مريم خليفة الكعبي تتفقد مستشفى «أهل مصر للحروق» تمهيداً للافتتاح

وقعت هيئة الهلال الأحمر بدولة الإمارات، عقود توريد أجهزة طبية لمستشفى «أهل مصر لعلاج الحروق» في القاهرة، وذلك تنفيذاً لمبادرة الهيئة التي أعلنتها خلال النسخة السابعة ل«ماراثون زايد الخيري» التي أقيمت في محافظة الإسكندرية العام الماضي، وتم توجيه ريعها لدعم قدرات المستشفى الطبية والعلاجية.

تأتي مبادرة الهيئة امتداداً لرسالة الماراثون الخيرية والإنسانية الدائمة، ووقعت العقود نيابة عن الهلال الأحمر، مريم خليفة الكعبي سفيرة الدولة لدى جمهورية مصر العربية، مندوب الدولة الدائم لدى الجامعة العربية، بحضور فهد عبد الرحمن بن سلطان نائب الأمين العام للتنمية والتعاون الدولي في الهيئة، والدكتورة هبة السويدي رئيس مجلس أمناء مؤسسة ومستشفى أهل مصر لعلاج الحروق.

جاء ذلك خلال زيارة مريم خليفة الكعبي، لمستشفى أهل مصر للحروق، حيث تفقدت أقسام المستشفى الطبية المختلفة، تمهيداً لافتتاحه لعلاج المصابين في حوادث الحروق.

وأكدت مريم الكعبي أن دولة الإمارات منذ تأسيسها على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» تحرص على العمل الإنساني كونه ركناً أساسياً وبعداً مهماً في سياستها الخارجية، حيث دأبت على تقديم المبادرات الإنسانية وفق عمل مؤسسي ونهج واضح. وأشارت إلى أن القيمة الإنسانية التي يرتكز عليها ماراثون زايد الخيري، بجانب دوره في التشجيع والتحفيز على ممارسة الرياضة، أنه يتم تخصيص عوائده للأعمال الإنسانية الخيرية، وهذا العام ستخصص عائداته لصالح مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان.

من جانبه، أكد فهد عبد الرحمن بن سلطان أن هيئة الهلال الأحمر بدولة الإمارات من الداعمين الأساسيين لمهرجان زايد الخيري منذ انطلاقته، وتساهم باستمرار في دعم مبادراته الإنسانية والتنموية خاصة في المجال الصحي.

وقال إن ماراثون زايد الخيري أصبح واحداً من أهم الفعاليات التي تعزز مجالات التنمية الإنسانية بفضل الاهتمام الذي توليه له القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، مشيراً إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تولي جهودها ومبادراتها على الساحة المصرية اهتماماً كبيراً، وتعمل دائماً على تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

من ناحيتها، قدمت الدكتورة هبة السويدي، الشكر إلى القيادة الإماراتية، مؤكدة أن هذا التبرع لمصلحة مستشفى أهل مصر، يحمل رسالة إنسانية نبيلة، تتعلق بدعم الخير والنماء والعطاء، وقالت: «ماراثون زايد بعيداً عن الجانب الرياضي، فكرة ستبقى عنواناً لما يجب أن يكون عليه الإنسان من التفكير في الخير، واتخاذ كل السبل لدعم المحتاجين دون الاقتصار على الجوانب المادية فقط».

وأعربت السويدي عن سعادتها بالتعاون مع سفارة دولة الإمارات في جمهورية مصر العربية، وهيئة الهلال الأحمر بدولة الإمارات، متمنية أن يستمر التعاون في مجالات أخرى، وأن يتجدد في الأعوام المقبلة، خاصة في ظل عمق وقوة ومتانة وترابط العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وقالت: «إن الماراثون يلعب دوراً مؤثراً وفعالاً في تقديم العون للقضايا الصحية المختلفة، وإن تخصيص عائدات الماراثون لمصلحة المستشفى في هذه النسخة، يُؤكد الدور الفعال للماراثون كمشروع خيرى، يُساهم في دعم القضايا المجتمعية لعدد من الدول».

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مصر مستشفى الهلال الأحمر ماراثون زاید زاید الخیری

إقرأ أيضاً:

الصوفي يضع حجر الأساس لمركز الإسعاف الطبي بجمعية الهلال الأحمر في حجة

الثورة نت/..

وضع محافظ حجة هلال الصوفي وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة اسماعيل المهيم اليوم حجر الأساس لمشروع مركز الإسعاف الطبي بجمعية الهلال الأحمر اليمني.

واستمع المحافظ والأمين العام ومعهما وكيل المحافظة حمود المغربي من رئيس فرع جمعية الهلال بالمحافظة الدكتور أحمد نصار إلى شرح حول المشروع المكون من ثلاثة طوابق بقيمة 175 ألف دولار بتمويل اللجنة الدولية للصليب الأحمر بهدف توسيع الخدمات الطبية نظرا للإقبال الكبير الذي يشهده المركز الإسعافي الحالي.

كما اطلعوا على سير العمل في المركز الإسعافي الحالي، والنظام الإلكتروني وكافة الأقسام ومستوى الخدمات في غرفة العمليات وأقسام الرقود.

وثمن محافظ حجة وأمين عام المجلس المحلي ووكيل المحافظة دور جمعية الهلال الأحمر في تقديم الخدمات الصحية وتخفيف معاناة أبناء المحافظة وسرعة الاستجابة أثناء الطوارئ.

وأكدوا الاستعداد لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه سير العمل في الجمعية.

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة حميد النصيري تم تكريم المحافظ هلال الصوفي نظير دعم الجمعية وتذليل الصعوبات التي تواجهها.

مقالات مشابهة

  • الصوفي يضع حجر الأساس لمركز الإسعاف الطبي بجمعية الهلال الأحمر في حجة
  • الخارجية الكندية: متضامنون مع شعب لبنان المتضرر من هذا الصراع وملتزمون بتزويدهم بالمساعدة الإنسانية التي يحتاجون إليها
  • «محمد بن زايد للعلوم الإنسانية» تبحث التعاون مع مؤسسات أكاديمية فرنسية
  • جمعية الإمارات للخيول العربية توقع مذكرة تفاهم مع ألمانيا
  • جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تبحث تعزيز التعاون مع مؤسسات أكاديمية فرنسية
  • الهلال الأحمر الإماراتي يصدر بياناً حول الادعاءات عن مستشفى أم جرس
  • بيان صادر من الهلال الأحمر الإماراتي
  • الإمارات توقع اتفاقية تمويل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • الإمارات رمز السلام والقيم الإنسانية
  • "الشؤون الإسلامية والأوقاف": الإمارات رمز السلام والقيم الإنسانية