ذكرت دويتشه فيله، أن وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك أعربت عن شكرها لمصر وقطر على دورهما في التفاوض على إطلاق سراح الرهائن الألمان اليوم، وكذلك الصليب الأحمر الدولي. 

أفادت وسائل إعلام ألمانية أن أربعة مواطنين ألمان إسرائيليين كانوا من بين الرهائن الذين تم إطلاق سراحهم من غزة يوم الجمعة.

الرهائن المفرج عنهم والذين قال أفراد عائلاتهم إنهم يحملون جنسية مزدوجة هم: أفيف آشر، عامان؛ راز آشر، 4 أعوام؛ ودورون كاتز آشر، 34 عامًا؛ وكذلك مارجاليت موزيس (77 عاما).

 

ذكرت دويتشه فيله أن وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك أكدت، على هامش مؤتمر لحزب الخضر، أن أربعة مواطنين مزدوجي الجنسية من بين المفرج عنهم.

قالت: أشعر بارتياح كبير بعد إطلاق سراح 24 رهينة من غزة، من بينهم أربعة ألمان، لأن الأب، بعد 49 يوما من الجحيم والقلق الذي لا يصدق، يستطيع أخيرا أن يحمل ابنتيه الصغيرتين وزوجته بأمان بين ذراعيه مرة أخرى.

واصلت: لا يزال هناك أكثر من 200 امرأة ورجل، وخاصة الأطفال، في أيدي حماس. أفكارنا معهم اليوم وأيضا مع عائلاتهم. وبقدر ما يعتبر هذا اليوم يوم أمل. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك لمصر وقطر إطلاق سراح الرهائن

إقرأ أيضاً:

الخارجية الألمانية تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان

طالبت وزارة الخارجية الألمانية جميع الألمان الموجودين في لبنان بمغادرة البلاد.
وأعلنت الخارجية على منصة إكس اليوم الأربعاء أن الوضع على الحدود بين لبنان والاحتلال متوتر للغاية.

توترات ومزاعم بإجلاء رعايا الدول الغربية.. ماذا يحدث في #لبنان؟#اليوم https://t.co/t56a0GhvNq— صحيفة اليوم (@alyaum) June 23, 2024الوضع في لبنانوأضافت في تعليماتها المحدثة الخاصة بالسفر والسلامة أن حدوث المزيد من التصعيد قد يؤدي إلى توقف كامل للحركة الجوية انطلاقا من مطار رفيق الحريري في العاصمة اللبنانية بيروت، وأردفت: "عندها لن يكون من الممكن مغادرة لبنان جوا".
أخبار متعلقة انقلاب عسكري.. محاولة اقتحام القصر الرئاسي في بوليفيامحتجز منذ عام.. روسيا تبدأ محاكمة صحفي أمريكي بتهمة التجسسووصفت الوزارة الوضع الأمني في المنطقة بأنه شديد التقلب، مشيرة إلى تزايد حدة الاشتباكات العسكرية في المنطقة الحدودية بين لبنان والاحتلال خلال الأسابيع الأخيرة.
ورأت الوزارة أن من غير الممكن استبعاد تفاقم الوضع أكثر واتساع نطاق الصراع، قائلة: "وينطبق هذا بشكل خاص على الأجزاء الجنوبية من لبنان وصولا إلى المناطق الحضرية الجنوبية في بيروت وسهل البقاع بما في ذلك منطقة بعلبك الهرمل."

مقالات مشابهة

  • تظاهرات في إسرائيل تطالب بإطلاق سراح المختطفين وإنقاذ مناطق الشمال
  • وزيرة الهجرة تبحث إطلاق مرحلة جديدة من التعاون عبر المركز المصري- الألماني للهجرة والوظائف
  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد التنمية الألمانية إطلاق مرحلة جديدة من التعاون
  • إياك أعني واسمعي ياجارة.. وزيرة الخارجية الألمانية: المغرب يتمتع بصحراء مشمسة و ساحل أطلسي غني بالرياح
  • وزيرة الخارجية الألمانية : سنفتح باب الهجرة الشرعية لليد العاملة المغربية
  • وزيرة الخارجية الألمانية: بوريطة من عشاق البوندسليغا و أتشوق لحضور المونديال بالمغرب
  • وزيرة التضامن تشكر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للتصدي لظاهرة الإدمان
  • بعد تصديها لـ الإدمان في الدراما.. وزيرة التضامن تشكر المتحدة للخدمات الإعلامية
  • وزيرة التضامن تشكر «المتحدة» على تعاونها مع مرصد «مكافحة الإدمان»
  • الخارجية الألمانية تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان