طهران-سانا

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن الولايات المتحدة ومن خلال دعمها لكيان الاحتلال الإسرائيلي بكل أنواع الأسلحة توسع نطاق الحرب في المنطقة معرباً عن أمله بأن تكون التهدئة المؤقتة في قطاع غزة بداية لوقف جرائم الكيان الصهيوني.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن عبد اللهيان قوله اليوم “تلقينا رسائل من الجانب الأميركي مفادها بأنهم لا يتطلعون لتوسيع نطاق الحرب، وكان ردنا عليهم أنه بدعمهم “إسرائيل” ومدها بالأسلحة فإنهم يوسعون نطاق الحرب” مشدداً على أنه لولا الدعم الأمريكي لما تمكّن كيان الاحتلال من مواصلة عدوانه.

ولفت عبد اللهيان إلى أن أمريكا والكيان الإسرائيلي ورغم أكثر من شهر ونصف الشهر من العدوان الغاشم وقتل وجرح عشرات الآلاف من الفلسطينيين، لم يحققا إنجازات عسكرية واضطرا إلى التفاوض بشكل غير مباشر من أجل وقف إطلاق النار وإطلاق سراح محتجزيهم لدى المقاومة.

ودخل اتفاق التهدئة المؤقتة في قطاع غزة حيز التنفيذ في الساعة السابعة من صباح اليوم بتوقيت فلسطين المحتلة بعد 48 يوماً من العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني بينهم 6150 طفلاً وأكثر من 4 آلاف امرأة إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: عبد اللهیان نطاق الحرب

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41252

غزة - الوكالات

أفادت وزارة الصحة في غزة اليوم الثلاثاء بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء الحملة العسكرية الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر إلى 41252، فيما زاد عدد المصابين إلى 95497.

وكان المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة قد أكد أن الاحتلال ارتكب مذبحة جديدة في مخيم البريج وسط قطاع غزة"، اليوم الثلاثاء.

وأضاف المتحدث "أن أكثر من 20 شهيدا جراء ارتكاب الاحتلال مذبحة بحق عائلتي الترتوري وأبو شوقة في مخيم البريج وسط قطاع غزة، كما أن العشرات على عدة منازل شرق البريج عالقون تحت الأنقاض".

وتشير التقديرات إلى أن وجود نحو 50 شخصا في المنازل المستهدفة شرق البريج، والمشهد مأساوي جدا في المنطقة التي قصفها الاحتلال اليوم في مخيم البريج.

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف الاحتلال الإسرائيلي في موقع “المرج”
  • حزب الاشتراكيين العرب يدين العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • الولايات المتحدة تنفي مشاركتها بتفجيرات لبنان.. لن نقدم تفاصيل أكثر
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و252 شهيدا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41252
  • ألمانيا توسع نطاق إجراءات المراقبة لتشمل حدودها كافة
  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41226
  • الطيران الإسرائيلي يخرق جدار الصوت بجنوب لبنان
  • ألمانيا توسع نطاق عمليات التفتيش على حدودها البرية لتشمل حدودها مع جميع الدول الأوروبية التسع
  • ‏حزب الله: قصف تموضعات لِجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع المطلة بالأسلحة الصاروخية