يستمر سيناريو المضايقات لداعمي القضية الفلسطينية حول العالمي، حيث ألقت قوات الشرطة الفرنسية القبض على اللاعب الجزائري يوسف عطال، مدافع نادي نيس الفرنسي، اليوم الجمعة، ووجهت ضده اتهامات بالدفاع عن الإرهاب؛ وذلك بعد مقطع فيديو قصير نشره دعما لأهل غزة.

بسبب دعمه لفلسطين.. نادي نيس الفرنسي يعلن إيقاف يوسف عطال الإصلاح والنهضة : ندعم السيسي لجدارته في مواجهة التحديات .

. وزعيم استثنائي

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية، تأكد احتجاز اللاعب الجزائري، على خلفية الفيديو الذي نشره.

وكان “عطال”، البالغ من العمر 27 عاما، قد حذف المنشور، واعتذر، لكن ناديه قرر- في 18 أكتوبر الماضي- إيقافه حتى إشعار آخر.

كما أوقفته اللجنة التأديبية التابعة لرابطة الدوري الفرنسي، 7 مباريات، في 26 من الشهر الماضي أيضا.

وفُتح تحقيق في 16 أكتوبر؛ بعد إخطار النيابة العامة من قبل بلدية نيس، بشأن اتهام اللاعب بـ"الدفاع عن الإرهاب، والتحريض على الكراهية أو العنف على أساس دين معين".

وأكد نادي نيس، عبر موقعه الرسمي، أن اتخاذ قرار إيقاف يوسف عطال؛ جاء بعد اجتماع لقادة النادي عقب عودته من الجزائر والمشاركة في فترة التوقف الدولي الحالية، بسبب دعمه للقضية الفلسطينية، مشرا إلى أن ملاحقته قضائيا غير مستبعدة خلال الفترة المقبلة.

وجاء قرار نادي نيس تجاه يوسف عطال؛ بعد إعلان المدعي العام، فتح تحقيق أولي بتهمة "الدفاع عن الإرهاب" و"التحريض على الكراهية أو العنف على أساس دين معين" ضد لاعب المنتخب الجزائري، على خلفية منشور في حسابه على إنستجرام، اعتُبر معاديا للسامية.

وقال المدعي العام، في بيان صحفي مقتضب، إن “التحقيق في ملف دعم يوسف عطال للقضية الفلسطينية، أُوكل إلى الشرطة القضائية في نيس”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية يوسف عطال یوسف عطال نادی نیس

إقرأ أيضاً:

اليمن يعبر عن تقديره للموقف الجزائري

وأكد وزير الخارجية في رسالته بأن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمتين العربية والإسلامية ولكل أحرار العالم، وأن موقف وقرار القيادة اليمنية في استهداف العدوان الإسرائيلي جاء نتيجة الاستجابة  لما يشعر به الشعب اليمني تجاه فلسطين وشعبها  ودعته لاتخاذ موقفه وقراره الإنساني والقانوني في الدفاع عن حياة الأبرياء من الأشقاء الفلسطينيين الذين يعاون من ويلات الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 1948، وبدعم مالي وسياسي وعسكري ولوجستي من عدد من الدول الكبرى، وللأسف تخلى مؤخراً عدد من الاشقاء في الدفاع عن القضية الفلسطينية والاتجاه نحو التطبيع المجاني مع العدو الإسرائيلي.

وأضاف الوزير شرف، بأن استهداف السفن المملوكة للعدو الإسرائيلي أو المتجهة من وإلى الموانئ الفلسطينية المحتلة مرتبط ارتباطاً وثيقاً بإنهاء العدوان العسكري الإسرائيلي ودخول المساعدات الإنسانية والدوائية والغذائية والوقود إلى قطاع غزة دون أية عراقيل.

 

وأختتم وزير الخارجية ، رسالته بالتأكيد على رغبة القيادة اليمنية في صنعاء إلى تعزيز التعاون المشترك بين الجمهورية اليمنية والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية في جميع المجالات والتنسيق الدائم بينهما وبالأخص في مرحلة ما بعد العدوان على اليمن، لما في ذلك من فائدة لصالح شعبينا الشقيقين، وكذا مصالح أمتنا العربية والإسلامية.

مقالات مشابهة

  • في سابقة تاريخية .. تجديد عقد لاعب عمره 50 عاما
  • سعيد بن رحمة ينضم إلى ليون بشكل نهائي.. رسميا
  • إدارة نادي روما تهنئ نجمها الجزائري حسام عوار
  • ميركاتو 2024.. ليون يعلن ضم المغربي سعيد بن رحمة لمدة 3 سنوات
  • رسميا.. نادي ليون الفرنسي يشتري عقد بن رحمة
  • المركز الاستراتيجي لحقوق الانسان:العراق بالمرتبة الثانية عربياً تضرراً بالإرهاب
  • زعيم اليمين العنصري الفرنسي وجداه الجزائري والإيطالي المسلمان
  • زعيم اليمين العنصري الفرنسي وجداه الجزائري والإيطالي المسلم
  • صراع تركي يوناني على خدماته.. إدارة أضنة ديمير تصارع الزمن لتجديد عقد عطال
  • اليمن يعبر عن تقديره للموقف الجزائري