القدس المحتلة-ترجمة صفا

ذكرت قناة عبرية الليلة ان حركة حماس أثبتت مساء اليوم انها لا زالت تسيطرة على الميدان في كافة أرجاء القطاع وذلك على الرغم من مسارعة الجيش والحكومة الاسرائيلية قبل أيام للاعلان عن انفصال الحركة عن الواقع وانقطاع الاتصال بينها وبين مقاتليها.

وقالت القناة في اعقاب الافراج عن الدفعة الاولى من المختطفين في القطاع ان من تعجل في نعي حماس عليه مراجعة نفسه.

وأضافت قائلة " من تعجل في نعي حماس عليه متابعة ما جرى اليوم حيث دللت الاحداث على سيطرة مطلقة لحماس على الارض ، فقد نجحت حماس في تطبيق وقف اطلاق النار في شمال وجنوب القطاع وذلك على الرغم من اعلان الجيش عن فقدان حماس السيطرة على نشطائها".

وبينت القناة ان حماس نجحت حماس في دفع اسرائيل الى هدنة انسانية على الرغم من تصريحات رئيس الحكومة بانه لن يكون هنالك وقف لاطلاق النار حتى تدمير حماس.

وعلى صعيد سيطرة حماس على الاوضاع الميدانية قالت القناة " تم الافراج عن المختطفين في الوقت المحدد ، ما يدلل على ان حماس تسيطر على حراس المختطفين وان هنالك اتصالات كاملة بينهم حماس لا زالت قوية وذلك على الرغم من العملية الهائلة شمالي القطاع ، والحركة لا زالت تسيطر وتدير الأمور على المستوى القيادي والاداري".

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى على الرغم من

إقرأ أيضاً:

جامعة القناة تشارك في احتفال بكين بمرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت جامعة قناة السويس، في الاحتفال التي نظمته وزارة الخارجية الصينية في العاصمة بكين،  بمناسبة مرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي. 

وحضر الدكتور حسن رجب المدير التنفيذي لمعهد كونفوشيوس بالجامعة، في الاحتفالية التي شارك بها 500 شخصية بارزه في المجالين السياسي والثقافي من جميع دول العالم.

جاءت الاحتفالية بمناسبة مرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي، وذلك بقاعة الشعب الكبرى ببكين وبحضور الرئيس الصيني شي جين بينغ، الذي ألقى كلمة أكد خلالها أهمية التمسك بمبادئ التعايش السلمي الخمسة التي تبنتها الأمم المتحدة من أجل غداً أفضل للبشرية.

وأكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة تحرص أن يكون لها تواجد فعال في كافة الاحتفالات التي ينظمها الجانب الصيني وذلك ترسيخا لأسس التعاون العلمي والثقافي بين الجامعة والصين في ظل الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين على المستوى العام.

وقدم الشكر إلى الدكتور حسن رجب على تمثيله المشرف للجامعة وحرصه الدؤوب على تنمية العلاقات مع الجانب الصيني ودعم سبل التعاون.

مقالات مشابهة

  • السيسي يكلف الحكومة الجديدة بجذب الاستثمارات وتشجيع القطاع الخاص
  • تحت الأرض أو فوقها.. تفاصيل رحلة البحث عن يحيى السنوار
  • محللان سياسيان: إسرائيل تعيش صراعا على هويتها والجيش أدرك خطوة الوضع الراهن
  • نتنياهو: لن تنتهي الحرب إلا بالقضاء على حماس وتحرير كل المختطفين
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي يشدد على إنه لا ينبغي أن يكون هناك أي إعلان عن "انتهاء الحرب" حتى عودة جميع المختطفين
  • جامعة القناة تشارك في احتفال وزارة الخارجية الصينية ببكين
  • جامعة القناة تشارك في احتفال بكين بمرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي
  • أميركا تضغط على حماس وتحدد 3 أمور لن تقبل بها في غزة
  • أوكرانيا تنفي تعزيز قواتها في روسيا البيضاء.. والجيش يصد هجمات روسية قرب قريتي نوفولكساندريفكا وسبيرن
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض 20 مقذوفا أُطلقت من غزة