أعلن التحالف الدولي القانوني لفلسطين، الجمعة، أن اللجنة التحضيرية في التحالف تتابع تحضيراتها للتوجه لقطاع غزة ورصد الانتهاكات التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في القطاع. 

وقال التحالف في بيان اطلعت عليه "عربي21 " أنه سيواصل في الوقوف على الانتهاكات التي ارتكبها قادة الكيان الصهيوني بحق الفلسطينين، والتي انتهكت كافة المواثيق والمعاهدات الدولية بقتلها للأطفال والنساء والمدنيين وقيامها بالاعتداء على الأعيان المدنية.



وأضاف البيان أن الجرائم الصهيونية لم تستثني المستشفيات والمدارس والمراكز الطبية ودور العبادة ومحطات توليد الكهرباء والمياه وكافة مناحي الحياة المدنية. 

واعتبرها التحالف "أفعالا تقع ضمن جرائم الإبادة الجماعية"، وفق أحكام معاهدة منع جرائم الإبادة الجماعية والمعاقب عليها ونظام روما للمحكمة الجنائية الدولية.

وعن تفاصيل وفد اللجنة أوضح التحالف يضم نقابات المحامين الدولية والعربية واتحاد المحامين العرب ومؤسسات حقوق الإنسان وشخصيات قانونية عربية ودولية من كافة اقطار العالم الحر المناهض لجرائم الكيان الصهيوني.

وأشار البيان إلى أن التحالف في انتظار الحصول على موافقات الجهات الحكومية المصرية لضمان دخول كافة المشاركين إلى مطار القاهرة أو مطار العريش. 

وأضاف:" نأمل أن تصدر الموافقات خلال بداية الأسبوع ليتمكن الوفد من الاستفادة من إيام الهدنة التي أعلنت وبدأ سريانها هذا اليوم الجمعة ولمدة أربعة أيام".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية التحالف الدولي غزة الجرائم الهدنة غزة جرائم هدنة تحالف دولي طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية

اطلع نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد مالك عقار إير، على أداء الجهاز التنفيذي خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى الملامح العامة لخطط وبرامج الحكومة المستقبلية، مع التركيز على الاستعدادات اللازمة لإدارة وتنفيذ امتحانات الشهادة السودانية المزمع عقدها هذا العام.

وأكد خلال لقائه الأحد بمكتبه في بورتسودان مع وزير شؤون مجلس الوزراء، القائم بأعمال رئيس الوزراء المكلف، السيد عثمان حسين، على أهمية تكاتف الجهود بين الأجهزة التنفيذية والأمنية والنظامية لتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية.

كما تناول اللقاء مناقشة أداء المجلس وسير العمل في القطاعات الفنية والمتخصصة، إلى جانب التحديات التي تعيق المجلس من تقديم الخدمات عبر الوزارات المختلفة في الفترة المقبلة. وركز الاجتماع أيضًا على ضرورة تعزيز العمل وتفعيل الأداء بما يسهم في تعزيز الاستقرار والتنمية في البلاد.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ما هي مواصفات الصواريخ الإيرانية التي استهدفت الكيان الصهيوني؟
  • رئيس الجمهورية ينصب اللجنة الوطنیة لمراجعة قانوني البلدیة والولایة
  • تركيا بعد فلسطين ولبنان.. «أردوغان» يحذر الكيان الصهيوني من عواقب التوغل البري (تفاصيل)
  • الدولةيستأنس برأي مختصين في قانوني ضريبة الدخل وزراعة الأعضاء
  • في اليوم الـ10 من العدوان: نحو 220 شهيداً وجريحاً مدنياً بمجازر وحشية ارتكبها العدو الصهيوني في لبنان
  • تحالف الأحزاب المناهضة للعدوان يثمن العمليات العسكرية الإيرانية ضد الكيان الصهيوني
  • نائب الرئيس الإيراني يدعو المجتمع الدولي لمواجهة جرائم الكيان الصهيوني في غزة ولبنان
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • وقفات احتجاجية في حجة دعما للمقاومة ضد جرائم الكيان الصهيوني
  • إيران تجدد دعمها الكامل للمقاومة والشعب اللبناني في مواجهة جرائم الكيان الصهيوني