علق محمد فوزى، الباحث في المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، على تصريح الولايات المتحدة بأنها لن تسمح بالتهجير القسري للفلسطينيين قائلاُ: “أمريكا  منذ اليوم الأول في التصعيد الراهن في غزة ؛ ينظر إليها على أنها من تقود فعليا العمليات العسكرية الإسرائيلية في القطاع ”، منوها بأن الولايات المتحدة لم تفكر في التداعيات التي ستصل إليها الأمور وتورطت في التصعيد الإسرائيلى".

مصرع شخص وإصابة 5 آخرين في حادث بالدقهلية مسؤولو المصري: لم نتلق أي عروض رسمية للتعاقد مع مروان حمدي  التداعيات السلبية للولايات المتحدة من حرب غزة

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، مع الإعلامية دينا عصمت، والمُذاع عبر فضائية "dmc"، مساء اليوم الجمعة، إن التصعيد منذ اليوم الأول وحتى اللحظة جلب العديد من التداعيات السلبية للولايات المتحدة.

وأوضح أن التصعيد الإسرائيلس أدى  إلى تصاعد وتيرة الاستهداف الإقليمي للحضور العسكري الأمريكي، وجعل هذا الحضور هدفا رئيسيا بالنسبة للعديد من الفاعلين المسلحين من الدول.

الحرج الدولي الكبير للولايات المتحدة

وأشار إلى أن من السلبيات إيضا الحرج الدولي الكبير بالنسبة للولايات المتحدة في ضوء الانتهاكات الجسيمة وجرائم الحرب التي ارتكبت من إسرائيل داخل قطاع غزة بحق الشعب الفلسطيني برعاية أمريكية مما سبب تنامي الضغوط الدولية على الولايات المتحدة.

انقسامات كبيرة داخل الإدارة الأمريكية

وأضاف الباحث في المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية أنه حدث إيضا انقسامات كبيرة داخل الإدارة الأمريكية نفسها إزاء فكرة الدعم المفتوح لإسرائيل فضلاُ عن توتر علاقاتها مع الدول الإقليمية كل ذلك أدى تغير إلى موقفها نوعا ماظ.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية اسرائيل محمد فوزي أمريكا غزة العمليات العسكرية الإسرائيلية للولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي يكشف أهمية استحداث وزارة الاستثمار.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور وليد جاب الله، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والتشريع، إن وجود وزارة الاستثمار مهم جدا في هذه المرحلة ويأتي استجابة لمطالب الخبراء في الحوار الوطني والمؤتمر الاقتصادي، موضحا أن تمكين القطاع الخاص وزيادة حجم مشاركته في الاقتصاد يتطلب تنسيقا على مستوى عال وهو ما ستقوم به وزارة الاستثمار من تواصل وخطوات مختلفة لتحقيق هذا الهدف.

وأضاف، في مداخلة هاتفية مع فضائية إكسترا نيوز، اليوم الجمعة، أن وزارة الاستثمار تبعث رسالة اهتمام للمستثمرين وتخفف العبء عن كاهل رئيس الوزراء المنوط به أداء الكثير من المهام في هذه الفترة، مشيرا إلى أن وزير الاستثمار هو صوت مزدوج حيث يمثل الحكومة لدى المستثمرين كما يمثل صوت المستثمر أمام الحكومة.

وتابع وليد جاب الله أن وزارة الاستثمار يتم الإعداد لها منذ فترة وستعمل في الداخل والخارج للوصول إلى مستوى جيد وإيجابي على الاقتصاد المصري.

 

مقالات مشابهة

  • مخاوف من تداعيات جولات الاغتيالات والمواجهات الميدانية على جهود خفض التصعيد
  • الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل
  • خبير اقتصادي يكشف ما سيحدق لسعر الصرف بعد مفاوضات مسقط
  • الحزب الشيوعي التشيكي المورافي: واشنطن لا تريد إحلال السلام في أوكرانيا لسعيها لإضعاف روسيا
  • وزير الخارجية: التداعيات السلبية لأزمة السودان تؤثر على أمن واستقرار القارة
  • غوتيريش يحذر من حرب واسعة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟
  • خبير يكشف حقيقة ستارمر: معتدل كالمحافظين وسيذهب وراء الولايات المتحدة أينما ذهبت
  • خبير عسكري: قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يدركون مخاطر التصعيد مع لبنان
  • خبير اقتصادي يكشف أهمية استحداث وزارة الاستثمار.. فيديو