أعلنت منظمة الأمم المتحدة تفريغ 137 شاحنة محملة بالبضائع،  عن طريق نقطة الاستقبال التابعة لـ أونروا في غزة، ما يجعلها أكبر قافلة إنسانية يجرى استقبالها منذ 7 أكتوبر، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل. 

وبحسب المعلن فإن الهدنة في غزة تستمر لمدة 4 أيام، يتخللها الإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين مقابل بعض المحتجزين الإسرائيليين، إضافة إلى إدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود، إضافة إلى توقف الطيران المعادي عن التحليق لمدة 6 ساعات يوميًا من الساعة الـ10 صباحا وحتى الـ4 مساء في مدينة غزة والشمال.

تنفذ صفقة تبادل الأسرى مجزأة على الأيام الأربعة، تبدأ اليوم، ويجرى تسليم 13 من المحتجزين الإسرائيلين، مقابل 39 من الأسرى الفلسطينيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية قطاع غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

الصادرات تتصدر المشهد.. 58 ألف طن بضائع تتداول في موانئ البحر الأحمر

شهدت الموانئ التابعة للهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر اليوم الأربعاء نشاطا كبيرا في تداول البضائع وارتفعت معدلات التصدير عبر الموانئ بالمحافظات، وبلغ حجم التداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة

وأعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على ارصفة موانئ الهيئة 10 سفن وتم تداول 58 ألف طن بضائع و 800 شاحنة و 115 سيارة حيث شملت حركة الواردات 7500 طن بضائع 418 شاحنة و 73 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 50500 طن بضائع 382 شاحنة و 42 سيارة.

وأوضح بيان موانئ أن ميناء سفاجا يستعد اليوم لاستقبال سفينتين دليلة و CHIPOL XIOGAN بينما تغادر السفينة BOS BROOK علي متنها 32000 طن فوسفات تصدير إلي الهند والسفينة بوسيدون اكسبريس، فيما استقبل الميناء بالأمس السفينة بوسيدون اكسبريس وغادرت السفينتين دليلة وامل، كما تم تداول 2200 طن بضائع و 285شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفينتين اور وايلة.

كما شهد ميناء بورتوفيق استقبال السفينة HELENA KOSAN علي متنها مادة البروبلين قادمة من الامارات بينما غادرت السفينة JASMEN علي متنها مواد غذائية تصدير إلى السودان.

وسجلت موانئ الهيئة وصول وسفر 1630 راكبا بموانيها.

مقالات مشابهة

  • وصول 1320 رأس عجول حية بوزن 420 طنًا إلى ميناء سفاجا
  •  وصول 1320 رأس عجول حية بوزن 420 طنا لميناء سفاجا
  • تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • الصادرات تتصدر المشهد.. 58 ألف طن بضائع تتداول في موانئ البحر الأحمر
  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • تداول 10 آلاف طن بضائع بمواني البحر الأحمر
  • تداول 10 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار