أخبارنا:
2024-10-05@04:14:38 GMT

زيارة رسمية متوقعة للملك محمد السادس لبلدين خليجيين

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

زيارة رسمية متوقعة للملك محمد السادس لبلدين خليجيين

أخبارنا المغربية- علاء المصطفاوي

أفاد موقع “مغرب أنتيليجنس”، المعروف بقربه من دوائر القرار بدول المغرب العربي وفرنسا، أن الملك محمد السادس بصدد التوجه إلى الخليج العربي في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها منذ سنوات.

ووفقا لمصادر وصفها الموقع ب"الموثوقة بالرباط"، فإن العاهل المغربي سيحط الرحال بكل من دولتي قطر والإمارات العربية المتحدة، مرفوقا بوفد حكومي هام.

وأكد المصدر أن كل الترتيبات للزيارتين قد تم الانتهاء منها، متوقعة أن تغادر الطائرة الملكية مطار الرباط سلا قبل نهاية الأسبوع الجاري.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يصل القاهرة في زيارة عمل

وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، اليوم الخميس، إلى القاهرة في زيارة عمل إلى مصر.

وكان في مقدمة مستقبلي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لدى وصوله والوفد المرافق إلى مطار القاهرة الدولي، عبد الفتاح السيسي الرئيس المصري.
ورحب الرئيس المصري خلال استراحة قصيرة في قاعة كبار الزوار في المطار، بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق في مصر، مؤكدين عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين وأهمية زيارته في تعميق هذه العلاقات وفتح مسارات جديدة للتعاون المشترك بما يعود بالخير والنماء على شعبي البلدين.
ويرافق رئيس الدولة خلال الزيارة وفد يضم كلاً من.. الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعلي بن حماد الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ومحمد حسن السويدي وزير الاستثمار، ومحمد مبارك المزروعي وزير الدولة لشؤون الدفاع، والدكتور أحمد مبارك علي المزروعي رئيس مكتب رئيس الدولة للشؤون الإستراتيجية، وفيصل البناي مستشار رئيس الدولة لشؤون الأبحاث الإستراتيجية والتكنولوجيا المتقدمة، وجاسم محمد بوعتابة الزعابي رئيس دائرة المالية في أبوظبي عضو المجلس التنفيذي، ومريم الكعبي سفيرة الدولة لدى مصر.

مقالات مشابهة

  • ولي عهد أبوظبي يبدأ غداً زيارة رسمية إلى مملكة النرويج
  • وزير خارجية إسبانيا يجدد دعم سيادة المغرب على صحرائه بعد قرار محكمة العدل الأوربية
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ زيارة رسمية إلى مملكة النرويج الأحد
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ الأحد زيارة رسمية إلى النرويج
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ زيارة رسمية إلى مملكة النرويج
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ الأحد زيارة رسمية إلى مملكة النرويج
  • وزير الحج والعمرة يختتم زيارة رسمية لطاجيكستان وتركمانستان
  • رئيس الدولة يصل القاهرة في زيارة عمل
  • محمد بن زايد يصل القاهرة في زيارة عمل
  • الملك محمد السادس يرسل برقية إلى رئيس كوريا الجنوبية