واصل معرض البحرين مراعي للإنتاج الحيواني استقطاب الزوار من المواطنين والمقيمين في ثاني أيامه امس الجمعة حيث توافد الزائرين بكثافة ملحوظة لقضاء وقت ممتع في مشاهدة الفعاليات والبرامج المصاحبة للمعرض.
وشهد المعرض اليوم الجمعة عشرات الفعاليات والعروض المنوعة، منها عروض الأشخاص التفاعلية، عرض رعاة البقر، عرض الخيل الأوربي، عرض الخيل والتراث البحريني، مسابقات رعاة البقر، مسابقات قفز الحواجز للكبار والصغار، ومسابقات مسرحية عربة سعيد للحكايات، وغيرها.



وأكد الدكتور إبراهيم يوسف القائم بأعمال الوكيل المساعد للثروة الحيوانية بوزارة شؤون البلديات والزراعة، بأن معرض مراعي ينطلق في ربوع الوطن، كأحد أبرز المعارض الدولية المتخصصة في مجال الإنتاج الحيواني والزراعي، معززاً موقع مملكة البحرين ودورها في تعزيز الأمن الغذائي، حيث أضحى حدثاً استثمارياً علمياً ترفيهياً وملتقى للباحثين والعارضين.
وتابع القائم بأعمال الوكيل المساعد للثروة الحيوانية بأن فكرة العروض لهذا العام منبثقة من التراث البحريني والذي يعكس عمق الحضارة والتاريخ البحريني. ولفت إلى أنه يشارك في قسم الماشية والأغنام والماعز حوالي 90 عارضاً، يتم خلالها عرض سلالات متخصصة في إنتاج الحليب واللحوم، فيما سيشارك في مجال الطيور قرابة 1000 مشارك في مختلف أنواع الطيور بصورة عامة، ومنها طيور الزينة، والببغاوات، والطيور الجارحة، والطيور النادرة، وغيرها من أنواع الطيور.
وأكد الدكتور إبراهيم يوسف أن المعرض يعتبر منصّة مهمة للعارضين وتجار الماشية والطيور لبيع منتجاتهم ومواشيهم وعقد صفقات، كما أنه يساهم في التسويق وتعزيز تبادل الخبرات بين العارضين والمنتجين. كما ذكر بأن المعرض سيشمل على عدد من العروض والفعاليات المختلفة، إضافة الى مجموعة من المسابقات والجوائز، حيث سيتم تكريم الفائزين في مختلف أنواع المسابقات المتعلقة بالحيوانات والطيور.
وأشار إلى أن معرض مراعي في نسخته السادسة يركز أكثر على الإنتاج المحلي والشركات المحلية للإنتاج الحيواني والزراعي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

إطلاق نار كثيف في فنيدق.. اليكم ما حصل قرب مقهى القاق

أفادت مندوبة "لبنان 24" بوقوع اشكال فردي في بلدة فنيدق العكارية بجانب مقهى القاق بين افراد العائله الواحدة من آل "ديب"، تخلله اطلاق نار كثيف في الهواء دون تسجيل اصابات والاضرار اقتصرت على الماديات.


وحضرت لاحقاً قوة من الجيش الى المكان وتعمل على فرض طوق امني. 

وعرف ان الاشكال هو خلافات عائلية سابقة.

مقالات مشابهة

  • (رؤيا..جدل)… معرض مشترك للفنانين رزق الله حلاق وإيمان الحسن في حمص
  • رئيس الفنون التشكيلية يعلن لـ«الوطن» موعد معرض «في صحبة محمود سعيد»
  • 6 معلومات عن معرض الكتاب الدولي في مكتبة الإسكندرية 2024
  • جنيف.. معرض للصور يوثق انتهاكات مليشيا الحوثي بحق النساء في اليمن
  • إطلاق نار كثيف في فنيدق.. اليكم ما حصل قرب مقهى القاق
  • بالصور | أبوجناح يفتتح المعرض المصاحب لأعمال المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة
  • بالصور مواعيد وجداول امتحانات الدور الثاني 2024 بالقاهرة والجيزة
  • شاهد بالصور.. خطوبة “فاتنة” الإعلام السوداني بالإمارات وسط تبريكات زملائها والعروس تكتب بعد الحفل: (خطوة جديده أُقبل عليها بصحبة رجل صديق وخطيب وزوج بإذن الله تمنياتكم لنا بالسعادة)
  • لقاء المهرجانات ومسرحية «تذكرة مغترب» في اليوم الثاني من ملتقى الدمام المسرحي للمونودراما والديودراما
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل