القاهرة "د ب أ": استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بمقر الأمانة العامة بالقاهرة، اليوم بشكل مشترك، رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز ورئيس وزراء بلجيكا ألكسندر دي كرو.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن أبو الغيط استهلّ اللقاء بالإعراب لرؤساء وزراء البلدين عن تقديره لمواقف بلديهما المتوازنة حيال الحرب الوحشية التي تشنها إسرائيل على غزة، مشيرا إلى أن كلاً من الموقف الاسباني والبلجيكي عكسا التزاماً عالياً بالمبادئ والقيم الإنسانية المشتركة، وكذلك أسس القانون الدولي و الإنساني التي تؤمن بها الدولتان.

وأضاف أن بعض الدول الغربية سارعت إلى إعطاء إسرائيل ضوءً أخضر لفعل ما تريد في القطاع، بما في ذلك ارتكاب الفظائع ضد سكانه المدنيين، تحت حجة الدفاع عن النفس، مع إغفال لحقيقة استمرار الاحتلال لعقود باعتباره جوهر المشكلة والسبب في استمرار جولات الصراع والعنف.

وأوضح رشدي أن أبو الغيط ناقش مع الزعيمين الأوروبيين أهمية إيجاد أفق سياسي للفلسطينيين في المرحلة القادمة، وبذل جهد حقيقي على المستوى الدولي لتحقيق حل الدولتين على الأرض وليس مجرد التصريح بأهميته كل فترة، مضيفاً أنه ناقش مع المسؤولين الأوروبيين الاثنين أيضا فكرة عقد مؤتمر دولي للسلام، وأعرب عن تقديره لطرح إسبانيا المهم في هذا الخصوص، وعن أهمية العمل المتضافر على الصعيدين العربي والأوروبي لتحويل هذه الفكرة إلى واقع في أقرب فرصة ممكنة.

وقال أبو الغيط إن من المهم أن تتنبه القوى الأوروبية لخطورة الطروحات والمخططات التي تدعو إلى تهجير الفلسطينيين قسرياً، أو ترحيلهم خارج بلادهم بأي صورة، إذ أن مجرد طرح هذه الأفكار يُمثل خطاً أحمر لدى الدول العربية جميعاً، بما في ذلك الفلسطينيون الذين يرفضون هذا السيناريو رفضاً قاطعاً.وأكد أبو الغيط خلال اللقاء أن الهدنة الحالية وتبادل الرهائن والأسرى يسمح بخلق زخم أكبر على الصعيد الدولي للضغط على إسرائيل من أجل وقف إطلاق النار، وأن من المهم على جميع القوى الدولية العمل الآن من أجل استغلال هذا الزخم، حقناً لدماء الآلاف من الفلسطينيين الذين يعيشون تحت رحمة القصف المستمر والمجاعة المحدقة، وخطر تفشي الأوبئة .

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

رئيس الأهلي‬⁩: الأرقام التي ذكرتها صحيحة بخصوص ميزانية النادي.. فيديو

ماجد محمد

أكد رئيس النادي الأهلي خالد العيسى ،أنه لا يمكنه الإدلاء بمعلومات غير صحيحة بشأن ميزانية النادي، مشيرًا إلى أن الأرقام التي ذكرها في وقت سابق صحيحة وتعكس الوضع المالي الحالي للنادي.

وقال: “ما ذكرته من أرقام تتعلق بميزانية النادي،صحيحة وتعكس التوجه الذي نسير عليه. يجب أن نكون صادقين مع الجماهير ونوضح لهم الصورة الكاملة.”

وأكد رئيس النادي على أهمية الشفافية ، قائلا “أنا احترم مرجعيتي وما صرحت به من قبل بشأن ميزانية النادي أنا مسؤول عنه والأرقام التي ذكرتها صحيحة ١٠٠٪؜

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1726306144888.mp4

مقالات مشابهة

  • عمرو الفقي يشيد بحلقة «كلام في السياسة» عن قانون الإجراءات الجنائية: إعلام محترف
  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بقرار النيابة بشأن 54 متهما: يعزز حقوق الإنسان
  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن فلسطين
  • وزراء بريطانيون يتوجهون إلى الخليج لإجراء محادثات بشأن اتفاق تجاري جديد
  • "الخضار المسلوق" وبلجيكا ضمن مقترحات الموسم الجديد في مصر
  • أبو الغيط يُهنئ الرئيس تبون ويُشيد بالدبلوماسية الجزائرية
  • لماذا نرفُض التدخُل العسكرّي الدُولي في السُودان تحت ذرِيعة حِماية المّدنيّين
  • رئيس الأهلي‬⁩: الأرقام التي ذكرتها صحيحة بخصوص ميزانية النادي.. فيديو
  • عضو البرلمان الأوروبي يشيد بالتطور في العملية الانتخابية النيابية بالأردن
  • النائب أيمن محسب يطالب بتضافر الجهود الدولية لتعزيز القانون الدولي دون تمييز