يتقدم اتحاد اذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي بخالص العزاء وعظيم المواساة، في استشهاد المراسل الصحفى لتلفزيون فلسطين الشهيد محمد أبو حطب وأسرته، والذين ارتقوا جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزله في خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

وأعرب الدكتور عمرو الليثي من خلال لقاءه عبر شاشة التليفزيون الفلسطيني عن خالص عزاءه لأسرة الإعلام العربي والفلسطيني، منددًا بتلك الجريمة النكراء  وقتل الكلمة الحرة والتي تتمثل فى استشهاد المراسل ابو حطب وأسرته متمنيا من الله ان يرحمه وأسرته وان يلهم اهله ومحبيه الصبر.

 

ويأتي استشهاد المراسل ابو حطب في إطار استمرار العمليات الإسرائيلية الإرهابية  لقتل الإعلاميين والمراسلين والتي تهدف إلى طمس الحقيقية، وقصف المدنيين والأبرياء بالأراضى الفلسطينية المحتلة.

 

وناشد الاتحاد منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان، التدخل الفوري العاجل، لوضع حد لهذه الهجمات الإسرائيلية الهمجية المجرمة والممنهجة والتي تهدف إلى النيل من الإعلاميين والمراسلين مع التأكيد علي ضرورة الحفاظ على أرواح الشعب الفلسطيني والعمل على الحفاظ على سلامة الصحفيين.، انا لله وانا اليه راجعون

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الاحتلال على شرعنة بؤر استيطانية

دانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة مصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي على شرعنة خمس بؤر استيطانية استعمارية في الضفة الغربية، والتخطيط لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة، وفرض الضرائب على الكنائس ومؤسساتها وممتلكاتها المختلفة في القدس المحتلة، والاستمرار في قرصنة أموال الضرائب الفلسطينية، عادةً ذلك امتداداً لسياستها القائمة على التطهير العرقي والتهجير القسري والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

وأكدت المنظمة أن جميع الإجراءات والقرارات التي تتخذها إسرائيل -قوة الاحتلال غير الشرعي-، التي تهدف إلى تكريس نظامها الاستعماري في الأرض الفلسطينية المحتلة لاغية وباطلة بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصة قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 لعام 2016.

كما حذرت المنظمة من خطورة استمرار إرهاب المستوطنين المتصاعد في الضفة الغربية، داعيةً في الوقت نفسه المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في حمل إسرائيل -قوة الاحتلال- على وقف جريمة الإبادة الجماعية المتواصلة بقطاع غزة والإجراءات غير القانونية، التي ترتكبها في جميع أنحاء الارض الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي عنيف على رفح الفلسطينية
  • شيخ الأزهر ينعى والدة الملك محمد السادس ملك المغرب
  • شيخ الأزهر ينعى الأميرة للا لطيفة والدة ملك المملكة المغربية
  • شيخ الأزهر ينعى الأميرة للا لطيفة والدة ملك المغرب
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الاحتلال على شرعنة بؤر استيطانية
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة إسرائيل على "شرعنة بؤر استيطانية"
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا
  • عاجل| مراسل الجزيرة: المدفعية الإسرائيلية تواصل قصف الشجاعية شرقي مدينة غزة مع استمرار التوغل لليوم الثاني
  • وزير الثقافة التونسي يفتتح جناح اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي