استدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الجمعة، سفيري إسبانيا وبلجيكا لدى إسرائيل، عقب التصريحات التي أدلى بها رئيسا وزراء البلدين عند معبر رفح الحدودي مع غزة.

وأصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، بيانا أدان فيه حقيقة أن الجانبين لم يُحمّلا حماس المسؤولية "عن المذبحة التي ارتكبتها ضد المدنيين الإسرائيليين واستخدامها الفلسطينيين كدروع بشرية.

"

وجاء في البيان "يدين رئيس الوزراء نتانياهو بشدة تصريحات رئيسي وزراء بلجيكا وإسبانيا، اللذين لم يحملا حماس المسؤولية الكاملة عن الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبتها، ذبح مواطنين إسرائيليين واستخدام الفلسطينيين كدروع بشرية".

Prime Minister Netanyahu strongly condemns the comments by the prime ministers of Belgium and Spain, who did not place total responsibility on Hamas for the crimes against humanity it perpetrated: massacring Israeli citizens and using Palestinians as human shields.

— Prime Minister of Israel (@IsraeliPM) November 24, 2023

من جانبه، كتب وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، على منصة إكس "ندين الادعاءات الكاذبة لرئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا الذين يدعمان الإرهاب، وبعد كلماتهم سيتم دعوة سفرائهم إلى محادثة توبيخ قاسية" وفق تعبيره.

وتابع "إسرائيل تتصرف وفق القانون الدولي وتحارب منظمة إرهابية قاتلة أسوأ من داعش ترتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية" وفق قوله.

وأضاف "سنستأنف القتال بعد وقف إطلاق النار حتى القضاء على حكم حماس في قطاع غزة وإطلاق سراح جميع المختطفين".

אנחנו מגנים את הטענות השקריות של ראשי הממשלות של ספרד ובלגיה אשר נותנים רוח גבית לטרור ובעקבות דבריהם יוזמנו שגריריהם לשיחת נזיפה חריפה.
ישראל פועלת לפי הדין הבינלאומי ונלחמת בארגון טרור רצחני גרוע מדאעש שמבצע פשעי מלחמה ופשעים נגד האנושות.
אנחנו נחדש את הלחימה לאחר הפסקת האש…

— אלי כהן | Eli Cohen (@elicoh1) November 24, 2023

وكان رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، قال في تصريحات، الجمعة، إن "الهدنة الحالية في قطاع غزة ليست كافية، وهناك حاجة إلى وقف دائم لإطلاق النار".

وأضاف أن بلاده "قد تتخذ قراراها الخاص فيما يتعلق بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، إذا لم يوافق الاتحاد الأوروبي على ذلك".

رئيس الوزراء البلجيكي، ألكنسدر دي كرو، كان قال هو الآخر، الخميس، إن "لإسرائيل الحق في التصرف ومنع الهجمات المستقبلية لكن هذا لا يبرر أبدا حصار منطقة بأكملها، وحجب المساعدات الإنسانية.. هذا ليس عذرا لتجويع شعب".

وكان نتانياهو استقبل سانشيز، ودي كرو، الخميس، خلال الزيارة التي تقودهما إلى المنطقة، حيث التقيا، في رام الله، رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، وفي مصر، الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

«صناع الكلمة» و«سفراء المجلس» يختتمان فعالياتهما في خورفكان

الشارقة (الاتحاد) اختتم مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بمدينة خورفكان، التابع لدائرة شؤون الضواحي، فعاليات برنامجي «صناع الكلمة» و«سفراء المجلس» مساء أمس، بعد تنظيمهما على مدار ثلاثة أيام في ضاحية الصبيحية وفي خورفكان، وقد تميزت الفعاليتين التي نُفذتا في الفترة الصباحية والمسائية ببرامج مبتكرة وثرية وبمشاركة لافتة. وشهد برنامج «صناع الكلمة» نجاحاً ملحوظاً، حيث أقيمت الدورة الأولى على مدى ثلاثة أيام مليئة بالأنشطة الإبداعية وورش العمل الأدبية، وهدف البرنامج إلى استكشاف وتعزيز قدرات الطلاب الأدبية والابتكارية من خلال تقديم ورش عمل تفاعلية وأنشطة متنوعة، تشجع على التعبير الإبداعي، وتحفز الخيال الأدبي.أدارت البرنامج المدربة هيا القاسم، كاتبة أدب الأطفال ومستشارة قرائية للطفولة، التي ألهمت الطلاب وساندتهم في تطوير مهاراتهم في الكتابة والتفكير النقدي، وقدمت القاسم محاور البرنامج التي شملت تعزيز المهارات الأدبية وتطوير الأساليب الكتابية المبتكرة، وتم تدشين برنامج «سفراء المجلس»، تحت إشراف عبدالرحمن العمري، المدرب المتخصص في مهارات القيادة للأطفال، وهدف هذا البرنامج إلى تأسيس قيادات شابة متميزة من خلال تزويدهم بالمهارات القيادية والأخلاقية اللازمة. استهدف البرنامج الطلاب من 12 - 15عاماً، حيث ارتكزت محاور البرنامج على تعزيز مفهوم القيادة وتشكيل شخصيات اجتماعية ناجحة، بالإضافة إلى ما شمله البرنامج من أنشطة نظرية وتعريف المشاركين بدور مجلس أولياء الأمور، من أجل تعزيز مشاركتهم الاجتماعية . وتلاقت في البرنامجين الرؤى والأهداف نحو توليد مبادرات اجتماعية تسهم في تهيئة الأجيال، وإثراء المناشط المنفذة وتعزيز الروح الاجتماعية بين الشباب. ونجحت الفعاليات في إبراز التفاعل الإيجابي من قبل المشاركين، ما يعكس التزام مجلس أولياء الأمور تحت مظلة وأهداف دائرة شؤون الضواحي في تقديم برامج تربوية وتعليمية متميزة تسهم في بناء جيل واعد وقادر على القيادة والإبداع. وفي الختام كُرم المشاركون والمساهمون في نجاح الفعاليتين.
 

أخبار ذات صلة «أبوظبي للزوارق» يخوض «الزمن الأفضل» في «الفورمولا-2» «حفل الملكات» في «أولمبياد باريس»

مقالات مشابهة

  • ميقاتي عقد إجتماعاً مع سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن
  • «صناع الكلمة» و«سفراء المجلس» يختتمان فعالياتهما في خورفكان
  • بايدن يعلق على مقتل هنية بعد مكالمة مع نتانياهو
  • «الكر والفر» بين أميركا وبلجيكا في «سلة السيدات»!
  • كيف ردت إسرائيل على خطاب حسن نصرالله؟
  • نتانياهو: إسرائيل وجهت ضربات ساحقة لوكلاء إيران
  • هل حانت ساعة الحرب الإقليمية في الشرق الأوسط؟
  • وحدهما بقاعدة عسكرية.. ماذا فعل نتانياهو ووزير دفاعه ليلة اغتيال هنية؟
  • وحدهما بقاعدة عسكرية.. ماذا فعل نتانياهو ووزير دفاعه ليلة مقتل هنية؟
  • وحدهما بالقاعدة العسكرية.. ماذا فعل نتانياهو ووزير دفاعه ليلة مقتل هنية؟