أكدت محافظة القاهرة، على رؤساء الأحياء بضرورة المراجعة الدورية لتراخيص الأكشاك الموجودة بالشوارع، والحد من المخالفات واتخاذ ما يلزم من إجراءات ضد المخالفين.

وشن حي شرق مدينة نصر بمحافظة القاهرة، حملة بالتنسيق مع  لجنة مراجعة تراخيص الأكشاك للتأكد من الالتزام التام بالمساحة المحددة للأكشاك وعدم تجاوزها بإشغالات أو مخالفات وتحصيل متأخرات الإيرادات.

إزالة الاشغالات بالطرق العامة

أسفرت الحملة عن رفع اشغالات ومصادرة ثلاجة من كشك بشارع إسماعيل القباني، وتحرير محاضر إشغال طريق للمخالفين، وجاري عمل محاضر لعدم تكرار المخالفة مرة أخرى وجاري مراجعة تراخيص باقي الأكشاك.

مراجعة التراخيص

كما قامت الحملة برفع إشغالات ومصادرة ثلاجات شوكولاتة من كشك بشارع البطراوي، وتحرير محاضر إشغال طريق للمخالفين، وجاري عمل محاضر لعدم تكرار المخالفة مرة أخرى، مع استمرارا حملة مراجعة تراخيص باقي الأكشاك، وذلك في إطار إنفاذ القانون والحد من أي تجاوزات والتفاعل مع شكاوى المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إزالة اشغالات حى شرق مدينة نصر رفع اشغالات شكاوى المواطنين محافظة القاهرة مراجعة تراخیص

إقرأ أيضاً:

صحة المنيا: المرور على 1145 منشأة غذائية و تحرير 374 محضراً للمخالفين

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار مديرية الصحة في تنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية بالتعاون مع مديريات التموين والطب البيطري لإحكام الرقابة على الأسواق وضمان وصول غذاء آمن حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين.

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، جهود الإدارة العامة للطب الوقائي خلال شهر مايو الماضي، حيث نفذت إدارة مراقبة الأغذية عدد من الحملات التفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية تم خلالها المرور على 1145 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، وأسفرت الحملات عن تحرير 374 محضراً للمخالفات المضبوطة تنوعت بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية.

كما أوضح وكيل الوزارة أنه تم سحب 251 عينة لمواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك وإعدام 1116 كيلو أغذية مختلفة و 1265 لتر مواد سائلة لوجود تغير في الخواص الطبيعية، وضبط 146 كيلو أغذية، مؤكداً على تشديد الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ 21 قرار إزالة لمخالفات وغلق لمحال في العاشر من رمضان
  • تحريات لكشف ملابسات العثور على جثة شخص مجهول الهوية في منشأة القناطر
  • توصيات "سياحة البرلمان" لمنع تكرار أزمة حجاج الزيارة
  • بالفيديو.. حملة لإزالة الأكشاك المخالفة في منطقة المحطة بالعاصمة عمان
  • رئيس جهاز العاشر من رمضان: تنفيذ 21 قرار إزالة لمخالفات وغلق لمحال مخالفة بالمدينة
  • إيقاف وإزالة عدة مخالفات بناء وإشغالات بمدن العاشر والشروق و6 أكتوبر وبني سويف والمنيا الجديدتين
  • غلق المحال التجارية 10 مساء بداية من الأسبوع المقبل.. ماذا سيحدث للمخالفين؟
  • صحة المنيا: المرور على 1145 منشأة غذائية و تحرير 374 محضراً للمخالفين
  • الإسكان: إيقاف وإزالة عدة مخالفات بمدن العاشر والشروق و6 أكتوبر وبني سويف
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء وإشغالات بعدد من المدن الجديدة