أعلنت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها بدء إجراءات الفحص الطبي لـ13 إسرائيليا و10 تايلانديين وفلبيني، استلمتهم مصر ضمن اتفاق الهدنة، وأن الأطقم الطبية المصرية تقدم الرعاية الصحية لعدد من المحتجزين الذين وصلوا إلى معبر رفح.

وأعلنت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها بدء إجراءات الفحص الطبي لـ13 إسرائيليا و10 تايلانديين وفلبيني، استلمتهم مصر ضمن اتفاق الهدنة، وأن الأطقم الطبية المصرية تقدم الرعاية الصحية لعدد من المحتجزين الذين وصلوا إلى معبر رفح.

كما أعلنت قناة القاهرة أن هناك وفدا أمنيا مصري يُسلم المحتجزين للجانب الإسرائيلي، وبحسب المعلن، تستمر الهدنة في غزة تستمر لمدة 4 أيام، يتخللها الإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين مقابل بعض المحتجزين الإسرائيليين، إضافة إلى إدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود، إضافة إلى توقف الطيران المعادي عن التحليق لمدة 6 ساعات يوميًا من الساعة الـ10 صباحا وحتى الـ4 مساء في مدينة غزة والشمال.

وسيتم تنفيذ صفقة تبادل الأسرى مجزأة على الأيام الأربعة، تبدأ اليوم، حيث سيتم تسليم 13 من المحتجزين الإسرائيلين مقابل 39 من الأسرى الفلسطينيين.

سيدخل على مدار اليوم 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية و4 شاحنات وقود وكذلك غاز الطهي لكافة مناطق قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتفاق الهدنة إسرائيل الاطقم الطبية الهدنة في غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: لابيد نصح نتنياهو بإبرام صفقة تبادل المحتجزين

قالت دانا أبو شمسية، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إن زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد التقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمس، لأنه بحسب القانون الإسرائيلي يجب أن يكون هناك اجتماعات شهرية دورية بين الائتلاف الحكومي وزعيم المعارضة الإسرائيلية لإطلاعه على تطورات الموضوعات والأوضاع الأمنية الداخلية الإسرائيلية، خاصة التطورات الأمنية الأخيرة المتمثلة في اغتيال فؤاد شكر، والاتهامات المنسوبة لتل أبيب بتنفيذ عملية اغتيال إسماعيل هنية.

وأضافت «أبو شمسية»، خلال رسالة على الهواء، أن صبيحة اليوم خرج لابيد إلى العلن وقال إن هناك 300 يوم مرت وما زال المحتجزين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية يتواجدون في قطاع غزة، وهذه الفترة لم يكن بها أي تغيير حقيقي وجذري فيما يتعلق بالإفراج عن المحتجزين، ونتنياهو في قراراته يجر المنطقة من حرب إلى حرب.

وأشارت إلى أن لابيد كان قد حاول تقديم شبكة أمان لنتنياهو، أي أن من ينتقده في العلن يقدم له شبكة أمان من خلال التهديدات المستمرة من قبل إيتمار بن جفير وبتسلئيل سموتريتش بحل الحكومة الإسرائيلية، حيث نصحه بالذهاب لصفقة تبادل، وإذا تم حل الحكومة سيؤمن له شبكة أمان تمكنه من الاستمرار في منصبه.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: لابيد نصح نتنياهو بإبرام صفقة تبادل المحتجزين
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد مستشفى أسوان التخصصي
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: الجيش يلغي إجازات الجنود لهذا السبب
  • «الرعاية الصحية» تقدم 48 مليون خدمة طبية بمنظومة «التأمين الشامل» في 6 محافظات
  • "الرعاية الأوليّة" تقدم خدماتها لما يقارب 800 ألف مستفيد في نصف عام بمكة
  • عائلات المحتجزين تغلق شارعا رئيسيا بتل أبيب ولبيد يدعو لإنهاء الحرب
  • غداً.. إنطلاق مبادرة 100 يوم صحة بالإسماعيلية
  • ألاميدا تتعاون مع شركة Dell لإطلاق مركز بيانات متطور في القاهرة
  • قانون مصري جديد يهدد فرص الحصول على الرعاية الصحية للملايين
  • الأمم المتحدة تدين الهجمات على المدنيين في "الفاشر" السودانية