تعهد المستشار الألماني أولاف شولتس، الجمعة، باتخاذ إجراءات سريعة لإصلاح أزمة الموازنة بعد أن أحدث قرار قضائي ثغرة كبيرة في الخطة التي كانت على وشك الانتهاء للعام المقبل وهدد بتعطيل الإنفاق على جهود مكافحة تغير المناخ وتخفيف تأثير ارتفاع أسعار الطاقة الناجمة عن الحرب في أوكرانيا.

وقال شولتس في مقطع مصور نشر على موقع إكس، المعروف سابقا باسم تويتر: "يتساءل البعض عما إذا كان الدعم المالي من الحكومة الاتحادية، التي تحدد سقفا لأسعار الطاقة المرتفعة، يمكن أن يستمر في التدفق أو يجب سداده.

هذه أسئلة مبررة".

ومع ذلك، قال شولتس إن الحكومة "ثابتة في نيتها لتحديث البلاد، بحيث يكون لدينا في المستقبل صناعة قوية ووظائف جيدة وأجور جيدة عندما يكون اقتصادنا محايدا مناخيا".

وتأتي تطمينات شولتس في الوقت الذي تهدد فيه أزمة الموازنة بتفاقم المشاكل في أسوأ الاقتصادات المتقدمة أداء في العالم.

وقال مكتب الإحصاءات الألماني إن أكبر اقتصاد في أوروبا انكمش بنسبة 0.1 بالمئة في الربع الممتد من يوليو إلى سبتمبر، حيث أدى التضخم إلى كبح رغبة الناس في الإنفاق.

وألمانيا هي الاقتصاد الرئيسي الوحيد الذي من المتوقع أن ينكمش هذا العام، وفقا لصندوق النقد الدولي، الذي يتوقع انخفاضا بنسبة 0.5 بالمئة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات شولتس أوروبا ألمانيا صندوق النقد الدولي ألمانيا اقتصاد عالمي أوروبا شولتس أوروبا ألمانيا صندوق النقد الدولي أخبار ألمانيا

إقرأ أيضاً:

غزو البعوض والروائح الكريهة.. ألمانيا تعاني قبل لقاء الدانمارك بثمن نهائي اليورو

يواجه لاعبو منتخب ألمانيا لكرة القدم المشارك في بطولة أمم أوروبا 2024 مشاكل كثيرة في معسكرهم في هيرتسوجيناوراخ، بمنطقة بافاريا جنوب البلاد.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن المانشافت عانى لعدة أيام من غزو الناموس والباعوض لمقر إقامتهم لدرجة أن العديد من اللاعبين فضلوا عدم الخروج إلى منطقة مفتوحة مثل محيط حمام السباحة أو الحديقة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2طرفا النهائي والفائز بلقب يورو 2024list 2 of 2يويفا يستغني عن حكمين إسبانيين في كأس أمم أوروبا 2024end of list

وفي مقر إقامة المنتخب الألماني الممتد على مساحة 1400 متر مربع والمحاط بالغابات، اعتاد اللاعبون الألمان على مشاهدة مباريات اليورو على شاشة عملاقة وضعت في محيط حمام السباحة قبل أن يعكر هجوم الباعوض صفوهم ولسع العديد منهم.

لم يخف المدرب الألماني جوليان ناغلسمان انزعاجه، واعترف لصحيفة بيلد "نحن نواجه غزوا غير طبيعي للبعوض، نحتاج إلى الرياح حتى يكون هناك عدد أقل منهم، وإلا يتعين علينا البقاء في الداخل".

Team Germany ???????? pic.twitter.com/EyYuNpoSvD

— Madrid Zone (@theMadridZone) June 28, 2024

بينما أكد الحارس مانويل نوير قائد منتخب ألمانيا "يجب علينا التأكد من أن الشباك الواقية لمنع الحشرات من الدخول إلى الغرف مغلقة دائمًا".

ولحل المشكلة، استخدم موظفو الاتحاد الألماني منتجات لمكافحة الحشرات لكن الراوائح الكريهة المنبعثة من هذه المواد الكيميائية أصبحت تزعج اللاعبين.

ولخصت الصحيفة الوضع بقولها "في البداية كان الأمر مؤلمًا، والآن أصبحت رائحته كريهة"، معتبرة أن الوضع غير مثالي في المعسكر الألماني قبل المباراة الكبرى في الدور ثمن النهائي أمام الدانمارك.

ويواجه زملاء جمال موسيالا الدانمارك يوم السبت 29 يونيو/حزيران الجاري على ملعب سيغنال إيدونا بارك في دورتموند.

مقالات مشابهة

  • لامين جمال يستفز المنتخب الألماني قبل مواجهته في ربع نهائي اليورو
  • نائب:استقرار العراق بإصلاح المنظومة الأمنية والسياسية
  • التهديد الأكبر للولايات المتحدة الأمريكية
  • المشاط: 3 أهداف رئيسية تُشكل محاور التعاون مع الاتحاد الأوروبي لدعم عجز الموازنة والإصلاحات الهيكلية
  • الاقتصاد الأمريكي في خطر بسبب الكهرباء
  • ألمانيا لربع نهائي اليورو على حساب الدنمارك
  • هافيرتز يقود تشكيل ألمانيا أمام الدنمارك باليورو
  • المشاط توقع الشريحة الأولى ضمن آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم عجز الموازنة MFA مع الاتحاد الأوروبي بقيمة مليار يورو
  • يضر بصحة القلب والعين.. الآثار الجانبية لـ الإفراط في الكافيين
  • غزو البعوض والروائح الكريهة.. ألمانيا تعاني قبل لقاء الدانمارك بثمن نهائي اليورو