عرضت قناة القاهرة الإخبارية، مشاهد حصرية لنقل الأسري الفلسطينيين في محيط سجن عوفر.

ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، حيز التنفيذ، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

وتستمر الهدنة لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد، يتخللها الإفراج عن عدد من المعتقلات، والمعتقلين الأطفال من سجون الاحتلال الإسرائيلي، وإدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسرى الفلسطينيين سجن عوفر نقل الأسرى القاهرة الإخبارية الهدنة الإنسانية

إقرأ أيضاً:

مشاهد لعناصر الحرس الإيراني قبيل ضرب الصواريخ صوب دولة الاحتلال (فيديو)

بثت وسائل إعلام إيرانية، مشاهد من تجهيز الصواريخ التي استُخدمت في ضرب مواقع تابعة للاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء الماضي، قبيل وقت قصير من إطلاقها.

وأظهر مقطع الفيديو، عناصر في الحرس الإيراني يقومون بإعداد الصواريخ، ويضعون اللمسات الأخيرة عليها قبيل انطلاقها بالشاحنات المخصصة إلى مكان إطلاقها، في عملية أطقلت عليها إيران، "الوعد الصادق 2".
????????
???? غير عادي.. أصدر الحرس الثوري الإيراني للتو مقطع فيديو لصواريخ باليستية يتم إعدادها لهجوم واسع النطاق على إسرائيل في الأول من أكتوبر. pic.twitter.com/ncu1E6X5W0 — Atiqullah Hamza???? ???????? (????ازاد خبریال) (@EmranHamza4) October 4, 2024
وكتب على أحدهم على الصواريخ، آية قرآنية: "وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى"، فيما كتب باللغة الفارسية: "عقوبة شديدة لسفك الدماء".

مشاهد من تحضير الصواريخ الإيرانية التي استخدمت في ضرب مواقع الاحتلال خلال عملية #الوعد_الصادق 2 pic.twitter.com/nQyrlFNVTW — قناة المنار (@TVManar1) October 4, 2024
وردا على اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصر الله ومجازرها بغزة ولبنان، أطلقت إيران عشرات الصواريخ على دولة الاحتلال، الثلاثاء، الماضي ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ.


واغتالت دولة الاحتلال نصر الله وآخرين، في غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 أيلول/ سبتمبر المنصرم، فيما اغتيل هنية بقصف على مقر إقامته خلال زيارة لطهران نهاية تموز/ يوليو الماضي، واتهمت إيران دولة الاحتلال باغتياله.

وقالت إيران إن هجومها الانتقامي استند إلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، التي "تنص على حق الدول الأعضاء في استخدام القوة للدفاع عن النفس في حالة وقوع هجوم مسلح ضدها".

وهددت دولة الاحتلال برد عسكري كبير على الهجوم الصاروخي الإيراني، دون تحديد موعد هذا الرد، فيما طالب بعضهم بمهاجمة المنشآت النووية والنفطية في إيران.

مقالات مشابهة

  • مشاهد لعناصر الحرس الإيراني قبيل ضرب الصواريخ صوب دولة الاحتلال (فيديو)
  • باحث: مشاهد الحرب والعنف بغزة تتكرر في لبنان حاليًا (فيديو)
  • كتائب القسام تبث مشاهد لقيامها بكمين ضد جيش الاحتلال ثأراً لدماء حسن نصر الله (فيديو)
  • بالفيديو والصور| شاهد لحظة استهداف السفينة البريطانية “CORDELIA MOON” بزورق مسير واحتراقها في عرض البحر.. دقة الإصابة وشدة الانفجار (مشاهد حصرية)
  • خبير عسكري: الاحتلال أراد نقل ما مر به الفلسطينيين وغزة من دمار لجنوب لبنان.. فيديو
  • الخارجية اللبنانية: نصر الله وافق على الهدنة المؤقتة قبل اغتياله
  • القسام تستهدف جنود وآليات العدو المتوغلة في حي التنور شرق مدينة رفح / فيديو
  • فيديو لطوافات إسرائيليّة... شاهدوا كيف هبطت لنقل القتلى والجرحى في جنوب لبنان
  • فيديو صواريخ إيرانية.. مشاهد من إسرائيل
  • مشاهد من إعلان الحرس الثوري الإيراني الهجوم على إسرائيل (فيديو)