"خلقت لأترك أثرا، لأصنع مجدا، لأكون نجما، لأحقق حلما"، هكذا دون بطل مصرى يعمل بإيطاليا يدعى "محمد منصور راتب"، ابن قرية قصر الباسل بـ محافظة الفيوم حلمه على صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، وحققه على أرض الواقع حائزا ذهبية بطولة العالم للشباب فى الكيك بوكسينج.

وقال البطل المصرى محمد راتب، لـ "صدى البلد"، إنه سافر إلى إيطاليا عام 2020، والتحق بإحدى المدارس ، وإلى جانب الدراسة يعمل فى أحد المصانع للإنفاق على نفسه.

وأضاف محمد، أنه إلى جانب الدراسة والعمل، بدأ فى التدرب على كيك بوكسينج أحد "الرياضات القتالية"، فى أحد النوادى الإيطالية، لافتا إلى أنه يبدأ يومه بصلاة الفجر ، ثم بعد ذلك يذهب إلى المصنع، حيث يبدأ من العمل من الخامسة صباحا حتى الخامسة مساءا.

وأوضح أبن محافظة الفيوم، أنه بعد الانتهاء من العمل يذهب إلى النادى للتدرب من الساعة السادسة حتى العاشرة مساء، وحصل على العديد من البطولات المحلية داخل إيطاليا التي مكنته من المنافسة على بطولة العالم للشباب والتي خاض خلالها عددا من المباريات الشرسة وصولا للنهائي.

وتابع محمد راتب، أنه يوم البطولة تواصل مع والدته، وطلب منها الدعاء له، مؤكدا أن أسرته أكبر الداعمين له، وكذا أعضاء الجالية المصرية بإيطاليا و مدربه وزملائه بالمصنع.

وأكد البطل المصرى، أن المباراة النهائية كانت شرسة للغاية حيث واجه بطل بلجيكا والذى يحتل مركزا متقدما فى التصنيف العالمى للعبة، واستطاع التغلب عليه بالضربة القاضية.

وقال محمد راتب ابن محافظة الفيوم، أن مثله الأعلى اللاعب المصرى محمد صلاح، وواجه العديد من الصعوبات خلال مشواره بالعبة، معقبا:" عندما برفع علم مصر فى أى بطولة محلية أو عالمية بنسى كل الصعوبات".
 

403607665_218431094606901_3303592462374731777_n 8678678 75fe51ef-09b8-4380-865e-b574a3c60639 2ffaa136-5992-4730-a0c7-f6b735734f9e d9c2bfee-0936-4512-a851-8a2e2de29990

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل للشباب ومشروعات للأولى بالرعاية

وجه الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، خلال اللقاء الدوري لخدمة المواطنين، بتوفير فرص عمل بشركات ومصانع القطاع الخاص، للشباب والفتيات استثمارًا لطاقاتهم الاستثمار الأمثل، وتوفير الرعاية الطبية اللازمة والعلاج على نفقة الدولة لعدد من الحالات المرضية، وتوفير معاشات ومساعدات مالية عاجلة ومشروعات تنموية للفئات الأكثر احتياجًا تعينهم على مطالب الحياة.

 

جاء ذلك بحضور، الدكتور محمد عماد، نائب محافظ الفيوم، واللواء ضياء الدين عبد الحميد، السكرتير العام لمحافظة الفيوم، والأستاذ أحمد شاكر، السكرتير العام المساعد، والدكتور محمد التوني، معاون المحافظ المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، والأستاذ جبريل عبد الوهاب سيد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والأستاذ سعد عشري، وكيل مديرية العمل، والأستاذ أشرف درويش،رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالفيوم، والأستاذة رحاب أبو غرب مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، وعدد من مسئولي الجهات ذات الصلة، وممثلي الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني بالفيوم.

 

استمع محافظ الفيوم، خلال اللقاء لمطالب عدد من الشباب والفتيات ـ ومن بينهم ذوي الهمم ـ الراغبين بالعمل في القطاع الخاص، موجهًا وكيل مديرية العمل، بسرعة توفير فرص عمل لهم بشركات ومصانع القطاع الخاص، تبعًا لمؤهلاتهم العلمية وخبراتهم الحياتية وظروفهم المعيشية، مشددًا على متابعة العمالة الخاصة بمختلف المؤسسات والشركات والمصانع، للتأكد من عمل الشباب والفتيات بها فعليًا، وتقاضيهم للأجور تبعًا للشروط والقوانين المنظمة للعمل بالقطاع الخاص، مع العمل لاستثمار طاقات الشباب الاستثمار الأمثل من خلال توفير فرص العمل الملائمة لهم، بجانب التنسيق مع فرع جهاز تنمية المشروعات بالفيوم، لتوفير التمويل اللازم لعدد من المشروعات التنموية للأسر الأولى بالرعاية.

 

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، بالتنسيق مع مسئولي الجمعيات الأهلية، لعمل عدد من تدخلات الحماية الاجتماعية لبعض الحالات من الأسر الأولي بالرعاية، بجانب العمل على توفير العلاج اللازم لعدد من الحالات المرضية، إضافة لتوفير المساعدات المالية والعينية العاجلة للحالات الأكثر احتياجًا، فضلًا عن بحث ودراسة عدد من الحالات لبيان إمكانية منحها معاشات شهرية، والدخول تحت مظلة "تكافل وكرامة"، وكذا بحث أسباب توقف عدد من فيز المستفيدين بها لتوفير الحياة الكريمة لهم.

 

كما وجه محافظ الفيوم، رؤساء مجالس المدن والمراكز كافة، بتكثيف أعمال النظافة وتمهيد الطرق، والعمل على سرعة فحص طلبات المواطنين الراغبين بفتح أكشاك تبعًا للوائح المنظمة لذلك، لبيان إمكانية منحهم التراخيص اللازمة لها، مع سرعة إنهاء الإجراءات اللازمة، لترخيص كشك لشاب من ذوى الهمم يعانى من إعاقة حركية، مشددًا على مسئولي مختلف القطاعات بسرعة الاستجابة لمطالب وشكاوى المواطنين، والعمل على تقديم الحلول الإيجابية لها تخفيفًا للأعباء عن كاهلهم.

 

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يوجه بتوفير الرعاية الطبية والعلاج على نفقة الدولة للحالات المرضية

مقالات مشابهة

  • معتز وائل: التتويج بذهبية بطولة العالم gلخماسي عوضني عن خسارة التأهل الأولمبي
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل للشباب ومشروعات للأولى بالرعاية
  • باقي على الحلم خطوة.. 9 أبطال مصريين في تصفيات بطولة العالم للتايكوندو
  • مصر تحصد ميداليتين في بطولة بولزانو الدولية للغطس بإيطاليا
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • "مختار" لاعب الفيوم يفوز بالمركز الخامس ببطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • صيد الإسكندرية يحصد مراكز متقدمة في بطولة الجمهورية لصيد الأسماك
  • نمور تفوز بذهبية بطولة رومانيا الدولية للجمباز
  • سوهاج تستقبل شعلة المؤتمر العالمي للكشافة في دورته ال43