أنقرة (زمان التركية) – قالت الخارجية التركية إن الهدنة بغزة تطور إيجابي، معبرة عن أملها في أن تساعد ببدء عملية سياسية شاملة.

فيما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن إسرائيل قتلت خلال أيام الحرب في غزة، أكثر من ستين صحفيا، لمنع نقل حقيقة ما يجري على الأرض.

Tags: الحرب على غزةالخارجية التركيةالهدنةغزة.

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الحرب على غزة الخارجية التركية الهدنة غزة

إقرأ أيضاً:

ستاندرد آند بورز ترفع نظرتها المستقبلية للسعودية إلى إيجابية

رفعت ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني نظرتها المستقبلية للسعودية إلى إيجابية من مستقرة، مشيرة إلى توقعات بنمو قوي في القطاع غير النفطي ومرونة اقتصادية، مؤكدة تصنيف المملكة الائتماني عند "إيه/إيه -1" (A/A-1).

وقالت الوكالة في تقرير صدر أمس الجمعة إن النظرة الإيجابية تعكس قدرة الحكومة السعودية على تحقيق المزيد من الإصلاحات والاستثمارات، وهذا يساهم في تطوير الاقتصاد غير النفطي.

ويعكس رفع التصنيف الائتماني أيضا قدرة اقتصاد البلاد على الصمود في مواجهة التقلبات المستمرة في قطاع النفط والغاز.

وقالت ستاندرد آند بورز: "نتوقع أن نشهد تسارع الاستثمارات لتطوير قطاعات جديدة، مثل السياحة، وتنويع الاقتصاد بعيدا عن اعتماده الأساسي على قطاع الهيدروكربونات".

وتوقعت الوكالة استمرار نمو الناتج المحلي‭‭ ‬‬الإجمالي للمملكة خلال الأعوام 2024-2027، بناء على النمو الملحوظ في الاستثمارات في القطاع غير النفطي، وارتفاع معدلات الاستهلاك، إضافة إلى توقعها بأن تظهر المملكة على المدى الطويل كاقتصاد أكثر تنوعا، مع توفير المزيد من فرص العمل للشباب.

وأعلنت السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، عن إصلاح اقتصادي، يُعرف باسم رؤية السعودية 2030، لإنهاء اعتمادها على النفط بهدف تحقيق المزيد من النمو الاقتصادي.

وتقول ستاندرد آند بورز إن الاستمرار في تنفيذ مبادرات رؤية 2030 سيدعم النمو القوي غير النفطي على المدى المتوسط.

ومع ذلك، سيواصل قطاع النفط والغاز وشركة النفط الوطنية العملاقة أرامكو لعب دور مهم في دفع الاقتصاد المرتبط بالنفط إلى المملكة.

وظل معدل التضخم منخفضا نسبيا في السعودية مقارنة بالمستويات العالمية. وتتوقع وكالة ستاندرد آند بورز أن يظل التضخم مستقرا وأن تتحرك أسعار الفائدة على نطاق واسع بالتوازي مع أسعار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي (البنك المركزي).

وكانت وكالة موديز قد رفعت في مايو/أيار الماضي تصنيف السعودية الائتماني بالعملة المحلية والأجنبية إلى "إيه آي 1" (AI1)‬ من "إيه آي 2" (AI2)‬‬، مشيرة إلى زيادة القدرة على التنبؤ بالسياسات وعمليات صُنع القرار الحكومية، التي تؤثر على القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • لابيد: على نتنياهو إنجاز اتفاق الهدنة في غزة فورا
  • والد الناشطة الأمريكية التركية: ابنتي كانت متمردة ضد الظلم
  • أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية
  • «الصحة العالمية»: اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى ضد شلل الأطفال
  • تركيا: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور إزغي إيغي إلى مثواها الأخير
  • قتلتها إسرائيل .. تشييع جثمان الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور
  • القنصلية التركية: شاركنا في مهرجان الجيد للفروسية بمصراتة    
  • العراق ينفق 35 مليون دولار على الفواكه والخضروات التركية في شهر
  • ستاندرد آند بورز ترفع نظرتها المستقبلية للسعودية إلى إيجابية
  • حملة تنمر قاسية على ملكة جمال تركيا الجديدة