضي على مدرعة أمريكية أخرى في أوكرانيا (فيديو)

وثق مقطع فيديو جديد انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، تدمير مسيرة روسية من طراز "لانسيت" لحاملة أفراد مدرعة أمريكية من طراز M113.

مصر.. إلغاء منع التصرف في الأموال والممتلكات لفائدة نجل وزير من عهد مبارك

أصدرت محكمة مصرية اليوم الأحد قرار يقضي بقبول تظلم أشرف محمد صفوت الشريف نجل وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف، على منعه من التصرف في أمواله وممتلكاته.

كتائب القسام تتبنى.. الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على منصتين وبقايا صاروخين أطلقا من جنين

أعلن الجيش الإسرائيلي العثور على منصة إطلاق صواريخ بالقرب من مستوطنة شاكيد شمال مدينة جنين.

ما مصير سعر الفائدة في مصر؟

توقع عدد من الخبراء الاقتصاديين في مصر تثبيت البنك المركزى أسعار الفائدة خلال اجتماعه المقبل، رغم عزم الفيدرالي الأمريكي على إعلان زيادات جديدة على سعر الفائدة.

مصر.. القوات المسلحة تعلن عن قرار جديد بخصوص حادث القاهرة الجديدة

أعلن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، عن اتخاذ قرارات جديدة بخصوص واقعة حادث "مدينتي" في إحدى التجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة.

هل تسلم تركيا قيادات في الإخوان المسلمين متهمين باغتيال النائب العام المصري للقاهرة؟

تستضيف تركيا نحو 5 آلاف إخواني فروا من مصر إليها عقب ثورة الشعب المصري في 2013، منهم 2000 تحصلوا على الجنسية أو بطاقة الإقامة، فيما لم يسو نحو 3000 آخرين وضعياتهم.

تفاصيل أكبر سقطة لـ"العدالة" البريطانية!

شهدت العاصمة البريطانية لندن في أكتوبر عام 1974 انفجارين تحولا إلى قضية كبرى استهدفا حانتين ارتادهما الجنود البريطانيون، ما أسفر عن مقتل 4 عسكريين ومدني واحد، وإصابة 65 آخرين.

خبير مصري: استيلاء الجيش الروسي على صاروخ "ستورم شادو" ضربة قاصمة لبريطانيا

قال الخبير العسكري والاستراتيجي اللواء محمد الغباشي إن استيلاء الجيش الروسي على صاروخ "ستورم شادو" في أوكرانيا ضربة قاصمة لبريطانيا والغرب، اللذين روّجا كثيرا لهذا الصاروخ وتفوقه.

شاهد.. صورة أولى لجنين بشري حي يبلغ عمره بضعة أيام

هذه هي المرة الأولى التي استطاع فيها العلماء الحصول على صورة فوتوغرافية لجنين بشري في المراحل الأولى من تطوره.

  حطمن رقما قياسيا.. 178 امرأة يجتمعن مرتديات فساتين حمراء وسط موسكو

حطمت 178 امرأة يرتدين فساتين حمراء رقما قياسيا روسيا لأكبر عدد من النساء يجتمعن في الفساتين الحمراء في نفس المكان والزمان.

  لقطات نادرة لمروحيات "صياد الليل" وهي تدك أهدافا عسكرية أوكرانية

نشرت وزارة الدفاع الروسية لقطات نادرة لمروحيات "مي-28" (صياد الليل) خلال إطلاقها الصواريخ على نقاط عسكرية أوكرانية محصنة، بعد أن كشفها الجيش الروسي.

هل ينجح رئيس وزراء السويد في إقناع أردوغان؟.. لقاء عشية قمة الناتو

يلتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون اليوم الاثنين في فيلنيوس، لبحث انضمام السويد إلى الناتو عشية قمة الحلف السنوية.

ارتدى الزي الإماراتي.. حبس "مؤثر" نشر فيديو مثيرا قد يغضب الرأي العام

أمرت النيابة الاتحادية لمكافحة الشائعات والجرائم الإلكترونية في الإمارات بحبس مقيم يحمل جنسية آسيوية على ذمة التحقيق معه في عدة اتهامات.

  مسيرات روسية تصطاد مدرعات أوكرانية

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي لقطات توثق تدمير مركبات مدرعة أوكرانية بمسيرات مزودة بتقنية "الواقع الافتراضي" على جبهة زابوروجيه.

خبير تغذية يعدد الخضار التي تخفض مستوى الكوليسترول

كشف خبير التغذية الياباني ماساهيرو إيواساكي نوع الخضار التي تخفض مستوى الكوليسترول "الضار" في الدم.

يبلغ حجمه 3 أضعاف كتلة الشمس.. سماء مصر تشهد اقتران "الكوكب الأحمر" مع نجم عملاق غدا

تشهد مصر يوم غد الاثنين، ظاهرة فلكية جديدة، تتمثل باقتران كوكب المريخ (الكوكب الأحمر) مع النجم ريغولس Regulus (قلب الأسد).

سوريا.. سعر صرف جديد لدولار الحوالات

حدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي للحوالات والصرافة بـ8800 ليرة.

الهلال يقف عقبة أمام خطط الأهلي لضم رياض محرز إلى الدوري السعودي

لم يحسم مانشستر سيتي الإنجليزي حتى الآن ملف انتقال نجمه الدولي الجزائري رياض محرز للأهلي السعودي، ضمن سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

مصر.. أجهزة الأمن تفكك عصابة "خطيرة" حاولت تهريب أطنان من مخدر الهيدرو

تمكنت الأجهزة الأمنية المصرية من تفكيك عصابة "خطيرة" حاول أفرادها تهريب كمية كبيرة من مخدر الهيدرو، حيث قدرت قيمتها المالية بحوالي 120 مليون جنيه.

سمكة قرش تهاجم ممرضة أمريكية في المحيط (صور)

تعرضت ممرضة أمريكية لإصابة خطيرة كادت أن تفقد فيها ساقها اليمنى، بعد أن تعرضت للهجوم من سمكة قرش أثناء الغطس في الإكوادور خلال عطلتها.

لأول مرة في تاريخ العملة السورية.. الدولار يلامس عتبة 10 آلاف ليرة

سجلت الليرة السورية، اليوم الاثنين، انخفاضا حادا في السوق السوداء غير الرسمية، أمام الدولار الأمريكي للمرة الأولى في تاريخها حيث لامس سعر الصرف 10 آلاف ليرة مقابل دولار واحد.

بايدن ينتهك البروتوكول مرتين أثناء لقائه مع الملك تشارلز الثالث (فيديو)

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال استقباله من طرف الملك البريطاني تشارلز الثالث، في قلعة وندسور اليوم الاثنين، انتهك قواعد الآداب والبروتوكول مرتين.

  مودع يقتحم بنك مصر ولبنان في بيروت ويحتجز رهينة (فيديو)

اقتحم مواطن لبناني "بنك مصر ولبنان" في العاصمة بيروت اليوم الاثنين، واحتجز رهينة بداخله، مطالبا بحصوله على وديعته المصرفية بالكامل.

"إسرائيل وأمريكا ستفشلان في تهديد قناة السويس".. خبير يتحدث لـRT عن خطة تل أبيب وواشنطن السرية

علق عبد الله أبو خضرة، أستاذ هندسة الطرق والنقل، في تصريحات لـRT، على مخطط إسرائيل لتنفيذ "خطة سرية" مع أمريكا لإنشاء جسر بري دائم، يربط بين الإمارات والسعودية والأردن.

بعد حرق المصحف.. الشرطة السويدية تسمح بمظاهرة جديدة لـ"حرق نصوص دينية"

منحت الشرطة السويدية الإذن بتنظيم مسيرة لـ"حرق نص ديني" في مدينة هيلسينغبورغ جنوبي البلاد، وذلك في 12 يوليو ظهرا في إحدى الساحات المركزية بالمدينة.

وزير مصري يفاجئ الجماهير بشأن مباراة الأهلي والزمالك

قال وزير النقل المصري، كامل الوزير، تعليقا على القمة المرتقبة بين ناديي الأهلي والزمالك إنه يريد أن يحضر اللقاء في المدرجات وأن يجلس بين جمهور الأهلي مرتديا قميص الزمالك.

السعودية.. إعدام مواطن ارتكب جريمة مروعة بحق زوجته

أصدرت وزارة الداخلية السعودية اليوم الاثنين، بيانا بخصوص تنفيذ حكم القتل حدا بحق مواطن ارتكب جريمة مروعة بحق زوجته.

  "سو-25" تدك تجمعات قوات كييف في دونيتسك (فيديو)

شنت طائرات "سو-25 إس إم" الهجومية الروسية غارات مكثفة على تجمعات قوات كييف بمحور كراسنو-ليمان في جمهورية دونيتسك، وألحقت بها خسائر فادحة في العدد والعتاد.

طقس العرب: ظاهرة "النينو" المناخية قد تؤدي لـ"موسم مطري ممتاز" بالمنطقة العربية

توقع المختص في الأرصاد الجوية، جمال الموسى، أن تؤدي ظاهرة "النينو" التي بدأت بالبروز في العام الجاري، إلى موسم مطري ممتاز بالمنطقة العربية في عام 2024.

بسبب قرار خاطئ.. الحكومة الألمانية تدرس تحميل وزير سابق دفع تعويض يتجاوز ربع مليار يورو

تدرس الحكومة الألمانية إمكانية تحميل وزير النقل السابق، أندرياس شوير، دفع جزء من تعويضات تتجاوز ربع مليار يورو لشركة خاصة بسبب مشروع طريق سريع مدفوع الأجر، تبين أنه فاشل.

كريستيانو رونالدو يمنع زميله السابق من الانتقال إلى النصر السعودي

كشف الكولومبي خوان كوادرادو، عن رغبته في اللعب بجانب زميله السابق في فريق يوفنتوس النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد نادي النصر السعودي لكرة القدم.

  يلين ترتكب سلسلة من الهفوات في الصين اعتبرها البعض علامة على الضعف الأمريكي (فيديو)

ارتكبت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين سلسلة من الأخطاء الدبلوماسية في الصين، حيث انحنت أمام نظيرها الصيني عدة مرات، في خطأ بروتوكولي اعتبره النقاد علامة على الضعف الأمريكي.

أردوغان: انتهاء الأزمة الأوكرانية في أقرب وقت ممكن بشكل عادل ودائم سيسهل انضمام كييف للناتو

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن انتهاء الصراع في أوكرانيا في أقرب وقت ممكن بشكل عادل ودائم، سيسهل عملية عضويتها في الناتو.

عقب ضجة في مصر.. رئيس البورصة يعلق على ارتفاع سعر سهم شركة "طاقة عربية"

كشف رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، تفاصيل الارتفاع الكبير لسعر سهم شركة "طاقة عربية"، حيث شرع في تداوله بخمسين قرشا ليقفز بشكل مفاجىء إلى 500 جنيه.

البيت الأبيض يعلق على تصريحات أردوغان حول انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي

ذكر البيت الأبيض، في تعليقه على كلام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي، أن واشنطن تدعم تطلعات تركيا، لكن تركيزها يظل على انضمام السويد إلى"الناتو".

بوشيلين يتحدث عن الوضع على خط المواجهة في محاور دونيتسك

قال القائم بأعمال جمهورية دونيتسك، دينيس بوشيلين، إن الوضع على خط المواجهة في دوةنيتسك لا يزال صعبا، لكنه تحت السيطرة الكاملة.

سكرتير الناتو السابق يحذر من المواجهة المباشرة مع روسيا

حذر الأمين العام السابق للناتو خافيير سولانا، من أي مواجهة مباشرة بين روسيا والناتو، تفاديا لاندلاع حرب نووية.

طبيب أعصاب يحدد من يصاب بالصداع في الطقس الحار

أعلن الدكتور فاسيلي جينيرالوف أخصائي طب الأعصاب، أن الطقس الحار يمكن أن يسبب الصداع للاشخاص الحساسين للتغيرات المناخية.

موسكو: المفاوضات حول أوكرانيا مستحيلة الآن

أكد رئيس الوفد الروسي إلى محادثات فيينا حول الأمن والتسلح قسطنطين غافريلوف، استحالة مفاوضات التسوية في أوكرانيا في الوقت الراهن.

الدفاع الروسية تعلن القضاء على 600 جندي ومرتزق في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن صد هجمات أوكرانية على عدة محاور والقضاء على أكثر من 600 جندي ومرتزق، واعتراض 5 صواريخ S-200.

مصر تعلن عن مشروع طاقوي ضخم في الصحراء الغربية

أطلقت مصر، اليوم الاثنين، مشروعا عملاقا لربط حقل ريفين للغاز في محافظة الإسكندرية بمجمع الغازات في الصحراء الغربية (المصرية).

متورط في فضيحة جنسية.. BBC توقف أحد مذيعيها المشهورين عن العمل

أوقفت هيئة الإذاعة البريطانية BBC أحد مذيعيها المعروفين الذي لم يتم الإفصاح عن اسمه عن العمل، بعد كشف مراسلاته الحميمية مع قاصر استمرت عدة سنوات.

مدرعة "سبيتسا" المزودة بأحدث برج مدرع تشارك في العملية العسكرية الخاصة

تشارك مدرعات "فيستريل" المعروفة كـ К-43269 في العملية العسكرية الخاصة منذ انطلاقها تقريبا.

ماذا لو كانت الرسالة الصينية أسرع؟

قد يكون البالون الصيني الذي عبر الولايات المتحدة هو أبسط مخاوف الولايات المتحدة مقارنة مع احتمالات سوء الفهم وعدم التواصل مع الصين. هكذا عبّر أعضاء مجلس تحرير واشنطن بوست.

المزيد تنبيه إلى متابعينا الكرام !موقعنا يتعرض لهجوم كبير! نطلب منكم متابعتنا في التلغرام وتفعيل خاصية التنبيهات على موقعنا لتصلكم آخر الأخبار ولتكونوا في صورة ما يحدث في العالم.تابعونا في التلغرامتابعونا عبر نبضيمكنكم تفعيل خاصية التنبيهاتاضغك هناأدخل بريدك الإلكتروني لتصلك آخر أخبار الموقع اشترك العناوين لافروف: لا ينبغي التضحية بحل القضية الفلسطينية في سبيل تمكين الألعاب الجيوسياسية مجلس التعاون الخليجي يشيد بمخرجات الاجتماع الوزاري المشترك مع روسيا لافروف: روسيا مستعدة لتلبية احتياجات الشركاء العرب من الحبوب شقيقة الزعيم الكوري الشمالي: طائراتنا الحربية تصدت لطائرة تجسس أمريكية ونحذر من عواقب مروعة الأكثر قراءة   شيخ عربي يسقط قتيلا في أحد شوارع نيويورك (صور+ فيديو)

بوتين يجتمع ببريغوجين وقادة "فاغنر"

خبير عربي يشير إلى "لعبة دولية" ضد مصر

حملات لدعم جمال مبارك لرئاسة مصر!

 facebooktwitterrutubesoundcloudvkinstagramtiktoktelegramموسوعة RTدروس اللغة الروسيةجدول بث القناةأفلام وثائقيةمعلومات عامة حول القناةالكلمات الدليليةوظائف شاغرةفريق RTarabicاتصل بناتطبيقات RTاستطلاعات الرأيأين يمكنك متابعة أخبار RTسياسة الخصوصية لـ RTEnglishEspañolРусскийDeutschFrançaisСрпскиfacebooktwitterrutubesoundcloudvkinstagramtiktoktelegramRT Arabic شروط استخدام الموقع شروط استخدام الموقعروسيا اليوم تي في نوفوستي 2007-2023 © جميع الحقوق محفوظةموافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لافروف: نرحب بالتقارب في العلاقات العربية الإيرانية والرغبة في خلق جو إيجابي في المنطقة

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إفريقيا الأزمة الأوكرانية الأزمة الليبية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا التواصل الاجتماعی العملیة العسکریة الولایات المتحدة الرئیس الأمریکی الدفاع الروسیة تشارلز الثالث الیوم الاثنین الجیش الروسی أوکرانیا فی فی أوکرانیا فی المنطقة ترکیا إلى الأول من من ترکیا من طراز عدد من فی مصر

إقرأ أيضاً:

في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا

ذكرت وكالة أنباء روسيا الرسمية "ريا نوفوستي"، أن المواطن الأمريكي ستيفن جيمس هوبارد أقر يوم الاثنين بالذنب في محكمة بموسكو بتهم تتعلق بالقتال في صفوف المرتزقة ضد روسيا.

اعلان

ووفقا للوكالة، اعترف هوبارد بأنه تلقى أموالا للقتال لصالح أوكرانيا، حيث قال: "نعم، أوافق على لائحة الاتهام".

يبلغ هوبارد من العمر 72 عاما، وقد وضع في الاحتجاز السابق للمحاكمة الأسبوع الماضي لمدة ستة أشهر. وفي حال إدانته، يواجه عقوبة تتراوح بين سبع إلى 15 سنة. 

وأفادت الوكالة نقلا عن مدع عام أن هوبارد خدم في كتيبة الدفاع المحلية في مدينة إيزيوم بمقاطعة خاركيف في بداية الحرب في فبراير 2022.

وذكر الادعاء أنه تم وعده بمبلغ 1000 دولار شهريا، وتم تزويده بالتدريب والأسلحة والذخيرة. وأكد المدعي العام أن الجنود الروس اعتقلوا هوبارد في 2 أبريل 2022.

من جانبها، أكدت السفارة الأمريكية في موسكو أنها على علم باحتجاز مواطن أمريكي، لكنها امتنعت عن تقديم المزيد من التعليقات.

وفيما يتعلق بخلفية هوبارد، قالت شقيقته باتريشيا فوكس إنه ولد في ولاية ميتشيغان وعمل كمدرس للغة الإنجليزية في الخارج لعقود، بما في ذلك في اليابان وقبرص. 

Relatedهل تستطيع أوكرانيا تجاوز الشكوك الغربية لتحقيق النجاح في خطتها العسكرية؟لتأثيره على الأمن القومي.. أوكرانيا تحظر استخدام "تليجرام" على العسكريين وكبار المسؤولين القوات الروسية تُحاصر بلدة فولدار من ثلاث جهات.. هل تُجبر أوكرانيا على الانسحاب؟

نفت فوكس أن يكون شقيقها قد انضم للقتال مع المرتزقة، مؤكدة عدم رغبته في المشاركة في المعارك. وأوضحت أنه في سن كبير جدا ليكون جزءا من تلك الأحداث، مضيفة: "إنه ليس عسكريا على الإطلاق. لم يحمل سلاحا في حياته، ولم يمتلك سلاحا، ولم يقم بأي شيء من هذا القبيل... إنه إنسان مسالم للغاية".

وأضافت أنه انتقل إلى أوكرانيا في عام 2014 وعاش هناك لفترة مع امرأة، وكان يعتمد على معاش تقاعدي صغير. وأشارت إلى أنها تحدثت معه آخر مرة عبر سكايب في سبتمبر 2021، لافتة إلى أنه انفصل عن صديقته ويعيش بمفرده.

ويعتبر هوبارد واحدا من عشرة أمريكيين على الأقل محتجزين في روسيا، وذلك بعد حوالي شهرين من تبادل كبير للسجناء في الأول من أغسطس، حيث تم الإفراج عن ثلاثة أمريكيين وعشرات آخرين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري" روسيا تعلن إسقاط أكثر من 100 مسيّرة أوكرانية اخترقت أجوائها هجوم صاروخي وبالمسيرات: روسيا تستهدف مدينة إزميل الأوكرانية يسفر عن 3 قتلى و11 مصابا محاكمة روسيا الولايات المتحدة الأمريكية الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليوم الـ360 للحرب: إسرائيل تكثف قصفها على غزة ولبنان وتستعد لعملية برية "محدودة" في الشمال يعرض الآن Next أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا يعرض الآن Next فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية يعرض الآن Next بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري" يعرض الآن Next في ظل التصعيد الإسرائيلي.. أعداد النازحين من لبنان إلى سوريا تتزايد اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهجنوب لبنانروسياإسرائيلأوروبااعتداء إسرائيلالحرب في أوكرانيا حسن نصر اللهقصفقتلوفاة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • بلومبيرغ: صندوق ثروة ليبيا السيادي يتصدر قائمة 13 صندوقًا نظيرًا في إفريقيا
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا
  • نيجيرفان بارزاني يبحث مع السفير الروسي عدة مواضيع بينها انتخابات كوردستان
  • بوريل يدعو دول الاتحاد للسماح لأوكرانيا بضرب روسيا
  • بوريل يدعو دول الاتحاد الأوروبي للسماح لأوكرانيا بضرب أهداف في روسيا
  • مسعود بارزاني يبحث مع السفير الروسي وضع العراق السياسي والعلاقات بين أربيل وبغداد
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا