قال اللواء أحمد العوضي، النائب الأول لحزب حماة الوطن، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي بذل مجهودًا غير مسبوق في بناء الجمهورية الجديدة على أرض الواقع، فضلا عن انحيازه الشديد للإرادة الشعبية في ثورة 30 يونيو.

جاء ذلك خلال اللقاء الجماهيري بمحافظة أسيوط بحضور الفريق جلال الهريدي، رئيس حزب حماة الوطن، واللواء أحمد العوضي النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، والدكتور أحمد العطيفي أمين تنظيم الجمهورية، والنجم محمد أبوجبل حارس مرمى منتخب مصر ولفيف من قيادات الحزب والشخصيات العامة والتنفيذية بالمحافظة.

حياة كريمة 

وأضاف «العوضي»، أنه في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي انطلقت العديد من المبادرات الرئاسية مثل مبادرات «100 مليون صحة»، والحفاظ على الأمن الغذائي المصري بالتوسع في الزراعة، وإنشاء الصوامع وإطلاق مشروع حياة كريمة الذي وصل كل مركز وقرية بالمحافظات، بتكلفة 700 مليار جنيه.

الأمن القومي 

وأشار«العوضي» إلى أن هناك تحديات كبيرة وخطيرة تدور بمحيط مصر داخليا وخارجيا ومن جميع الحدود بجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي استطاع أن يحافظ على الأمن القومي المصري لأن ذلك يحتاج إلى قوة وهذا ما استعد به الرئيس السيسي وهناك جهود كبيرة قام بها من أجل القضية الفلسطينية، وخاصة دخول المساعدات إليهم، لافتا إلى أن مصر قدمت 3 أضعاف المساعدات التي أرسلتها الدول، كما أنها فتحت كثيرا من المباحثات.

 ودعا «العوضي» خلال المؤتمر أهالي أسيوط النزول في الانتخابات ورد الجميل للرئيس عبدالفتاح السيسي لاستكمال مسيرة الإصلاح والبناء والتنمية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط دعم السيسي حماة الوطن عبدالفتاح السیسی حماة الوطن

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)

علّق الإعلامي أحمد موسى ، على لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالأكاديمية العسكرية المصرية، وإجراء حوار مفتوح مع عدد من طلاب الأكاديمية قبل حفل تخرجهم الخميس المقبل، قائلًا: «رسائل قوية جدًا».

السيسي لطلبة الأكاديمية العسكرية: حماية الأمن القومي عملية مستمرة رئيس طاقة النواب: كلمة السيسي طمأنت المصريين على مستقبل مصر وأمنها القومي

وأوضح أحمد موسى، خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، الذي يُبث عبر قناة صدى البلد، أنه تم التأكيد على أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل، وأن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

وأشار أحمد موسى، إلى أن الرئيس السيسي أوضح أن التطورات على مدار العقود الماضية أدت بالمنطقة إلى مفترق طرق تاريخي، يتطلب من الجميع الحذر والتأني والدراسة المتعمقة قبل اتخاذ أي قرار، مؤكداً أن ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها، تحسباً من الانزلاق إلى مخاطر حقيقية تهدد الأمن الإقليمي بأكمله.

 دول المنطقة لها مصالحها التي يجب ألا تتعارض مع بعضها

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس الرئيس أكد خلال لقائه على أن دول المنطقة لها مصالحها التي يجب ألا تتعارض مع بعضها، كما نوه إلى أهمية إجراء حوار استراتيجي بينها بهدف البناء والتنمية وتعظيم الاستفادة من مقدرات شعوبها. 

وأوضح أحمد موسى، أنه تم التركيز أيضًا على أهمية مواجهة السلوكيات غير القانونية التي تسعى لاستغلال المميزات التي تكفلها الدولة لفئات محددة كالسيارات المخصصة لذوي الإعاقة على سبيل المثال.

مقالات مشابهة

  • وسام صبري: رأينا التمكين الحقيقي للشباب في عهد الرئيس السيسي
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: وحدة المصريين محور الارتكاز للحفاظ على أمن واستقرار الوطن
  • الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي المصري عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • عاجل - الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • «المصريين» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي لوضع الأمن القومي بأجندة الحوار الوطني
  • حماة الوطن: اتصال الرئيس السيسي بميقاتي يؤكد دور مصر المحوري في المنطقة
  • الرئيس السيسي يقلد أوائل خريجي أكاديمية الشرطة نوط الامتياز من الطبقة الثانية