أوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، الكمية المسموح باستيرادها من السجائر والمعسل، حيث تتيح الزكاة للأفراد استيراد كميات معينة وفي حال تجاوزها تطبق الرسوم الجمركية.

استيراد السجائر من الخارج

وكشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، الكمية المسموح باستيرادها من السجائر من الخارج، حيث أوضحت أنه يُسمح للفرد المسافر البالغ غير المتردد باستيراد 200 سيجارة، 500 جرام من المعسل في حال تجاوز هذه الكمية يلزم الإفصاح.

 

وأوضحت الزكاة أنه يُسمح للمسافر البالغ غير المتردد باستيراد 25 سيجارة الالكترونية ذات الاستخدام المرة الواحدة، وفي حال تجاوز هذه الكمية يلزم الإفصاح حيث تُطبق الرسوم على كامل الكمية حينها بحد أقصى، 125جهاز ذات الاستخدام المرة الواحدة كل 3 أشهر.

رسوم استيراد الشحنات الشخصية

وأكدت هيئة الجمارك في تعليقها أن الشحنات الشخصية تعفى من الرسوم الجمركية في حال كان إجمالي قيمة المشتريات أقل من 1000 ريال تشمل قيمة البضاعة وأجور الشحن حسب نوع الشحنة.

وأضافت أن الناقل ملزم بتزويدك بصورة من البيان الجمركي الذي يوضح جميع الرسوم والضرائب التي تم فرضها، نأمل التواصل مع الناقل للحصول على نسخة من البيان الجمركي، كما تُطبق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 15% على جميع الواردات.

مبادرة الإعفاء من الغرامات

وتواصل هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، فتح باب الاستفادة من مبادرة "إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية" التي أعلنت الهيئة عن تمديدها في نهاية يوليو الماضي، وتنتهي في 31 ديسمبر القادم 2023م، وذلك لجميع المكلفين الخاضعين للأنظمة الضريبية إلى المسارعة للاستفادة من المبادرة.

وتتضمن المبادرة إعفاء المكلفين من غرامات التأخر في التسجيل بجميع الأنظمة الضريبية، والتأخر في السداد، والتأخر في تقديم الإقرار في جميع الأنظمة الضريبية، إضافة إلى غرامة تصحيح الإقرار لضريبة القيمة المضافة، وغرامات مخالفات الضبط الميداني المتعلقة بتطبيق أحكام الفوترة الإلكترونية، والأحكام العامة الأخرى لضريبة القيمة المضافة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية السجائر السعودية الزکاة والضریبة فی حال

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة "كبتاجون" في ميناء جدة الإسلامي

​​​تمكّنت هيئة "الزكاة والضريبة والجمارك" في ميناء جدة الإسلامي من إحباط محاولة تهريب 3,633,978 حبة كبتاجون, عُثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر الميناء.
وأوضحت الهيئة أنه وردت إرسالية عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي، عبارة عن "معدات حديدية"، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة ضمن الإرسالية.
أخبار متعلقة عسير.. القبض على شخصين لترويجهما "الإمفيتامين" المخدرالكلية التقنية التطبيقية بينبع تعلن بدء التسجيل للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـوأفادت الهيئة أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهما وعددهما شخصان.

#ارقد_وآمن⁩ | ⁧#الزكاة_والضريبة_والجمارك⁩ في ميناء جدة الإسلامي تتمكّن من إحباط محاولة تهريب أكثر من 3,6 مليون حبة "كبتاجون"، عُثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة، وبالتنسيق مع @Mokafha_SA تم القبض على مستقبلي المضبوطات وعددهما شخصان.
| https://t.co/5UsvIhlgR7... pic.twitter.com/d9HihkSI40— هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_sa) July 1, 2024
وأكّدت هيئة "الزكاة والضريبة والجمارك" أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز استراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.
ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]) والرقم الدولي (00966114208417)، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.​

مقالات مشابهة

  • “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • إحباط تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة "كبتاجون" في ميناء جدة الإسلامي
  • هيئة الزكاة توضح شروط إعفاء الهبة من ضريبة التصرفات العقارية
  • كيف تتهرب البضائع الصينية من الرسوم الجمركية الأمريكية؟
  • المديرية العامة للضرائب تصدر دليلا ضريبيا موجها للمغاربة المقيمين بالخارج
  • “الزكاة”: تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية حتى نهاية 2024
  • "الزكاة والضريبة": تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية
  • «الزكاة والضريبة»: تمديد إلغاء الغرامات والإعفاء للمكلفين حتى نهاية العام الجاري
  • مد أجل تقديم إقرار الضريبة على القيمة المضافة عن شهر مايو حتى الإثنين المقبل
  • المغرب يشرع في حصد نتائج الإصلاح الضريبي والعدالة الضريبية بأرقام قياسية