شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن ظاهر الصويان الميد متكدس في الجون وحرمان الصيادين من الصيد رفع الأسعار لـ 90 ديناراً للسلة، أكد رئيس اتحاد صيادي الأسماك ظاهر الصويان، في تصريح لـ الأنباء ، أن السبب ال مباشر في ارتفاع أسعار أسماك الميد يعود إلى قلة المصيد، موضحا أن .،بحسب ما نشر جريدة الحقيقة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ظاهر الصويان: «الميد» متكدس في الجون.

. وحرمان الصيادين من الصيد رفع الأسعار لـ 90 دينار اً للسلة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ظاهر الصويان: «الميد» متكدس في الجون.. وحرمان...

أكد رئيس اتحاد صيادي الأسماك ظاهر الصويان، في تصريح لـ «الأنباء»، أن السبب المباشر في ارتفاع أسعار أسماك الميد يعود إلى قلة المصيد، موضحا أن «الميد» متوافر بكميات كبيرة في جون الكويت ولكن الصيد في هذه المنطقة ممنوع من قبل الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية والهيئة العامة للبيئة. وتابع أن الصيادين يحاولون الصيد في المناطق المحيطة بالجزر الكويتية فيلكا وعوهة وبوبيان دون أي فائدة تذكر مع صرف كميات كبيرة من البنزين والدهن تصل إلى 50 دينارا، وقطع مسافات تصل إلى 60 كلم في البحر، متسائلا عن الأسباب التي تدفع «الزراعة» و«البيئة» إلى حرمان الصيادين وبالتالي حرمان المستهلكين من هذه الخيرات بحجة إتاحة المجال أمام الميد للنمو.

ودعا الصويان «الزراعة» و«البيئة» الى السماح بصيد الميد تحت رقابتهما وإشرافهما، متوقعا وصول سعر سلة الميد إلى 15 أو 20 دينارا حال السماح بصيده في الجون، ومنح تراخيص لصيد الميد لأصحاب الطراريد، فالميد يحتاج إلى عدة خاصة به، وصيادين من أصحاب الاختصاص.

وأوضح أن اتحاد صيادي الأسماك يطالب سنويا بالمشاركة في اجتماع ثلاثي بين الاتحاد والهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية لحل المشكلة عبر تعديل صيد الميد ٧٨٧/٢٠١٧، موضحا أنه تم فتح الجون للحداقة بحجز على المنصة مقابل 5 دنانير، فلماذا لا يسمح للصيادين؟ ولماذا تم الحظر لمدة 7 أشهر؟ أليس من أجل نمو «الميد» وفتح الباب لنا لاصطياده كبيرا؟، مشيرا إلى أن الميد سيهاجر عند دخول البرد، فهذه الأسماك موسمية وليست مستوطنة في المياه الكويتية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر دينار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عرض 3 كلاب للبيع في مزاد علني عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تونس.. ما القصة؟

حالة من الجدل أثارها نشطاء في تونس، بسبب الإعلان عن مزاد علني لبيع 3 كلاب عبر السوشيال ميديا، إذ تم حجزها بعد عملية صيد غير قانونية، بعد أن نظمته مندوبية الزراعة، الموجودة بمحافظة سوسة، وفقا لما جاء في وسائل إعلام محلية تونسية.

المنظمة نشرت صور الكلاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي أول أمس الثلاثاء، وظهرت في صورة سيئة وحالتها مزرية، ما جعل هناك حالة شديدة من الغضب، خاصة أنها من سلالة السلوقي.

وظهرت الكلاب في وضع سيئ ويبدو عليها الجوع، لدرجة أن هيكلها العظمي يظهر بارزا بالكامل في الصور، من شدة الجوع والعطش، حتى أن بعضها لا يقدر على الوقوف.

انتقاد صور الكلاب عبر مواقع التواصل

رواد مواقع التواصل الاجتماعي انتقدوا صور الكلاب المنتشرة، معبرين أن عملية حجزها واعتبارها في عملية الصيد محظورة، وقال أحد الناشطين أنه لا يوجد أي دليل على تغذيتها، لأن الجوع يظهر عليها و يجب الرفق بها.

أحد النشطاء يطالب بعقاب القائم بعملية الصيد

أحد النشطاء الآخرين اعتبر أن مشهد الكلاب كأنه مأخوذ من رواية رعب، بسبب ربطها من عنقها بتلك الطريقة، وتساءل عن كيفية حجز 3 كلاب وبيعهم في مزاد علني، مشيرًا إلى ضرورة معاقبة الشخص الذي ارتكب تلك عملية الصيد غير القانونية.

مقالات مشابهة

  • طقس شديد الحرارة يضرب قري ومدن البحيرة
  • أسعار الأسماك اليوم الجمعة 5 - 7 - 2024 في أسواق الدقهلية
  • ما الزيادة العامة التي تُضاف لراتب تقاعد الضمان عند تخصيصه.؟
  • اليمن ينظم الصيد في أعالي البحار لمواجهة غلاء الأسماك
  • انتشار مستودعات سرية للأسماك بالداخلة ومسؤولين في قفص الإتهام
  • أسعار الأسماك اليوم الخميس 4-7-2024 في أسواق الدقهلية
  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت
  • عرض 3 كلاب للبيع في مزاد علني عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تونس.. ما القصة؟
  • نادي الصيد المصري بالإسكندرية يستغيث بالسيسي لانقاذه
  • الضرائب تلزم الممولين باستخراج شهادة تسجيل بـ «منظومة الفاتورة الإلكترونية» ووضعها في مكان ظاهر