تُعد الولايات المتحدة الأمريكية من أكبر الدول في العالم، من حيث المساحة والسكان والاقتصاد، وتُعرف الدولة باسمها الرسمي "الولايات المتحدة الأمريكية"، ولكن ما هو أصل تسمية هذه الدولة بهذا الاسم؟.

تُعد تسمية الولايات المتحدة الأمريكية بمثابة رمز للوحدة والاستقلال. فهذا الاسم يعكس رغبة الدول المكونة للاتحاد في تحقيق الاستقلال عن بريطانيا العظمى، كما يعكس رغبتها في الوحدة والاتحاد فيما بينها.

الولايات المتحدة الأمريكية: أصل تسمية الدولة العظمىالولايات المتحدة الأمريكية: أصل تسمية الدولة العظمى

تنشر بوابة الفجر الالكترونية تفاصيل كل ما تريد معرفته عن الولايات المتحدة الأمريكية: أصل تسمية الدولة العظمى، ذلك ضمن الخدمة المستمرة للموقع لمتابعيه وزواره على مدار الساعة لحظة بلحظة.

عاجل - ردود أفعال أمريكا وفرنسا وروسيا عن اتفاق هدنة غزة أمريكا توقع صفقات بقيمة 505 مليون دولار مع شركات صينية في قطاع الزراعة تفاصيل الولايات المتحدة الأمريكية: أصل تسمية الدولة العظمى

تعود تسمية الولايات المتحدة الأمريكية إلى إعلان الاستقلال الأمريكي، الذي صدر في الرابع من يوليو عام 1776. وفي هذا الإعلان، أعلنت المستعمرات البريطانية الثلاثة عشر استقلالها عن بريطانيا العظمى، وشكلت اتحادًا جديدًا يُعرف باسم "الولايات المتحدة الأمريكية".

واختارت المستعمرات البريطانية هذا الاسم ليدل على أن الدول المكونة للاتحاد هي دول مستقلة، ولكنها متحدة في نفس الوقت. كما أن الاسم يشير إلى أن الدول المكونة للاتحاد هي جزء من قارة أمريكا الشمالية، وقد تم اعتماد الاسم رسميًا في دستور الولايات المتحدة الأمريكية، الذي صدر في عام 1787.

الولايات المتحدة الأمريكية: أصل تسمية الدولة العظمىمعلومات عن استخدام اسم الولايات المتحدة الامريكية:تم استخدام اسم "الولايات المتحدة الأمريكية" لأول مرة في عام 1776، في إعلان الاستقلال الأمريكي.تم اعتماد الاسم رسميًا في دستور الولايات المتحدة الأمريكية، الذي صدر في عام 1787.يشير الاسم إلى أن الدول المكونة للاتحاد هي دول مستقلة، ولكنها متحدة في نفس الوقت.أسباب تسمية الولايات المتحدة الأمريكية بهذا الاسم:

هناك عدة أسباب وراء تسمية الولايات المتحدة الأمريكية بهذا الاسم، من أبرزها:

الاستقلال: يشير الاسم إلى أن الدول المكونة للاتحاد هي دول مستقلة، وليس مجرد مستعمرات بريطانية.الوحدة: يشير الاسم إلى أن الدول المكونة للاتحاد متحدة في نفس الوقت، وليس كل دولة منها مستقلة عن الأخرى.المكان: يشير الاسم إلى أن الدول المكونة للاتحاد تقع في قارة أمريكا الشمالية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الامريكية أمريكا

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تهنئ اليمن على الريادة في الشرق الأوسط

الولايات المتحدة تهنئ اليمن على الريادة في الشرق الأوسط

مقالات مشابهة

  • الترويج للحرية ووقاحة منطق الإدارة الأمريكية
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها لوقف التهديدات بالشرق الأوسط
  • سفارة الإمارات ترحب بالزيارة التاريخية لرئيس الدولة إلى الولايات المتحدة
  • يوسف العتيبة: الزيارة التاريخية لرئيس الدولة إلى الولايات المتحدة تشكل مرحلة مهمة في العلاقات بين البلدين
  • كيربي: زيارة رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة "تاريخية"
  • الولايات المتحدة تهنئ اليمن على الريادة في الشرق الأوسط
  • الخارجية الأمريكية: مستعدون لتقديم مساعدات فنية وتقنية لحل أزمة سد النهضة
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة لم تنسق مع إسرائيل لتنفيذ تفجيرات لبنان
  • متحدث الخارجية الأمريكية: مستعدون لتقديم مساعدات فنية وتقنية لحل أزمة سد النهضة «فيديو»
  • نورلاند: الولايات المتحدة وجامعة الدول العربية تتشارك الالتزام بوحدة ليبيا وسيادتها واستقرارها