دخلت الهدنة المؤقتة بين الحكومة الإسرائيلية وحركة "حماس" حيز التنفيذ اعتبارا من صباح اليوم الجمعة، حيث ستستمر أربعة أيام. وتم إنجاز المرحلة الأولى من تبادل الأسرى.

إقرأ المزيد القتال يشتد في شمال غزة وسط معارك غير مسبوقة مع اقتراب موعد الهدنة المؤقتة

وأفاد مراسلنا بأن آلاف الفلسطينيين من سكان شرق دير البلح وخان يونس ورفح توجهوا إلى بيوتهم بعد 48 يوما من القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وأعلنت "حماس" أنها توصلت  إلى اتفاق مع إسرائيل لإطلاق 50 إسرائيليا مقابل وقف القتال لمدة 4 أيام، وإفراج تل أبيب عن 150 امرأة وطفلا فلسطينيا في السجون الإسرائيلية، وزيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة.

بالفيديو.. متابعة نتنياهو وغالانت لعملية تسليم الأسرىفيديوهات مؤثرة للقاء أسرى فلسطينيين محررين ضمن صفقة الهدنة بعائلاتهم (فيديوهات)وصول حافلات الأسرى الفلسطينيين المحررين من سجن عوفر إلى بلدية بيتونيا بالضفة الغربية (فيديو)الصليب الأحمر: بدء عملية لمّ الشمل لعائلات رهائن غزة ومعتقلين فلسطينيينبيان للجيش الإسرائيلي والشاباك: الأسرى الإسرائيليون المفرج عنهم من غزة يصلون إسرائيل (فيديو)مراسلة RT: الأسرى الإسرائيليون غادروا معبر رفح المصري باتجاه إسرائيلبالفيديو.. لحظة خروج أسرى إسرائيليين من معبر رفحمصدر أمني لـ RT: وصول الأسرى الإسرائيليين إلى الجانب المصري من معبر رفح الآنعقب بدء العمل بالهدنة.. انتشال جثث 17 قتيلا فلسطينيا في حي النصرالمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: ستستأنف قواتنا عملياتها القتالية في غزة عقب انتهاء الهدنةرئيس وزراء تايلاند يعلن إطلاق سراح 12 محتجزا تايلانديا من قطاع غزةالجيش الإسرائيلي ينشر ملخصا لمجريات الأمور في غزة مع دخول الهدنة المؤقتة حيز التنفيذالجيش الإسرائيلي يقتحم الآن منازل ومناطق أسيرات فلسطينيات محرراتالجيش الإسرائيلي يعلن إنهاء الاستعدادات لاستقبال الأسرى المفرج عنهم في غزةمصر تستعد لاستلام الأسرى المفرج عنهم من "حماس"هنية:تمكن شعبنا من مواجهة إسرائيل ومستعدون للعمل مع قطر ومصر للتوصل لاتفاق شامل لوقف العدوان على غزةمراسلنا: الجيش الإسرائيلي ينسحب من مشفى "الشفاء" ويفجّر مولّداته والأجهزة الطبية فيهفي ظل الهدنة... العائدون يكتشوف مئات الجثث المتحللة شمال قطاع غزة (صور + فيديو)هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية تنشر قائمة بأسماء 39 أسيرا فلسطينيا سيفرج عنهم اليومضمن صفقة تبادل الرهائن.. الجيش الإسرائيلي ينقل مجموعة من الأسيرات الفلسطينيات إلى سجن عوفرمسؤولون أمريكيون: إسرائيل قد لا تتمكن بالكامل من تنفيذ بند المساعدات في اتفاق الهدنةالناطق العسكري باسم سرايا القدس: ملتزمون بوقف العمليات وأي خرق سيقابل بالرد المناسبمصدر لـRT: مصر أرسلت صباح اليوم 200 شاحنة خرجت من مدينة رفح باتجاه "منفذ العوجة" ومنه إلى معبر نتسانا لتفتش من الجانب الإسرائيلي، و7سيارات وقود‏بدء دخول العالقين الفلسطينيين في مصر إلى قطاع غزة للمرة الأولى منذ بداية العملية الجارية بناء على رغبتهممراسلنا: قتيلان و7 إصابات برصاص الجيش الإسرائيلي عند حاجز نتساريمالهيئة العامة للمعابر والحدود: وصول 60 شاحنة محملة بالمساعدات إلى قطاع غزة منذ صباح اليوم الجمعة مراسلنا: الجيش الإسرائيلي يهدد بإطلاق النار على كل من يتقدم تجاه قواته المتمركزة في بلدة بيت حانونمراسلنا: العائدون إلى شمال غزة يتعرضون لنار قناصةإسرائيل تخطر عائلات أول مجموعة من الرهائن بإطلاقهم اليوم مقابل الإفراج عن 39 فلسطينيامراسلنا: بدء عودة عائلات فلسطينية من خان يونس إلى منازلها بعد 48 يوما من الحرب الإسرائيلية12 سيارة إسعاف غادرت معبر رفح وعلى متنها 16 جريحا و14 مرافقاإسرائيل تحذر النازحين من العودة إلى منازلهم في شمال غزة (صورة)مراسلتنا: هدوء حذر يخيّم على جنوب لبنان (فيديو)الحرس الثوري الإيراني يعلق على الهدنة المؤقتة بين "حماس" وإسرائيلفلسطينيون يتوافدون لاستلام جثامين القتلى الذين توفوا جراء غارات إسرائيلية على مناطق مختلفة من قطاع غزة خلال ساعات الليلة الماضية.الشارع الأشهر في غزة.. فلسطينيون يعبرون شارع صلاح الدين بعد دخول الهدنة حيز التنفيذ.

دخول شاحنات الوقود إلى معبر رفح مع بدء الهدنة المؤقتة في قطاع غزة

دخول شاحنات الوقود إلى معبر رفح مع بدء الهدنة المؤقتة في قطاع غزةمراسلنا: بدء إدخال كميات من غاز الطهي عبر معبر رفح للمرة الأولى منذ بدء الحرب في قطاع غزة عشرات العائلات بدأت بالعودة إلى بيوتها مع دخول الهدنة المؤقتة في قطاع غزة حيز التنفيذ

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حركة حماس طوفان الأقصى الجیش الإسرائیلی الهدنة المؤقتة فی قطاع غزة معبر رفح فی غزة

إقرأ أيضاً:

نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينيا مساء أمس وصباح اليوم بالضفة الغربية.

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين جنوب الضفة الغربية اليوم استشهاد 4 فلسطينيين في قصف لطائرة مسيرة إسرائيلية شمال الضفة الغربية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

وكان اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، قال إن الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا، ولديه رغبة أكيدة في التحرر.

كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها

وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها".

وتابع: "لكي تتحرر الشعب تحتاج أن تدفع الثمن لأن مفيش حاجة هتتحرر ببلاش، في المنطقة العربية لدينا تجربة الجزائر التي ممكن أن يقتضي بها شعوب أخرى".

وأوضح أن تجربة الجزائر دفعت الثمن مليون شهيد، متابعًا: "أعتقد أن هذا هو الموجود والمترسخ اليوم في الإنسان الفلسطيني، رغم كل المآسي لكنه لديه رغبة دفينة قوية في تحرير نفسه، وهذه هي المرة هي الفرصة التاريخية للشعب الفلسطيني لتحرير نفسه والوصول إلى حل الدولتين ولكي يصل إلى ذلك يجب أن يقدم الفاتورة وتم تقديم الفاتورة بأرواح الشهداء والجرحى والأطفال والدمار البربري الذي نراه"، مؤكدًا أن الفاتورة غالية لكن يجب دفعها.

مقالات مشابهة

  • في يومها الـ 271 - كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • عاجل| الصحة العالمية: المرضى بمستشفى غزة الأوروبي قرروا المغادرة بأمر الاحتلال
  • عاجل| أونروا: نتوقع أن يضطر 250 ألف شخص للنزوح من خان يونس
  • عاجل| شؤون الأسرى: ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة لنحو 9490 معتقلا منذ 7 أكتوبر
  • هيئة شؤون الأسرى: ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية لـ 9490 معتقلا
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 23 فلسطينيا على الأقل بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • اقتحامات جديدة للاحتلال بالضفة واشتباكات في بلاطة وطوباس
  • شهادات مروعة.. أسرى مفرج عنهم يكشفون تفاصيل تعرضهم للتعذيب الشديد في سجون الاحتلال
  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)