بوابة الوفد:
2024-09-19@17:19:32 GMT

NVIDIA ترفع دعوى قضائية لسرقة أسرارها التجارية

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

تواجه NVIDIA دعوى قضائية رفعتها شركة السيارات الفرنسية Valeo بعد خطأ فادح في مشاركة الشاشة من قبل أحد موظفيها. وفقًا لشكوى شركة Valeo، أظهر محمد منير الزمان، وهو مهندس لدى NVIDIA كان يعمل في شركتها، عن طريق الخطأ ملفات التعليمات البرمجية المصدر الخاصة به على جهاز الكمبيوتر الخاص به بينما كان يشارك شاشته أثناء اجتماع مع الشركتين في عام 2022.

وسرعان ما تعرف موظفو Valeo على المشكلة. الكود والتقط لقطات شاشة قبل أن يتم إخطار منير الزمان بخطئه.

تجدر الإشارة إلى أن Valeo وNVIDIA تعملان معًا على تقنية متقدمة للمساعدة في ركن السيارة والقيادة تقدمها الشركة المصنعة لعملائها. اعتادت شركة Valeo أن تكون مسؤولة عن جوانب البرامج والأجهزة الخاصة بتقنية المساعدة في ركن السيارة الخاصة بالشركة المصنعة. ومع ذلك، في عام 2021، فازت الشركة الأكبر بعقد لتطوير برنامج المساعدة في مواقف السيارات. كتبت Valeo في الدعوى القضائية التي رفعتها أن موظفها السابق، الذي ساعدها في تطوير أنظمة المساعدة على ركن السيارة والقيادة، قد أدرك أن تعرضه وإمكانية الوصول إلى التقنيات الخاصة بها سيجعله "ذو قيمة كبيرة" لشركة NVIDIA.

يُزعم أن Moniruzzaman أعطى بريده الإلكتروني الشخصي وصولاً غير مصرح به إلى أنظمة Valeo لسرقة "عشرات الآلاف من الملفات" و6 غيغابايت من كود المصدر بعد وقت قصير من هذا التطوير. ثم غادر شركة Valeo بعد بضعة أشهر وأخذ المعلومات المسروقة معه عندما حصل على منصب رفيع في NVIDIA، كما تقول الشكوى. لقد عمل أيضًا في نفس المشروع الذي شارك فيه لشركة Valeo، ولهذا السبب كان حاضرًا في مؤتمر الفيديو هذا.

وقالت شركة فاليو إن موظفها السابق اعترف بسرقة برامجها وأن الشرطة الألمانية عثرت على وثائقها وأجهزتها معلقة على جدران منزل منير الزمان عندما تمت مداهمة منزله. وفقًا لبلومبرج، فقد أدين بالفعل بانتهاك أسرار العمل في محكمة ألمانية وحكم عليه بدفع 14400 يورو (15750 دولارًا) في سبتمبر.

في رسالة مؤرخة في يونيو 2022، أخبر محامو NVIDIA محامي المدعي أن الشركة "ليس لديها مصلحة في كود Valeo أو أسرارها التجارية المزعومة وقد اتخذت خطوات ملموسة سريعة لحماية حقوق عميلها المؤكدة". لا تزال شركة Valeo ترفع دعوى قضائية ضد الشركة في وقت سابق من هذا الشهر، وقالت إن NVIDIA "وفرت ملايين، وربما مئات الملايين من الدولارات من تكاليف التطوير، وحققت أرباحًا لم تكسبها بشكل صحيح ولم تكن مستحقة لها" عن طريق السرقة. أسرارها التجارية.

وهذا مجرد دليل آخر على استمرار احتدام المنافسة في سوق القيادة الذاتية. في عام 2017، اتهمت شركة Waymo شركة Uber بالتواطؤ مع موظفها السابق، أنتوني ليفاندوفسكي، لسرقة أكثر من 14000 ملف تصميم سري ومملوك. وحكم على ليفاندوفسكي بالسجن 18 شهرا، لكن الرئيس الأمريكي آنذاك دونالد ترامب أصدر عفوا عنه بعد ستة أشهر.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بيان.. شركة تقاضي الزمالك لحفظ ممتلكاتها الفكرية وتصميماتها

دخل نادي الزمالك في أزمة جديدة بعيداً عن الصفقات والمشاكل المادية، حيث أصبح النادي متهماً بالسرقة من قبل شركة تدعي ذلك.

قالت شركة "سبورتكس"، في بيان رسمي الخميس: "تنويه مهم نحن شركة سبورتكس للملابس الرياضية صاحبة العلامة التجارية إنيرجيا، التصميم الخاص بتشيرتات التدريب الخاصة بفريق الأول لنادي الزمالك المصري الذي تم تداول صوره على وسائل التواصل الاجتماعي هو تصميم ذو حق أصيل لشركة سبورتكس".



وأضافت: "تم استخدام ونشر هذا التصميم علي موقعنا بتاريخ 24 مارس 2024 وأيضاً إرساله للعديد من العملاء لدي الشركة لاستخدامه في أطقم التدريب وأطقم المباريات الخاصة بهم".

جمال الأشياء في بساطتها وجمال الروح في عفويتها ???? ????#Zamalek⁩ | ⁦#MostTitledIn20C⁩ | ⁧#الزمالك_أولاً pic.twitter.com/jxi0oKtBrf

— Zamalek SC (@ZSCOfficial) September 18, 2024


وتابعت: "نعرب عن استيائنا الشديد لمثل هذا الموقف المؤسف الذي هو يمثل لنا أبعد ما يكون عن الاحترافية والأمانة في التعامل مع التصميمات في مجال صناعة الملابس الرياضية".


وواصلت: "بناء عليه نهيب بمجلس إدارة نادي الزمالك الموقر الذي يمثل ركناً تاريخياً في الرياضة المصرية بالالتزام في المقام الأول بالمبادئ الأخلاقية التي طالما عاهدنا عليها نادي الزمالك في مثل هذه المواقف والتي تتمثل فوراً في إيقاف استخدام أطقم التدريب المنوط بها في هذا البيان والتي تم استخدام تصميماتنا عليها وسحب جميع الصور من وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالنادي".
واختتمت: "هذا ومع احتفاظ شركة سبورتكس باتخاذ كافة الوسائل القانونية المتاحة لحفظ حق الشركة في ممتلكاتها الفكرية وتصميماتها".

مقالات مشابهة

  • السجن والغرامة بحق الرئيس التنفيذي السابق لـ “ثمار” لعمله ضد مصالح الشركة
  • بيان.. شركة تقاضي الزمالك لحفظ ممتلكاتها الفكرية وتصميماتها
  • شركة تتهم الزمالك بسرقة تصميم القمصان «صور»
  • اتهام الرئيس السابق لهيئة الأركان العامة في مولدوفا بالخيانة العظمى
  • ظروف عمل غير آمنة وتحرش جنسي.. دعوى قضائية ضد مستر بيست
  • ظروف العمل غير آمنة وتحرش جنسي.. دعوى قضائية ضد مستر بيست
  • يحمل علامتها التجارية: بيان عن الشركة التايوانية بشأن أجهزة البيجر المنفجرة في لبنان.. هذا ما أوضحته
  • دعوى قضائية بالسرقة تلاحق مايلي سايروس
  • أمازون متهمة بـ"المبيعات" الخادعة لمنتجاتها في دعوى قضائية
  • 2.4 مليون جنيه نفقة متعة.. صراع قضائي بين مطلقة وزوجها السابق بمحكمة الأسرة