تشارك الجمهورية اليونانية في مهرجان الوليمة للطعام السعودي، بنسخته الثالثة؛ الذي تنظمه هيئة فنون الطهي، في حرم جامعة الملك سعود بمدينة الرياض، خلال الفترة من 22 نوفمبر إلى 2 ديسمبر 2023، كأضخم فعالية من نوعها على مستوى الشرق الأوسط ضمن سعي الهيئة إلى تقديم الثقافة السعودية من خلال التعريف بالطعام السعودي محلياً وإقليمياً وعالمياً، وتقديم المملكة كوجهة عالمية لعشاق الطهي وتذوق الأطعمة.

وتتضمن المشاركة اليونانية بالمهرجان عروضاً فلكلورية يونانية، وتجربة الأكل اليوناني، بالإضافة إلى حضور الشيف العالمي اليوناني شيف ستام؛ حيث خصص المهرجان منطقة متكاملة تم تصميمها بهوية يونانية لإبراز ثقافتهم، وعرض منتجاتهم وأطباقهم التقليدية للتعريف بالدولة المشاركة وثقافة الطهي لديها.

وأعرب الطاهي العالمي اليوناني ستام عن إعجابه وانبهاره بالمهرجان، ومستوى التنظيم، إلى جانب طريقة تصميم المنطقة التي تجعلك تعيش الأجواء اليونانية وأنت في الرياض بكافة تفاصيلها وتصميمها وديكوراتها، مشيراً إلى أن مشاركتهم تعطي بُعداً ثقافياً مهماً لما فيها من تنوع وتبادل ثقافي وتعريف بالمأكولات، والاطلاع على مختلف الثقافات في موقع واحد.

ولفت ستام إلى أن هناك تقارباً وتشابهاً في طريقة المأكولات السعودية واليونانية، من حيث أنواع البهارات وطريقة التقديم وتناول المائدة، عبر تشارك مجموعة من الأشخاص في تناولها، مما يعطي انطباعاً عن الكرم وقوة الروابط بين العائلة والأصدقاء، فضلاً عن تناول الحلويات والقهوة بعد الأكل، حيث تعد من العادات والثقافات المتبادلة بين الشعبين الصديقين.

وأشار ستام إلى أنه يعيش تجربة جميلة في مدينة الرياض عبر اهتمامه بثقافة الطهي وعادات الأكل، كونه سفيراً للأكل اليوناني في السعودية، من خلال تعريفه بالثقافة اليونانية في مجال الطهي، مبدياً إعجابه بالشعب السعودي وطريقة تعامله كونه مضيافاً، ويقدمون له الدعوة للزيارة وتناول الطعام، سواءً في منازلهم أو مطاعم تهتم وتقدم الأكل السعودي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة فنون الطهي مهرجان الوليمة للطعام السعودي

إقرأ أيضاً:

ضبط 30123 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات، المرورية لتحقق الانضباط، وتطبق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات، وأسفرت الحملات عن ضبط 20123 مخالفة مرورية متنوعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلة حملاتها، لضبط المخالفات المرورية.

 







مقالات مشابهة

  • تحرير 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • الأمن العام السعودي يعتقل 4 سوريين في الرياض بهذه التهم
  • الفيحاء يحقق فوزه الأول في الدوري السعودي على حساب الرياض
  • 50 دولة تشارك بـ مهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى
  • 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح 2024
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية وملتقى "أفلام المحاولة" بقصر السينما وفعاليات مكثفة بمبادرة "بداية"
  • ضبط 30123 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • فلاورد تشارك في احتفالات اليوم الوطني السعودي
  • الشرطة العراقي يغادر إلى الرياض لمواجهة الهلال السعودي
  • ولي العهد السعودي يُعلن إطلاق «مؤسسة الرياض غير الربحية»