حضرموت(عدن الغد)خاص.

عقد مكتب شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية YDN بوادي حضرموت اليوم بمديرية دوعن الملتقى الدوري للمنظمات الأعضاء.

وكرس الملتقى الذي جاء تزامنا مع اليوم العالمي للطفولة ، لتقييم مستوى العمل الإنساني بالعام الجاري 2023م وسبل تعزيزه في المجالات المدرجة بأهداف التنمية المستدامة العالمية ومتطلباتها في التشبيك مع المنظمات المحلية والمانحة وكذا رفع قدرات الكوادر العاملة بالمنظمات وتوسيع الشراكات مع القطاع الحكومي والخاص خدمة للمجتمع المحلي وتحقيق الاستجابة المطلوبة لواقع المجتمعات.

وفي افتتاح الملتقى أكد مدير مكتب شبكة النماء بوادي حضرموت الأستاذ مبارك يسلم بن شهاب على أهمية توسيع الشراكات والتشبيك في المرحلة القادمة والاستفادة من الخبرات والتجارب النوعية في العمل الإنساني التي كان لها دور محوري في العملية التنموية والخيرية واستطاعت تحقيق رضاء المستفيدين والمانحين وأثمرت في إبراز نماذج ناجحة وفاعلة يلمس أثرها الناس على الواقع.

وتخلل الملتقى عرض قصة نجاح لمؤسسة صلة للتنمية فرع دوعن حول أثر المنح التعليمية المقدمة للفتيات والتي أسهمت في إيجاد كوادر طبية وتعليمية يستفيد المجتمع اليوم منها في المرافق الصحية والمؤسسات التعليمية بالمحافظة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

في اليوم الدولي للعمل الخيري.. الإمارات تتصدر المشهد الإنساني بدعم لا محدود لغزة

في إطار احتفائها باليوم الدولي للعمل الخيري الذي يصادف 5 سبتمبر (أيلول)، تواصل دولة الإمارات تأكيد دورها الريادي في دعم القضايا الإنسانية حول العالم، وعلى رأسها "عملية الفارس الشهم 3" في قطاع غزة، التي انطلقت استجابةً للأوضاع الصعبة التي يعيشها سكان القطاع، تجسد قيم العطاء الإماراتية من خلال المساعدات الإغاثية والطبية التي تقدمها الفرق التطوعية على مدار الساعة لدعم الفلسطينيين.

وتأتي "عملية الفارس الشهم 3" كإحدى أبرز العمليات الإغاثية الإماراتية، إذ تمكنت من تحقيق إنجازات ضخمة، حتى الآن، بإرسال 104 قوافل إغاثية تحمل أكثر من 20000 طن من المساعدات الإنسانية العاجلة، إلى جانب أربع سفن بحرية محملة بـ 18530 طناً من المواد الضرورية، تشمل الغذاء، الخيام، الملابس، والأدوية اللازمة للعائلات النازحة في قطاع غزة، كما تم تنفيذ 259 رحلة جوية محملة بـ 5340 طناً من المساعدات.
وفي لفتة إنسانية غير مسبوقة، أطلقت الإمارات عبر مبادرة "طيور الخير" 104 رحلات إسقاط جوي للمساعدات الإنسانية فوق المناطق التي يصعب الوصول إليها براً، ما يعزز من حجم الجهود المبذولة لتلبية احتياجات الفلسطينيين في القطاع.
وعلى صعيد الدعم الصحي، قدمت الإمارات كميات هائلة من الأدوية والمعدات الطبية الضرورية، وخصصت 5 ملايين دولار لدعم حملة تطعيم شلل الأطفال، مما أسهم في تحصين 650 ألف طفل في القطاع، كما تعمل الإمارات على تعزيز كفاءة المستشفيات من خلال إمدادها بمستلزمات طبية غير مسبوقة.
الإمارات لم تتوقف عند هذا الحد، بل قدمت دعماً شاملاً للقطاعات المحلية والبلديات في غزة من خلال توفير معدات للصرف الصحي ونقل المياه، وتنفيذ مشاريع إصلاح خطوط المياه والآبار في خان يونس وشمال غزة، إلى جانب تنظيم حملات توزيع المياه في مراكز الإيواء.
وبفضل هذا العطاء المستمر، تبقى الإمارات مثالاً حياً للعمل الخيري والإنساني على مستوى العالم، حيث تجاوزت قيمة مساعداتها الخارجية 360 مليار درهم، مما يرسخ مكانتها كداعم رئيسي للدول المتضررة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يعقد لقاءً مع مديري المدارس لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥
  • اليوم..انطلاق النسخة الثانية من "ملتقى العاصمة لفنون الطفل" في الأوبرا
  • سيئون.. دورة تدريبية حول “الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مجال العمل الإنساني
  • عبدالله آل حامد: الإمارات عاصمة الخير وحاضنة العمل الإنساني
  • في اليوم الدولي للعمل الخيري.. الإمارات تتصدر المشهد الإنساني بدعم لا محدود لغزة
  • "تعليم مكة" يعقد أول لقاء لمحكمي مسابقة القرآن الكريم الوزارية لعام 1446 هـ
  • البنك المركزي المصري يعقد اجتماعه السادس لعام 2024 اليوم: مصير سعر الفائدة تحت المراجعة
  • العمل الخيري في الإمارات.. تجسيد للهوية الوطنية في العطاء الإنساني
  • الإمارات تستضيف اجتماع مجموعة «مكافحة الفساد»
  • نهيان بن مبارك: الإمارات حريصة على تحقيق التعايش بين البشر