باشرت جهات التحقيقات بالقاهرة، اليوم الجمعة، التحقيق مع 3 متهمين، لأتهامهم بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم عن طريق التلاعب والاتجار في النقد الأجنبي والعملات المزورة، بمنطقة المقطم في القاهرة، كما أمرت بحبسهم لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكشفت التحقيقات عن أن المجني عليه تعرف على أحد الأشخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لرغبته في شراء عملة أجنبية خارج السوق المصرفي، واتفق معه، ولدى حضوره للمكان المتفق عليه حضر إليه شخصان يستقلان سيارة وتحصلا منه على مبلغ مالي "عملة محلية" وإعطائه مظروفا بداخله أوراق من عُملة أجنبية وانصرفا، وأثناء فحصه المبلغ المشار إليه تبين أنه مقلد، وقام بالتخلص منه خشية المساءلة القانونية واتهمهما بالنصب عليه.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين هم 3 أشخاص، وعثر بحوزتهم جزء من المبلغ المالي المستولى عليه وفيزا كارت.

وأفادت التحقيقات إلى أن المتهمين اعترفوا بإنفاق المبلغ على متطلباتهم الشخصية وإيداع أحدهم جزءا من المبلغ المستولى عليه بحسابه البنكي.

والجدير بالذكر أن أحدهم اعترف بتزوير العملات الأجنبية بمسكنه، وعثر داخل شقته على مبالغ مالية مقلدة الأدوات والأجهزة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، كما عثر على بندقية خرطوش وطبنجة صوت وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة وقيد حديدي، كما تم ضبط السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة "مستأجرة"، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهمين، واتهمهم بالنصب عليه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فيس بوك القاهره المقطم النصب طالب القاهرة اليوم خرطوش العملات المزورة مبالغ مالية مقلدة عملة محلية أموال

إقرأ أيضاً:

من هم منافسو هاريس وترامب في الانتخابات الأمريكية؟.. أحدهم يدعم فلسطين

لا تقتصر دائرة المنافسة في الانتخابات الأمريكية المقبلة في الخامس من نوفمبر المقبل، على دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري وكامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي، بل يشهد السباق منافسين اَخرين ينتمون إلى أحزاب أخرى وأحدهم مستقل.

ترصد «الوطن» في التقرير التالي قائمة بأبرز المنافسين في الانتخابات الأمريكية القادمة، حسبما نشرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

جيل شتاين

تبلغ من العمر 74 عاما، وتنتمي إلى الحزب الأخضر، وتعد تلك التجربة الثالثة لها في خوض السباق الانتخابي، حيث كان لها تجربة سابقة في عامي 2012 و 2016، كما ترشحت عن الحزب لمنصب حاكم ولاية ماساتشوستس في عامي 2002 و2010، تعمل شتاين طبيبة وناشطة بيئية، حيث تدافع عن أجندة العمل المناخي المناهضة للحرب والمؤيدة للعمل والرعاية الصحية والإسكان والغذاء، وتطبيق نظام التعليم المجاني، حصلت شتاين على 1.4 مليون صوت في الانتخابات الأمريكية لعام 2016.

تشيس أوليفر

ولد في مدينة ناشفيل في الولايات المتحدة الأمريكية، ينتمي إلى الحزب الليبرالي، لديه تجربه سابقة في الترشح لمجلس الشيوخ عن ولاية جورجيا عام 2022، يعد من أصغر المنافسين في السباق الانتخابي، حيث يبلغ من العمر 39 عاما، قبل أن يبدأ حياته السياسية عمل في التجارة البحرية وبناء المطاعم.

يمتلك أوليفر رؤية مختلفة عن الآخرين حيث يسعى إلى تقليل دائرة الصراعات والحروب، كما وعد الجماهير في حالة فوزه في الانتخابات بأنه سيعمل على انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من كافة الصراعات الدولية بالإضافة إلى تقليل الدعم العسكري الموجه لأوكرانيا.

كورنيل ويست

دخل ويست السباق الانتخابي في البداية تحت لواء حزب الشعب، ثم تراجع عن ذلك وقرر الترشح بشكل مستقل.

عمل ويست البالغ من العمر 71 عاما بالتدريس في جامعات برينستون وهارفارد، وهو حالياً أستاذ للفلسفة في معهد الاتحاد اللاهوتي بجامعة ييل.

وجه ويست انتقادات شديدة إلى الرئيس الأسبق باراك أوباما عندما كان في الحكم، ولديه موقف مشرف بشأن القضية الفلسطينية حيث شارك في المظاهرات الداعمة للفلسطينيين، كما أنه وعد بإنهاء الحرب في غزة وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • التحقيق مع عاطل متهم بالنصب على مالك مطعم فى الدقى
  • سقوط 10 لصوص بتهم ارتكاب سرقات متنوعة في القاهرة
  • جهات التحقيق تستجوب متهما بالنصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج
  • جهات التحقيق تستجوب المتهمين بغسل مليونى جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • من هم منافسو هاريس وترامب في الانتخابات الأمريكية؟.. أحدهم يدعم فلسطين
  • "كيان تعليمي وهمي".. التحقيق مع المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب في مشاجرة
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب فى مشاجرة بالزيتون لـ8 أكتوبر
  • التحقيق كشف مفاجئات.. عدد المعتقلين بـ شبكة الابتزاز في ذي قار يرتفع إلى 6 متهمين - عاجل
  • تفاصيل التحقيق مع المتهمين بالاستيلاء على مبلغ مالي من تاجر في الهرم