شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن عضو بمجلس النواب يدلي بتصريحات مثيرة حول سبب تعطيل جلسة البرلمان، عضو بمجلس النواب يدلي بتصريحات مثيرة حول سبب تعطيل جلسة البرلمان قال عضو بمجلس النواب أن .،بحسب ما نشر المشهد الليبي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عضو بمجلس النواب يدلي بتصريحات مثيرة حول سبب تعطيل جلسة البرلمان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عضو بمجلس النواب يدلي بتصريحات مثيرة حول سبب تعطيل...
عضو بمجلس النواب يدلي بتصريحات مثيرة حول سبب تعطيل جلسة البرلمان

قال عضو بمجلس النواب أن حالة الهرج والمرج الذي حدثت في جلسة البرلمان امس الاثنين، أثناء كلمة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح كانت بتعليمات من بلقاسم حفتر لأعضاء النواب الموالون له، وللنائب الثاني لرئيس البرلمان مصباح دومة .

وتداولت وسائل إعلام محلية عراكاً وجدالاً بين أعضاء البرلمان حول قانونية الجلسة الماضية أدى إلى إيقاف البث وتعليق الجلسة.

وبحسب وسائل الإعلام، فإن بعض النواب رفضوا استكمال عقيلة صالح في قراءة رسالة النواب الذين قاطعوا جلسة، بسبب اعتراضهم على القرارات الصادرة في جلسة 26 حزيران/يونيو الماضي، والتي كانت برئاسة النائب الثاني مصباح دومة.

وقال عضو بمجلس النواب في تصريحات صحفية رفض ذكر اسمه خوفًا على حياته أن النائب الثاني مصباح دومة أصبح كقوة الأمر الواقع في مجلس النواب، مُستمدًا قوته من الدعم اللا محدود له من قبل بلقاسم حفتر.

وأضاف البرلماني، أن أحداث اليوم هدفها تعطيل مسار لجنة “6+6” للقوانين الانتخابية ومن ثم تعطيل إجراء الانتخابات.

وأشار البرلماني في تصريحات صحفية رفض ذكر اسمه خوفًا على حياته أن ابناء حفتر مُسيطرون على الوضع في شرق البلاد، ومجلس النواب واقع تحت سيطرتهم المطلقة، ولا يريدون إجراء الانتخابات بعد تيقنهم من ضعف حظوظ والدهم في الفوز بها.

وفي وقت سابق، أكد عضو مجلس النواب عبد النبي عبد المولى تخصيص جلسة المجلس الإثنين لمناقشة ملف مخرجات لجنة 6+6 وملف تشكيل الحكومة الجديدة.

وتوقع في تصريح صحافي، أن يتم الإعلان عن خارطة الطريق الجديدة خلال الأسبوع الجاري، مشيراً إلى أنهم سيحاولون إقامة أكبر قدر من التوافقات بين كل الأطراف؛ تجنباً لفشل تشكيل الحكومة، وفق قوله.

وتابع: “سيتقدم للترشح لرئاسة الحكومة الجديدة من جميع أنحاء ليبيا، ومن يمتلك القدرة والكفاءة ورؤية لبناء دولة حقيقة وإنجاز المهام في الوقت المحدد، سنقف معه”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

النائب محمد سليمان أمينًا لمستقبل وطن بالقاهرة


كتب- نشأت علي:
قرر المكتب السياسي لحزب مستقبل وطن، اختيار الدكتور محمد سليمان، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أمينًا لمحافظة القاهرة.

جاء ذلك ضمن عدة تغييرات شهدها حزب مستقبل وطن اليوم الأحد، شملت عددا من المناصب القيادية والأمانات المختلفة.

يشار إلى أن الدكتور محمد سليمان، يشغل منصب رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، منذ عدة أدور انعقاد، ويمثل النائب دائرة القاهرة الجديدة والشروق وبدر والنزهة، بمجلس النواب.

وشهدت اللجنة الاقتصادية في عهد الدكتور محمد سليمان، مناقشة عددًا من الملفات، بينها مشروع قانون الوكالة المصرية لضمان الصادرات، ومشروع قانون سجل المستوردين، ومشروع تعديل قانون الاستثمار.

كما شهدت اللجنة فتح عدد من الملفات التي من شأنها زيادة معدلات الاستثمار من خلال متابعة القرارات الحكومية، وما يتعلق بالملفات التشريعية في هذا الشأن، وغيرها من الملفات الاقتصادية الأخرى.

مقالات مشابهة

  • "محلية البرلمان" تكشف عن بشرى بشأن تخفيف الأحمال (فيديو)
  • جدول أعمال جلسة مجلس النواب ليوم غد
  • تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الصحية خلال دور الانعقاد الخامس بمجلس النواب
  • جلسة ساخنة في البرلمان: العفو العام والأحوال الشخصية تحت المجهر
  • حقوق الإنسان بالبرلمان: الجدل حول تعديلات قانون الإجراءات الجنائية "جيدة"
  • النائب محمد سليمان أمينًا لمستقبل وطن بالقاهرة
  • البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الثلاثاء المقبل
  • البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الثلاثاءالمقبل
  • العراق على موعد مع تغييرات قانونية مثيرة للجدل
  • البرلمان ينشر جدول اعمال جلسة الاثنين المقبل