بوابة الوفد:
2024-10-05@07:07:29 GMT

تدريب 68 من أطباء الأسنان الجدد فى الفيوم

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

قامت إدارة الأسنان فى مديرية الصحة بالفيوم بتدريب 68 من اطباء الاسنان الجدد دفعة 2021 على مدار 3 أيام بقاعة الدكتور محسن فتيح بالمديرية وذلك تحت رعاية الدكتورسامح العشماوى -وكيل وزارة الصحة بالفيوم و بالتنسيق مع الإدارة المركزية لطب الأسنان بوزارة الصحة والسكان وتحت اشراف  الدكتورة حنان بهاء الدين - مدير إدارة طب الاسنان.

قام بالتدريب مدرسين من كلية طب اسنان الفيوم  الدكتور هيثم عمرو  والدكتور محمد ابوليلة  والدكتورة اميمة احمد والدكتور احمد علي حسان  والدكتورة ديانا خليل.

تناول التدريب محاضرات في مجال الاستعاضة الصناعية للأسنان و تركيبات الاسنان الخزفية وزراعة للاسنان و القشرة التجميلية للأسنان الفينيرز و اطقم الاسنان  وقد حضر فى اليوم الاول للتدريب الدكتورعلاء العشيرى -نقيب اطباء الاسنان بالفيوم  وقام بالتنسيق للتدريب الدكتور احمد عبد الحليم -مدير الاسنان الوقائى.

اجتماعات متوالية 

ومن جهه اخرى كان الدكتورسامح العشماوى -وكيل وزارة  الصحة بالفيوم قد عقد سلسلة من الاجتماعات المتتالية من اجل التعرف على مديرى المستشفيات و الادارات الصحية ومتابعة سير العمل و التعرف على الاحتياجات والاستماع الى المشكلات ووضع حلول لها ,مع التأكيد على تقديم خدمة آمنة للمريض.

 واكد "العشماوى"  خلال الاجتماعات ان الهدف هو خدمة المريض وانه سيقدم كل اوجه الدعم والمساندة من اجل تقديم خدمة آمنة للمريض و شدد على معاقبة المقصرين

واكد على الاستعداد للعملية الانتخابية والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة فى الشهر القادم و تطرق الاجتماع الى استعدادات الادارات الصحية للحملة القومية لتنظيم الاسرة و التى ستبدأ الاسبوع القادم .

حضر اجتماع المستشفيات كل من  الدكتورشريف صبحى -مدير الطب العلاجى بالمديرية

والدكتورمحمد عبد الله -مدير  المستشفيات والطوارئ  والدكتورهانى تاج الدين -مدير التخطيط ومتولى سعد -مدير الشئون الادارية , كما حضر أجتماع الادارات الصحية كل من الدكتورمحمد عبد التواب -مدير الشئون الوقائية  والدكتورة نيفين شعبان -مدير الرعاية الاساسية والدكتورة غادة هلال -مدير تنظيم الاسرة.

 

00 2 4 8 9 66 444 655 899 4444

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية الصحة الفيوم تدريب أطباء الاسنان كلية طب أسنان الاستعاضة الصناعية

إقرأ أيضاً:

أسلحة في المستشفيات.. الأبيض: لا صحة لادعاءات إسرائيل


أكد وزير الصحة العامة فراس الأبيض، أن "عشرات المراكز الطبية تعرضت للضرر جراء الغارات الإسرائيلية المستمرة"، مشيرًا إلى أن "الغارات أسفرت عن سقوط 97 شهيدًا من الطواقم الطبية والطوارئ".

ولفت الأبيض، الى "استشهاد 1974 بينهم 127 طفلا و261 امرأة وإصابة 9384 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان".

كما أوضح أن "العديد من المستشفيات تم استهدافها بشكل مباشر، مما زاد من الأعباء على النظام الصحي في لبنان في وقت يعاني فيه من ضغط كبير بسبب الأزمات المتعددة"، نافياً الإدعاءات الإسرائيلية بشأن وجود أسلحة في المستشفيات وقال إن "هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة".

وأكد الأبيض أن "لا صحة لما تروج له إسرائيل بشأن استخدام المعابر لأغراض عسكرية"، مشددًا على "ضرورة حماية المنشآت الطبية وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها لبنان".

مقالات مشابهة

  • اعتماد مراكز تدريب جديدة لأطباء الزمالة في محافظتي سوهاج وكفر الشيخ
  • مناقشة أول رسالة ماجستير بـ"طب أسنان الفيوم"
  • نائب مدير الأكاديمية العسكرية للدفاع الجوي: نُخرج مقاتلين قادرين على مجابهة أي تحديات
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية لـ«الوطن»: المقر الجديد يُحدث «طفرة» في تأهيل الضباط الجدد
  • رئيس جامعة الفيوم: زيادة قدرة المستشفيات ل900 سرير
  • أسلحة في المستشفيات.. الأبيض: لا صحة لادعاءات إسرائيل
  • نقيب أطباء لبنان: نحن في تحدِ كبير لاستمرار عمل المستشفيات في المستقبل
  • الصحة العالمية: المستشفيات في لبنان تشهد اكتظاظا شديدا بسبب تدفق المصابين
  • توزيع أكثر من 500 ألف علبة معجون أسنان وفرشاة على مدارس الفيوم
  • توزيع 500 ألف علبة معجون وفرشاة أسنان على مدارس الفيوم